تسريحات للشعر القصير في المناسبات

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 21 مارس 2024
تسريحات للشعر القصير في المناسبات

قد يسبب لكِ شعركِ القصير معاناة في تسريحه بشكل يليق في المناسبات المختلفة، لأنه يقيّدكِ بخيارات قليلة، لكن هناك بعض تسريحات الشعر القصير التي يمكنك إنجازها بنفسك في وقتٍ قصيرٍ ودون عناء، كما أنك تستطيعين تحويل تسريحة بسيطة إلى تسريحة أخاذة ببعضٍ من لمساتك الخاصة، في هذا المقال نستعرض معكِ بعض المقترحات التي قد تجدينها جميلة ومناسبة لذوقك، لتبدي متألقة دائماً.

تسريحات الشعر القصير للخطوبة

تسريحة ضفيرة الهالة (Halo Braid)

تسريحة الهالة للشعر القصير

  1. ابدئي بفرق الشعر على الجانب الذي تريدين (الأيسر أو الأيمن)، ثم خذي خصلة متوسطة الحجم من الأمام وقسميها إلى 3 أجزاء.
  2. اصنعي ضفيرة فرنسية على طول خط الشعر، مع إدخال القليل من الشعر المتبقي إلى مركز الضفيرة وجدله معها، استمري بهذه العملية حتى نهاية الشعر، ثم اربطيه.
  3. كرري الأمر نفسه على الجانب الآخر من الشعر، واجدلي الشعر، ثم اربطيه، ستحصلين بذلك على ضفيرتين فرنسيتين من كلا الجانبين.
  4. ضعي الجديلتين فوق بعضهما في مؤخرة الرأس بطريقة متصالبة، وأخفي نهاية الشعر داخل الضفائر، وثبتيها بدبابيس الشعر الصغيرة.
  5. أمسكي مشط الفرق، وشدي حلقات الضفيرة في مقدمة الرأس إلى الأعلى لإرخائها قليلاً، لا تقومي بهذه العملية على الضفائر على جانبي الرأس لتركها تبدو مشدودة.
  6. كرري هذا الأمر على حلقات الضفائر الخلفية، إذا وجدتها رخوة كثيراً، استخدمي دبابيس الشعر لتثبيتها، وبذلك ستحصلين على ضفيرة الهالة السهلة والمميزة. [1]

تسريحة الالتواء السريع (Quick Twist)

تسريحة الشعر الملوي السريعة

  1. مشطي الشعر إلى الخلف، ثم افرقيه من الخلف إلى قسمين، واحرصي على تمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى لإعطائه كثافة.
  2. خذي القسم الأيسر من الشعر، وابدئي بلفه في اتجاه الداخل بشكلٍ مشدود، بمحاذاة الأذن مع ترك نهايته دون لف.
  3. ارفعي الشعر الملفوف إلى منتصف رأسك، وثبتيه بدبابيس الشعر الكبيرة لمنعه من التساقط، واتركي نهايات الشعر لتندمج مع القسم الأيمن.
  4. كرري هذه العملية على القسم الأيمن من الشعر، بعد الانتهاء من لفه في اتجاه الداخل، ثبتيه بدبابيس الشعر الكبيرة فوق القسم الأيسر المثبّت مسبقاً.
  5. استخدمي دبابيس الشعر الصغيرة لتثبيت الشعر القصير داخل الالتواء وإخفائه، يمكنك استخدام إكسسوارات الشعر، لإضفاء لمسة جميلة على تسريحتك، وهكذا ستحصلين على تسريحة سهلة وعصرية. [1]

تسريحة كعكة البوهو (Boho Bun)

تسريحة كعكة البوهو

  1. مشطي شعرك إلى الخلف، ثم استخدمي مشط الفرق، لأخذ خصلة من مقدمة الرأس، مشطيها من الأسفل إلى الأعلى لإعطائها كثافة، كرري هذه العملية على كامل الشعر، مع وضع المثبت على كل خصلة بعد أن تنتهي.
  2. افرقي الشعر من المنتصف في مؤخرة الرأس، وثبتي القسم السفلي للشعر بدبابيس صغيرة باتجاه الأسفل، والقسم العلوي بدبابيس باتجاه الأعلى.
  3. ضعي حشوة لزيادة حجم الشعر وثبتيها بالدبابيس، ثم أمسكي القسم السفلي من الشعر، وارفعيه على الحشوة وثبتيه عليها بدبابيس الشعر.
  4. كرري الأمر نفسه أيضاً للشعر على جوانب الرأس، وثبتيه على الحشوة بطريقة أنيقة تخفي الحشوة داخل الشعر.
  5. افرقي القسم العلوي من الشعر إلى 3 أقسام، انزلي القسم الأخير على الحشوة وثبتيه عليها، مراعيةً إخفائها تحت الشعر، ثم أرجعي القسم الثاني بشكل جانبي باتجاه الخلف، وأمسكي الخصل الجانبية وأرجعيها باتجاه الحشوة، مع إبقائها على الجانب، بذلك تتشكل لديك كعكة البوهو.
  6. يتبقى لديكِ الخصلة في مقدمة الرأس، ضعي عليها القليل من مرطب الشعر أو الشامبو الجاف، ومشطيها من الأسفل إلى الأعلى، وأرجعيها للخلف وثبتيها على الحشوة مع تركها رخوةً قليلاً.
  7. اتركي بعض الخصل الخفيفة حرة على جانبي وجهك، يمكنك استخدام إكسسوار للشعر كحبل من الأزهار البيضاء أو اللؤلؤ الصغير، ولفها حول الكعكة لإضفاء لمسة جذابة عليها. [1]

تسريحة الشنيون (Chignon)

تسريحة الشنيون للشعر القصير

  1. مشطي شعرك للخلف، واربطيه على شكل ذيل حصان منخفض، ثم أمسكي رباطة شعر بلاستيكية وأدخلي اثنين من دبابيس الشعر فيها من كل جانب.
  2. ارفعي الشعر المربوط إلى الأعلى، وثبتي أحد الدبابيس في رباطة الشعر أعلى الذيل، مع تخبئته داخل الشعر، ثم مرري الرباطة فوق ذيل الحصان، وثبتيه على الطرف الآخر من الرأس.
  3. ضعي حشوة شنيون صغيرة على رباطة الشعر التي مررتها فوق ذيل الحصان، وثبتيها بدبابيس الشعر.
  4. أنزلي الشعر المرفوع فوق الحشوة، ثم ابدئي بتثبيت الشعر في المنتصف بالدبابيس، وادفعيه قليلاً للأعلى ليبدو كثيفاً.
  5. أدخلي الشعر على الجوانب في الحشوة، ثم ثبتيها بالدبابيس مع مراعاة تخبئتها بالشعر.
  6. ضعي القليل من مثبت الشعر لضمان ثباتها، وتمتعي بتسريحة سهلة وبسيطة. [1]

تسريحات الشعر القصير لأعياد الميلاد وحفلات التخرج

تسريحة الشلال (Waterfall Headband)

تسريحة الشلال للشعر القصير

  1. استخدمي مكواة للشعر (الفير)، لصنع تموجات بشعرك كما تحبينها أن تكون، ثم افرقي الشعر على الجانب الذي تريدين بحيث يكون الفرق موازياً لنهاية حاجبك.
  2. اتركي خصلة من الشعر في مقدمة الرأس، وخذي قليلاً من الشعر في المنتصف لتصنعي منه جديلة عادية مشدودة قليلاً حتى الأذن، ثم اربطيها.
  3. أدخلي أصابعك في الحلقات العلوية من الضفيرة، ومرري فيها خصل صغيرة من الشعر الذي تركته في مقدمة الرأس، وأرجعيه للخلف.
  4. كرري هذه العملية على الحلقات الأمامية من الضفيرة لتصلي للحلقة الموازية لنهاية حاجب العين، ثم أدخلي نهاية الضفيرة تحت الشعر وثبتيها بالدبابيس.
  5. أمسكي الخصلات التي أدخلتها في الضفيرة وارفعيها للأعلى، ومشطيها من الأعلى إلى الأسفل لإعطائها كثافة، وعندما تنتهين ضعي القليل من مثبت الشعر، لضمان بقاء الشعر منساباً إلى الخلف.
  6. شدي حلقات الضفيرة للأعلى قليلاً لإرخائها؛ وبذلك ستحصلين على تسريحة مناسبة وجميلة. [2]

تسريحة تاج الشعر المجدول (Braided Crown)

تسريحة التاج المجدول

  1. استخدمي مكواة الشعر (الفير) لتصنعي بها تموجات الشعر التي تحبين، يمكنك اختيار خصل عشوائية كبيرة أو صغيرة ولفي شعرك كله.
  2. بعد أن تنتهي، مرري أصابعك خلال شعرك، وحاولي فصل الخصلات عن بعضها قليلاً، ثم مشطي نهايات الشعر من الأسفل للأعلى بالمشط.
  3. افرقي شعرك بالطرف الذي تريدين (الأيمن أو الأيسر)، وخذي خصلة كبيرة من جانب الرأس بمحاذاة الأذن، واجدلي ضفيرة عادية حتى نهايتها، ثم اجمعي شعرك إلى الخلف مع ترك خصلة صغيرة على جانب الوجه.
  4. ضعي الضفيرة بشكل أفقي على منتصف الرأس إلى الجهة الأخرى من الرأس وثبتيها بالدبابيس، ثم ضعي الخصلة التي تركتيها فوقها لتخبئة نهاية الشعر وثبتيها بالدبابيس. [2]

تسريحة التمايل البوهيمي (Bohemian Bob)

تسريحة البوهيمي للشعر القصير

  1. هذه التسريحة تحتاج لفرشاة شعر مدورة، وكريم مصفف للشعر، لجعل الشعر يبدو حيوياً وناعماً.
  2. بعد أن يجف الشعر بشكل كامل، استخدمي مكواة الشعر (الفير) لعمل تجعيدات متوسطة الحجم أو كبيرة، مع إرجاع التجعيدات للخلف.
  3. أدخلي أصابعك في شعرك ومرريها من الأعلى للأسفل، لإعطاء الشعر كثافة، وإرخاء الحلقات المجعدة قليلاً.
  4. يمكنك إضافة إكسسوارات للشعر كدبوس كبير على أحد جانبي الرأس، أو إضفاء لمستك الخاصة على هذه التسريحة. [2]

تسريحة الكعكة الفوضوية (Messy Bun)

تسريحة الكعكة الفوضوية

  1. مشطي شعرك للخلف، ثم اربطيه برباطة بلاستيكية على شكل ذيل حصان.
  2. ارفعي ذيل الحصان للأعلى، ومشطيه من الأسفل إلى الأعلى لإعطائه كثافة.
  3. لفي الشعر على هيئة كعكة دون شده أعلى ذيل الحصان الذي قمتِ بربطه، وضعي رباطة شعر بلاستيكية أخرى عليها.
  4. ثبتي الكعكة باستخدام دبابيس الشعر، وضعي مثبت الشعر لضمان ثبات التسريحة. [2]

تسريحة الضفيرة الفرنسية (French braid)

التسريحة الفرنسية للشعر القصير

  1. مشطي شعرك للخلف، ثم ضعي عليه القليل من المرطب أو الشامبو الجاف ليبدو حيوياً وناعماً.
  2. خذي خصلة صغيرة في مقدمة الرأس وثبتيها بدبوس زينة للشعر، ثم خذي خصلة بعدها وقسميها إلى 3 أقسام، واصنعي منها ضفيرة فرنسية.
  3. أدخلي خصل صغيرة من الشعر إلى مركز الضفيرة، واستمري في ذلك حتى نهاية الشعر، لتحصلي على ضفيرة فرنسية.
  4. اربطي نهاية الضفيرة ولفيها باتجاه الداخل، ثم ثبتيها بدبابيس الشعر، وشدي حلقات الضفيرة قليلاً لإرخائها. [2]

تسريحة الجديلة مع الشعر المتموج (Braided Wavey Hair)

تسريحة الشعر المتوج

  1. استخدمي مكواة الشعر (الفير) لصنع تموجات الشعر بحسب رغبتك.
  2. افرقي شعرك بأقصى ما يمكنك على الجانب (الأيسر أو الأيمن) الذي تريدين، ثم افرقي الشعر مرة ثانية في منتصف الرأس باتجاه أفقي.
  3. أمسكي الخصلة التي فرقتها في مقدمة الرأس، واصنعي جديلة عادية بشكل مائل قليلاً للخلف على طول خط الشعر لتصل إلى الأذن واربطيها.
  4. شدي حلقات الضفيرة قليلاً لإرخائها، ثم أخفي نهاية الجديلة في الشعر، وثبتيها بدبوس للشعر؛ وبذلك تحصلين على تسريحة سهلة وبسيطة. [2]

قد تشعرين باليأس عند محاولتك تسريح شعرك القصير بمظهر يليق في المناسبات، لكن لا تقلقي بإمكانك أن تظهري بكامل أناقتكِ وجمالكِ بتسريحات سهلة وبسيطة، كما يمكنكِ إضافة بعض اللمسات الخاصة بك على تسريحات الشعر القصير التي اقترحناها عليكِ، لتبدي بأبهى حُلة، وتكوني راضية عن مظهر شعركِ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار