أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

حين يتعلق الأمر بيوم زفافك فمن المؤكد أنك ستكونين محط اهتمامٍ للجميع، وبينما تقوم معظم الفتيات بإنفاق الكثير من الجهد والوقت بالتركيز على موضوع اختيار ثوب الزفاف ينبغي عليك أن توفري الاهتمام والوقت لاختيار تسريحة الشعر بما يتناسب مع شكل وجهك ومع شخصيتك لتكملي بذلك أيقونة حفل الزفاف.

وأياً كانت التصفيفة التي ستختارينها ستقوم بإضافة لمسة فريدة على مظهرك لذا قمنا بتخصيص هذا المقال لعرض مجموعة من التسريحات الشائعة لهذا العام والتي تتناسب مع أنواع الشعر كلها وبالأطوال المختلفة. ستتمكنين من التعرف عليها والاعتماد على واحدة منها في حفلة العمر.

ما بين الضفائر والشنيون والبوهيمية أحدث تسريحات شعر العروس 2016

يحمل كل عام قائمة بتسريحات الشعر الأكثر رواجاً في عالم الموضة والشعر، سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من أكثر التسريحات التي اعتُمد عليها في هذا العام لمساعدتك في اختيار ما هو رائج ومناسب لكِ، ومن هذه التسريحات:

تسريحات الضفائر

إن كنت في حيرة من أمرك حول اختيار تسريحة الشعر الأبسط والأمثل ليوم زفافك ستكون تسريحات الضفائر مناسبة لكِ سيدتي إذ أنها تضفي لمسة لطيفة على شعرك، وتعتبر الضفائر من التسريحات الرائجة والشائعة طوال الوقت إضافة إلى أنها تتناسب مع أنواع وأطوال الشعر المختلفة كما أنها تتناسب مع مجموعة متنوعة من المناسبات أهمها حفلات الزفاف، وتعتبر الضفائر الكبيرة من أنسب التسريحات الخاصة بحفلة الزفاف كما يمكن أن تستخدم كخيار مناسب في حال أردت إبعاد شعرك عن رقبتك ووجهك.

تسريحات الموجات الناعمة

إن كنتِ تريدين ترك شعرك منسدل ما عليكِ إلا أن تختاري هذه التسريحة الأنيقة والمرتبة والتي تعد أفضل تسريحات الشعر الطليقة، وأياً كان طول شعرك فإنك ستتمكنين من القيام بها خاصةً إن كنتِ تبحثين عن تصفيفة شعر بسيطة وساحرة في الوقت ذاته، ولمظهر طبيعي اختاري تسريحة بيتشي (Beachy) لإضفائها مظهراً ساحراً على إطلالتك، وتأخذ هذه التسريحة تسميتها من الشاطئ أي أن الشعر سيكون منسدل وعفوي، كما ستتمكنين من إضافة ملحقات على هذه التسريحة كالأزهار والجدائل أو حتى إكسسوار تاج الأزهار الذي شاع استخدامه بشكل كبير في الآونة في حفلات الزفاف.

تسريحات الشنيون الحديثة

غالباً ما ترغب الفتاة بتسريحة مثالية ليومها الكبير والأكثر شيوعاً لذلك هي تسريحات الشنيون الكلاسيكية، التي يتم تصفيفها بسحب الشعر كاملاً إلى الخلف ليتم تصفيفه بشكل كعكة منخفضة، كما يقوم العديد من مزيني الشعر بإضافة لمسة عصرية تساعدك على الظهور بشكل أنيق ومذهل خصوصاً إن أضفت إليها الإكسسوار أو غيره من ملحقاتك الخاصة بالشعر.

تسريحات الأوبدو الأنيقة

يعتقد أن هذه التسريحة لن تخرج من عالم الموضة والتسريحات الرائجة فإن عدنا إلى عام 1920 سنجدها موجودة ضمن لوائح تسريحات الشعر الرائجة في ذلك الوقت ولا تزال محافظة على مكانتها في هذه القائمة، حيث تعتمد هذه التصفيفة على رفع الشعر وتثبيته بعيداً عن الوجه والرقبة، ومن خلال سحب الشعر إلى الخلف بالكامل والقيام بتزيينه باستخدام بعض الإكسسوار للتأكد من ثبات التسريحة تكونين قد حصلتي عليها.

تسريحات بوهيمية (فنية) للعروس

للحصول على هذا النمط لن تحتاجي إلا لتاج بسيط وناعم لتقومي بتزيين تسريحتك به في حال اخترت تسريحة الشعر المجعد أو المموج أو حتى إن قمت بتمليسه أو اخترت الضفائر أو الكعكة المسرحة بشكل فوضوي، وتتعدد أنواع التيجان في هذه الآونة بين التاج العادي أو إكليل من الأزهار الموسمية التي تقومين باختيارها بنفسك لتحصلي على نمط جديد بوهيمي وبسيط لشعرك.

تسريحات الضفائر الأنسب لحفلات الزفاف

قد ذكرنا سابقاً أن هذه التسريحة تتناسب مع أطوال الشعر كافة طويلة كانت أو متوسطة أو قصيرة لتوفر تشعبات كثيرة مختلفة منها:

شلال الضفائر (Waterfall braids)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تناسب هذه التسريحة أطوال الشعر المختلفة لكنها ستظهر مبهرة أكثر على صاحبات الشعر الطويل، ولن تستغرق وقتاً طويلاً للقيام بها وفي حال رغبت بتغيير لون شعرك في يوم الحفل اختاري اللون البني أو الأشقر الغامق فهو يعتبر خياراً جيداً لهذه التسريحة، في حال كنت من ذوات الشعر المتوسط الطول أو القصير يمكنك اعتماد وصلات الشعر لتنفيذ هذه التسريحة.

ضفيرة الأوبدو (Braided Updo)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تسريحة سهلة وسريعة ومن المعروف أنها تبقى صامدة ومرتبة حتى نهاية الحفل، كما يمكن للوصيفات أو الصديقات أن يقمن بهذه التسريحة أيضاً معتمدين على بساطتها وستتمكن من إضافة بعض الزهور إليها؛ الاصطناعية منها أو الطبيعية لتبدو التسريحة أكثر سحراً وأناقة.

ضفيرة الأوبدو الفرنسية (French braided updo)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

الضفيرة الفرنسية غالباً ما تكون مرتبطة بتسريحة ذيل الحصان أو بتسريحة الأبدو ويمكن الاستعانة ببعض الإكسسوار على طول الضفيرة ومن ثم القيام بلفها للحصول على تسريحة الأبدو، كما يمكن اختيار هذه الضفيرة لتسريحة شلال الضفائر الذي قمنا بذكرها بدايةً.

ضفيرة السمكة لذيل الحصان (Braid Ponytail/Fishtail)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

عادة ما تقوم الوصفيات أو صديقات العروس بالاعتماد على هذه التسريحة والتي عادةً ما تكون جانبية (حيث يتم أخذ الضفيرة بعد تصفيفها إلى الجانب الأيمن أو الأيسر) كمان يمكن القيام بتصفيفها من الجهة الخلفية، إلا أن العروس بنفسها يمكنها القيام بها بالأخص إن كان شعرها يتميز بالكثافة والطول لتظهر الضفيرة بالشكل المطلوب وفي حال لم يكن الشعر بالطول والكثافة المناسبة يمكنك الاعتماد على وصلات الشعر للحصول على النتيجة المبهرة ذاتها.

ضفيرة قلب الحب (Cute heart braid)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تعتبر هذه التسريحة جذابة وساحرة وأخذت شعبية كبيرةً بين صفوف الفتيات في الآونة الأخيرة، بحيث يتم صنع جديلتين صغيرتين من الجهة الخلفية للرأس ومن ثم يقوم مصفف الشعر بتشكيل قلب من خلال هاتين الجدلتين ويترك الشعر المتبقي منسدل بالكامل، كما يمكن القيام بها على جانب الرأس.

تسريحات الموجات الأنسب لحفل الزفاف

تجعيد الشعر أو تمويج خصلاته يعد مناسباً لكل ألوان الشعر من البلاتيني الأشقر وحتى اللون الأسود الداكن، كما أنه يناسب أطوال الشعر المختلفة ومن أفضل هذه التسريحات المموجة:

تسريحة الموجات الجانبية (Curvaceous Curls In The Side Downdo)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تختلف هذه التسريحة وتتضمن أنماطاً كثيرة يمكنك الاعتماد عليها لحفل اليوم الكبير؛ باختيار شكل الموجات الكبيرة أو الفضفاضة أو باختيار تلك الضيقة والصغيرة، لكن بالاعتماد على الموجات الكبيرة والثخينة ستحصلين على مظهر جذاب لتلمعي كالمشاهير في حفلتك الخاصة.

تسريحة الأمواج النصفية (Half Up Long Curly Hairstyle)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تندرج هذه التسريحة ضمن تسريحات الشعر المنسدلة إذ أنك ستقومين بعد تمويجه برفع الجزء العلوي من الشعر وترك الباقي منه مفروداً للحصول على تسريحة متدفقة كشلال رقيق على ظهرك مع إمكانية تزيينها بالأزهار أو الإكسسوار..

تسريحة الشعر المجعد مع البوف والطرحة (Curly Hairstyle With A Bouffant And Bridal Veil)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تسريحات الشعر المجعد التي تبدأ من منتصف الرأس وحتى نهاية طول الشعر تعد الأنسب للعروس مع القيام بتصفيف الجزء العلوي من الشعر بتسريحة البوف (من خلال القيام بنفش الشعر ونفخه للحصول على ارتفاع مقبول)، ومن ثم يتم وضع وشاح العروس ليكتمل مظهر التسريحة.

تسريحة الأبدو الرخوة بالشعر المجعد (Loose Curly Updo)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تتناسب هذه التسريحة مع الفستان المحاك بقماش الدانتيل ويمكن إضافة الورود إلى خصلات الشعر المموجة مع عدم الإكثار والمبالغة فيها لتبقي لمسة البساطة والرقي قائمة على تسريحتك.

تسريحات الأوبدو الأنسب لحفلات الزفاف

التسريحة التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في مثل هذه المناسبة لأناقتها بمختلف أشكالها المضفورة والمتشعثة والملساء وغيرها وبغض النظر عن الشكل الذي ستقومين باختياره فإنك ستبدين وكأنك أميرة حقيقية بمجرد اعتمادك على هذه التسريحة ومن أشهر أشكالها لعام 2016:

تسريحة الأوبدو الفضفاضة (Loose Updo Hairstyle)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

يمكنك الاعتماد على تصفيف الشعر مسبقاً على شكل موجات لتسهيل عملية تشكيل الأبدو والحصول على هذه التسريحة الفضفاضة، وفي النهاية ستقومين بجمع خصلات الشعر كلها لتشكيل الأبدو والقيام بتثبيتها باستخدام دبابيس بسيطة وغير مرئية كما يجب القيام برش رذاذ تثبيت الشعر (السبري) للتأكد من ثبات التسريحة بشكل جيد.

تسريحة الأوبدو المجعدة الجانبية (Curly Side Updo Hairstyle)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تناسب هذه التسريحة الشعر الكثيف الطويل، من خلال تجعيده بشكل محكم والقيام بجمعه كاملاً إلى جانب الرأس للقيام بتسريحة الأبدو الجانبية، والاعتماد على الماكياج الخفيف والإكسسوارت الأنيقة والبسيطة.

تسريحة الكعكة الملتوية (The Twisted Bun)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

من أسهل خيارات تسريحات الشعر في يوم زفافك هي تسريحة الكعكة الملتوية إذ أنها تتمير بسهولة تصفيفها لدرجة أنك ستتمكنين من القيام بها في المنزل، من خلال قسم الشعر إلى قسمين متساويين ومن ثم القيام بربط قسمي الشعر ببعضهما على شكل عقدة وأخذ القسم الأول منهما ولفه وتعليقه باستخدام دبابيس ومن ثم الانتقال إلى قسم الشعر الآخر للقيام بلفه بالطريقة ذاتها وتثبيته أيضاً باستخدام الدبابيس للحصول على هذه التسريحة البسيطة.

تسريحة كعكة الجدائل الثلاثة (The Triple Braided Bun)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

يتم تصفيف هذه التسريحة من خلال جديلات الشعر الثلاثة لتحصلي على كعكة مزينة بالجدائل، وتتمير هذه التسريحة أيضاً بإمكانية القيام بها من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل؛ حيث يمكنك تسريحها بقسم الشعر إلى ثلاثة أقسام وتثبيت الجزء الخلفي منه كذيل حصان منخفض والقيام بتجديله ومن ثم تحويله إلى عقدة وتثبيته في الخلف ليكون قاعدة الكعكة، وبالنسبة لخصل الشعر الجانبية ستقومين بجدلها أيضاً ومن ثم ضمها إلى قاعدة الكعكة الأساسية وتثبيتها باستخدام الدبابيس لتحصلي على الكعكة كاملة.

التسريحات البوهيمية الأنسب لحفلات الزفاف

عندما نقوم بالمقارنة بين تسريحات الشعر الفاخرة والتسريحات البوهيمية نرى البساطة في البوهيمية وبالنسبة للكثير من مصففي الشعر فإنهم يعتبرون هذه التسريحات أكثر أنثوية من غيرها ويمكن الاعتماد عليها في حفلات الزفاف وتأتي غالباً مزخرفاً بالأزهار وعصابات الرأس الرقيقة، ومن أشهر هذه التسريحات:

الموجات الفضفاضة للشعر الطويل (Loose Waves For Long Hair)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

إن الموجات الفضفاضة للشعر الطويل تعتبر أساس التسريحات البوهيمية وفي كثير من الحالات تقوم الفتيات بإضافة بعض الزهور اللطيفة إلى هذه التسريحة لإضفاء لمسة فنية أكبر أو من خلال استخدام عصابة مزخرفة على الجبين مع ترك الشعر منسدل على الكتفين.

ضفيرة ذيل السمكة البوهيمية (Boho Fishtail Braidboho)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

شاعت هذه التسريحة بشكل كبير في الآونة الأخيرة واعتمدت عليها الكثير من الفتيات بحيث اعتبرت عصريةً، إلا أنها نجحت أيضاً في اكتسابها لمحة بوهيمية بسيطة من خلال القيام بتصفيفها على الجانب مع إضافة عصابة موردة في مقدمة الرأس للحصول على الشكل البوهيمي الجميل.

تسريحة الأبدو البوهيمية المجدلة (Braided Updos)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

يمكن تمييز هذه التسريحة بشكلها الفوضوي والأشعث المؤلف من جديلة رخوة ملتفة في مقدمة الرأس ومن تسريحة الأبدو الفضفاضة المزينة بالأزهار الأنيقة والمرتبة والمنتشرة على طول الجديلة.

تسريحات الشعر القصير الأنسب لحفلات الزفاف

في حال أردت الحصول على تسريحة لحفل زفافك فهذا لا يعني أنك تحتاجين إلى شعر طويل أو أنك ستحتاجين إلى وصلاتٍ للشعر، حيث سنقدم إليك سيدتي مجموعة من أفضل التسريحات للشعر القصير لتقومي بالاعتماد عليها بعيداً عن وصلات الشعر، ومن هذه التسريحات:

تسريحة مجعدة خفيفة (Light Curls)

تسريحة بسيطة تقومين من خلالها بتجعيد خصلات الشعر بشكل عريض أو بالاعتماد على التجعيدات الضيقة الناعمة وتركه مفروداً بحيث ستحافظ هذه التسريحة على أناقتك كعروس كما يمكنك إضافة تاج من الأزهار إلى تسريحتك.

تسريحة الأبدو المنتفخة للشعر القصير (Bouffant Updo)

ستتمكنين من الحصول على (البوف) التسريحة المنتفخة لمقدمة الشعر لتقومي بعدها بجمع الشعر كاملاً والقيام بتثبيته في الخلف باستخدام الدبابيس، لتضيفي بعد ذلك الوشاح (الطرحة) إذ أن وجودها يعتبر هاماً لتخفي بها الدبابيس التي جمعتي شعرك بها.

كما يمكنك عزيزتي أن تقومي بترك شعرك أملساً أو حتى بالاعتماد على التسريحة المجعدة معتمدةً على التيجان المصممة بشكل فني أو مجموعة أخرى من الإكسسوار كالأزهار المنفردة لتزيين شعرك من الجانب بها أو حتى التيجان اللامعة والبراقة وتيجان الزهور وفي حال كان الوشاح مصمماً من الدانتيل يمكنك الاكتفاء به لتزيني به تسريحة شعرك البسيطة فالتكلف الزائد لم يعد مطلوباً بل إن غالبة النساء والفتيات يخترن أبسط الأشكال والتسريحات ليوم زفافهن.

التسريحات الأنسب للوصيفات وصديقات العروس حفل الزفاف

سواء كن وصيفات أم صديقات فإن اختيار تسريحة واحدة لتلك المجموعة سيظهر الحفل مرتباً أكثر ويمكن أن تكون هذه التسريحات متنوعة كما يمكن الاعتماد على التسريحة التي اختارتها العروس ولكن من الأفضل أن يكون لمجموعة الفتيات تلك تسريحة خاصة وإليك فيما يلي مجموعة من تلك التسريحات المناسبة لهن:

تسريحة للاعلى وللأسفل! (Half Up Half Down)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تعتمد هذه التسريحة على تصفيف نصف الشعر وترك ما تبقى منه منسدل وتعتبر من أجمل الاختيارات لوصيفات العروس في ليلة الزفاف، كما أنها تتناسب مع الحفلات التي تُقام بجانب المسبح أو على الشاطئ أيضاً لاعتمادها على سحب الشعر الموجود في مقدمة الرأس وترك الباقي متدفقاً على الأكتاف بتسريحة مجعدة متموجة ويمكن الاعتماد على الضفيرة أيضاً للقسم المرفوع أو تسريحة الأبدو الشهيرة.

تسريحة الأوبدو الكلاسيكية (Updo)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تسري��ة رسمية بأشكالها المختلفة إذ أنها تحتل المرتبة الأولى في قائمة تسريحات حفلات الزفاف الرسمية، ولكنها لا تقتصر على العرائس فقط إذ أن الوصفيات أيضاً يمكنهن الاعتماد عليها لجماليتها ورتابتها.

تسريحة الموجات الجانبية (Side Swept)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

بسيطة للغاية واجتاحت عالم التسريحات الأنسب للوصيفات إذ أنها تضيف لمسة من سحر مظهر هوليوود القديم، أياً اخترتِ منها الشعيرات المجعدة أو المموجة احرصي على سحبها إلى الجانب وفي حال كان ثوبك مصمماً بكتف واحد ستكون هذه التسريحة مناسبةً للغاية.

تسريحة تاج الجديلة (The Braid Crown)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

يمكنك القيام بهذه التسريحة في المنزل إذ أنها تعتمد بشكل كبير على الجديلة فإن كنت تتقنين صنع الجديلة فبإمكانك القيام بها بنفسك، بحيث يتم صنع الجديلة من أحد جانبي الرأس باستخدام خصلة صغيرة من الشعر وبعد الانتهاء منها يتم تشكيل التاج باستخدام تلك الجديلة من خلال تثبيتها بدبابيس الشعر في مقدمة الرأس ومن على الجوانب أيضاً لضمان ثباتها جيداً، بعدها ستقومين بتصفيف بقية الشعر المنسدل بالطريقة التي تريدينها أو يمكنك إبقاؤه منسدل كما هو.

تسريحة ذيل الحصان الفاخرة (The Fancy Pony)

أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

تتميز هذه التسريحة بأناقتها وإن لم يكن لديك الكثير من الوقت لتقومي بتخصيصه لصالون التجميل فإن هذه التسريحة ملائمة، إذ لا تحتاج إلا لتصفيفة بوف خفيفة في مقدمة الرأس (وفي حال وجدت الغرة سيكون ذلك رائعاً)، لتقومي بعد ذلك بربط الشعر كاملاً بتسريحة ذيل الحصان المنخفضة مع تمويج الشعيرات بشكل خفيف لإضفاء الروعة عليها.

ختاماً.. حاولنا جَمع نسخٍ لأفضل تسريحات الزفاف لعام 2016 آملين أن نكون قدمنا لكِ سيدتي خياراتٍ مفيدة تتناسب مع شكل وجهك وثوبك أيضاً للحصول على الكمالية في مثل هذا اليوم الخاص والمميز لتتألقي أنتِ وصديقاتك بكم كبير من الجمال والسعادة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار