أزمات صحية لـ دينا حايك عرضت حياتها للخطر: مرض السرطان ليس الأول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
أزمات صحية لـ دينا حايك عرضت حياتها للخطر: مرض السرطان ليس الأول

تصدرت الفنانة اللبنانية دينا حايك محرك البحث جوجل بعد الكشف عن إصابتها بمرض سرطان الثدي في مرحلة متأخرة لتنضم إلى قائمة محاربي المرض.

وبمجرد تداول الخبر بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن معلومات عن دينا حايك، وتفاصيل حول إصابتها بمرض السرطان، إلا أن تلك لم تكن الأزمة الصحية الوحيدة التي تعرضت لها وكادت تودي بحياتها.

أزمات صحية في حياة دينا حايك

اكتشاف دينا حايك لإصابتها بالسرطان جاء بالصدفة منذ 6 أشهر أثناء خضوعها لفحص طبي دوري من قبل طبيبها الخاص.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة دينا حايك وهي على سرير داخل المستشفى والتي كشفت عن تفاصيل إصابتها بالسرطان، في المرحلة الثالثة.

ونشر الصحافي اللبناني إيلي مرعب، صورة للفنانة دينا حايك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن فيها إصابتها بالسرطان.

وعلق على الصورة قائلاً: "النجمة دينا حايك مصابة بمرض سرطان الثدي بمرحلة متقدمة، الله يشفيها ويعطيها الصحة وترجع لجمهورها بخير وسلامة".

لم تخل حياة دينا حايك من المحطات الصعبة والمؤثرة التي أثرت عليها لفترات طويلة وأجبرتها على الاختفاء، كان بعضها بسبب أزمات صحية.

فقبل سنوات اختفت دينا حايك عن الساحة الفنية دون مقدمات، قبل أن تعود تحت الأضواء وتشكف عن إصابتها بجرثومة خطيرة في الأنف بسبب تلوث أدوات طبية أثناء خضوعها لعملية تجميل.

وكشفت دينا حايك عن حدوث التواء في الأنف وتحوله إلى اللون الأحمر رغم كونه أجرت العملية على يد جراح لبناني شهير، مؤكدة أنها كانت ستفارق الحياة فور وصول هذه الجرثومة إلى الدم.

رحلة التعافي من الجرثومة كانت بالغة الصعوبة واضطرت دينا حايك للسفر إلى ألمانيا لتلقى العلاج والتخلص من آثار تلك المرحلة.

وعلقت بعد شفائها قائلة: "عذبتني سنة ونصف، في ألمانيا عملت العملية بعد رحلة عذاب كبيرة، وكنت معرضة توصل نقطة لدماغي وتصير وفاة بأي لحظة".

من هي دينا حايك؟

دينا حايك اسمها الحقيقي كوليت بوجرجس من مواليد يونيو 1982، بدأت مشوارها الفني عام 2005، وتعاقدت مع شركة روتانا، إلا أنه تم إلغاء العقد بينهم لوجود مشاكل مع الشركة.

تركت دينا حايك دراستها في كلية الحقوق للتفرغ إلى الفن، بعد أن سبقتها شقيقتها الأكبر داني حايك بالعمل في الفن، عام 1999 بدأت مسيرتها الفنية وكانت تبلغ من العمر وقتها 17 عاما.

طرحت أولى ألبوماتها الغنائية بعنوان "سحر الغرام"، والذي حقق نجاحا كبيرا وقتها.

ويعد من أشهر أعمالها، أغنية ليه هنضيع التي طرحتها بالتعاون مع شركة روتانا عام 2005، ولاقت نجاحا كبيرا، وهي من كلمات منير بو عساف، وألحان سليم سلامة، والكليب من إخراج كارولين لبكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار