كيف أصبح أطفال الفن؟ طفلة الحفيد ارتدت الحجاب وابنة ونيس مدربة رقص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

براءتهم وموهبتهم خَطفت قلوب الجمهور، وحقّقوا شهرة كبيرة نافست كِبار النجوم وقتها بعد أن قدموا مجموعة من أهم أفلام السينما المصرية،  لكن الكثير منهم لم يستمر في عالم الفن بعد مرحلة الطفولة، فشاهدي معنا في هذا الفيديو كيف أصبح أطفال الفن بعد مرور السنوات، وماذا أصبح كل منهم.

أطفال الفن

محمد عبد الواحد واحد من أشهرِ الأطفالِ الذين ظهَرُوا على الشاشة، فوقف أمامَ فاتن حمامة في «أفواه وأرانب»، وشارك في السينما والتليفزيون بعدةِ أعمالٍ أبرزها «عالم عيال عيال» و«أحلام الفتى الطائر».
 
بعد ابتعاد محمد عبد الواحد  عنِ الفن استكمل دراسته وعمل في مجالِ التسويق.

طفلة فيلم الحفيد

فيلم الحفيد واحد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، ظهر به الكثير من الأطفال اللذين خطفوا القلوب بتلقائيتهم وعفويتهم، إلا أن الطفلة هالة كانت على رأس هؤلاء الأطال بمشاهدها التمنوعة مع النجم الراحل عبد المنعم مدبولي.

الطفلةُ هالة التي ظهَرَت في فيلمِ الحفيد لفتَتِ الانتباهَ بخفةِ ظلِّها وشقاوتِها، واختارها المُخرِجُ عاطف سالم في أولِ مرةٍ شاهدها فيها.
 
آخرُ مرةٍ ظهَرَت فيها الفنانةُ ميرفت العايدي على الشاشة في عُمرِ الثانيةَ عشرةَ الـ12، وفي المراتِ القليلةِ التي ظهَرَت فيها بعد الغيابِ كانت مُرتدية الحجابَ.

الطفلة فيروز


لا يمكننا الحديث عن أطفال السينما دون الحديث عن الطفلة الأشهر، فيروز والتي لقبت بالطفلة المعجزة، فقد كانت فيروز متعددة المواهب، التمثيل والغناء والاستعراض، وقدمت مع نخبة كبيرة من النجوم العديد من الاستعراضات التي لازالت محفورة في قلوب الجمهور حتى الآن.

 فيروز لم تكن مجرد طفلة تظهر في بعض المشاهد، وإنما  لفتت براعتها الأنظار وكذلك المنتجين، فظهرت في أدوار البطولة إلى جانب عمالقة التمثيل وقتها وبينهم الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين، أنور وجدي، ليلى مراد وغيرهم.

فالطِفلةُ المعجزَة فيروز من أشهَر أطفالِ السينما المصرية، ظهرت لأولِ مرةٍ مع أنور وجدي في فيلمِ «ياسمين»، وكانَ عمرها سبعَ 7 سنواتٍ.
 
قدمت  الطفلة فيروز عدةَ أفلام مميزةٍ، ثمَّ غَابَت عن التمثيلِ أربعِ 4 سنواتٍ،  ثم عادت فيروز إلى الفن وهي شابةٌ في عمرِ السادسةَ عشرَةَ الـ16، وبعد مسيرة فنية  بدأت من عمر الطفولة، أعلنَت فيروز اعتزالَها لتتفرغَ لحياتِها الأُسْريةِ.

الطفلة دينا عبد الله 

دينا عبد الله من أشهَرِ الأطفالِ الذين ظهروا في السينما، فقدَّمَت فيلمَ «الحفيد» و«أميرة حبي أنا» وغيرهما، ورغمَ أنها لم تُعلِنِ اعتزالَها الفنَّ، لكنّ ظُهورَها الفني قليل مقارنة بظهورِها في الطفولةِ، فكانَ آخرُ أعمالِها مسلسلَ «ليالي الحلمية» عامَ ألفَيْن وستةَ عشَرَ 2016. 
وقدمت دينا عبد الله منذ سنوات برنامج على المحور كانت تعتمد فكرته على استضافة نجوم الوطن العربي وإجراء حوارات معهم.


منة عرفة

في السنوات الأخيرة، كانت منة عرفة من أشهَرِ الأطفالِ الذين ظهَرُوا على شاشةِ السينما، فقدمت العديد من الأدوار التي نجحت فيها بخفة ظلها، ومن أشهر أدوارها ظهورها إلى جانب النجم المصري أحمد حلمي في فيلم مطب صناعي، والذي غنى لها فيه أغنية "أنا لما حبيبتي حتكبر".
 
بعد تقديمها لأعمالها مع أحمد حلمي اختفت منة عرفة عن الشاشة، ثم عادت لتفاجئ الجمهور بظهورها مجدداً، إلا أنها تعتمد هذه الفترة بشكل أكبر على منصات التواصل الاجتماعي، وتظهر في مجموعة من الإعلانات المختلفة.

الطفلة هدى

عند الحديث عن أطفال السينما والتليفزيون لا يمكننا أن  نتجاهل أسرة ونيس وعلى رأسها الفنانة الشابة ريم أحمد، والتي قدمت دور هدى في مسلسل يوميات ونيس بأجزائه المختلفة.

ريم أحمد هي الابنةُ الصغيرةُ لمحمد صبحي في يومياتِ ونيس، وحققت شهرة كبيرة بعد تقديمِها أجزاءَ مُسلسَلِ «يوميات ونيس».
 
عملَت ريم لفترةٍ مقدمة برامج، ثم ظهرت في أكثر من مقطع فيديو كمدربة رقصة الزومبا الشهيرة،  ثم غابَت بعد ميلادِ طفلتِها الأولى.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار