أحمد السقا: مفيش حته في جسمي سليمة وياسين ابني طفل كبير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
أحمد السقا: مفيش حته في جسمي سليمة وياسين ابني طفل كبير

أقيم ظهر اليوم المؤتمر الصحفي للفنان أحمد السقا المكرم بجائزة الإنجاز الإبداعي في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدار الندوة مدير المهرجان، انتشال التميمي.

أحمد السقا يتحدث عن حبه الأكشن

تحدث أحمد السقا عن كلمته التي قالها أمس في افتتاح المهرجان والتي أثارت جدلا، بعدما تحدث عن السينما، ما قبل فيلم "إسماعيلية رايح جاي".

وقال أحمد السقا: "لم أقصد أن ألغي تاريخ السينما ما قبل (إسماعيلية رايح جاي)، ما كنت أقصده التقنيات وظروف العرض كانت مخنوقة، وأن الأفلام خلال فترة 1967 وما بعدها لم تأخذ حقها بسبب ظروف الحرب، لم انتقص من الصناعة ولا أجرؤ على ذلك، فما أقصده أن الإمكانيات المتاحة كانت أقل من قدرات النجوم"، واعتذر إذا كان فهم كلامي بطريقة خاطئة.

وتطرق أحمد السقا بحديثه عن الأكشن حبه له قائلاً:"اتجرب فيا الأكشن ولأنني أحب عملي سافرت ودرست حتى أعرف كل شيء عن الموضوع،  أنا لست مختلا حتى أموت نفسي ولا استعرض عضلاتي كل شخصية لها تفاصيل، ويتحقق لي متعة عند تنفيذ أي مشهد، "لما أحمد السقا بينط في مشهد مش بيكون السقا بيكون الشخصية".

وأضاف:"كنت من المحظوظين أنني جئت في عصر الإمكانيات الجديدة، وقد بدأت معي منذ فيلم "شورت وفانلة وكاب" خلال تصوير الأغنية تم استخدام تقنيات جديدة".

 ليس لدي 10 سم سليم في جسمي، وأثناء تصوير "الجزيرة 2" تسببت في إصابتي بكسر في فقرة في ظهري بسبب عدم تقديري جيدا خلال تصوير مشهد أكشن.

وعن الفريق الذي يتعامل معه أوضح:"لدي فريق مصري لتقديم الأكشن قبل سنوات اتفقت مع أندرو ماكنزي وطلبت منه أن يجلس في مصر ويعلم جيل جديد حتى أصبح لدي هذا الفريق".

أحمد السقا يتحدث عن ابنه ياسين ومشواره الفني

وعن ابنه ياسين قال السقا:"لا أتدخل في حياة ابني ياسين هو لازال في مرحلة الدراسة وكل ما أتمناه أن يكون شخصا ناجحا وصالحا، هو كان سعيدا بما سيقدمه في مسلسل "الملك" وانفعاله على السوشيال ميديا كان لحزنه هو لازال صغيرا، وبعد ما كتبه جلست معه ونصحته أن يصبر ويفكر".

السقا وعلاقاته بفانين جيله

وأضاف السقا:"جيلي والجيل الذي صعد بعدي حصل بيننا اندماج لا يمكننا أن نتحدث عن جيل واحد هناك تواصل كبير وقاعدة الممثلين والإنتاج أصبح أكبر بكثير".

وتابع:"نحن جيل ومجموعة نحب بعضنا أنا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وغيرهم، بيننا عيش وملح لذا دائما كواليس العمل بيننا جميلة".

وأنهى السقا حديثه كاشفاً عن فيلمه المفضل وقال:"فيلمي المفضل الذي أشاهده حتى أنسى أي هموم هو "إشاعة حب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار