عارضات أزياء بتقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة في أسبوع الموضة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
عارضات أزياء بتقنية الذكاء الاصطناعي لأول مرة في أسبوع الموضة

يقترب أسبوع الموضة الجديد في نيويورك وفي الوقت الذي بلغ فيه الاهتمام بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، الذي وصل إلى ذروته، لا يمكن أن يكون الوقت مناسباً أكثر، يُقام أسبوع الموضة الأول للذكاء الاصطناعي (20-21 أبريل) في Spring Studios في سوهو ويضم مجموعات من مصممي الذكاء الاصطناعي الناشئين .

بدعم من Spring Studios ومتاجر التجزئة الإلكترونية Revolve Group، يروج الحدث للذكاء الاصطناعي في صناعة الأزياء كأداة لتصميم الأزياء ويدعم المصممين الجدد الذين يعملون بهذه التكنولوجيا التي لا تزال وليدة، سيقام حفل افتتاح لوسائل الإعلام والشخصيات والمشاركين مساء يوم 20 أبريل، بينما سيظل المكان مفتوحاً للجمهور في 21 أبريل .

أسبوع الموضة للذكاء الاصطناعي لن يقدم فقط عروض الأزياء ولكن أيضاً الجمهور وأحداث ستريت ستايل.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الموضة

استخدام الذكاء الاصطناعي في الموضة

  • تنعكس هذه الخطوة أيضاً في العملية الإبداعية، على الرغم من المخاوف من أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يمنع الإبداع البشري وبالتالي وظائف المصمم.
  •  إن الإرشادات تملي على المبدعين أن يتدخلوا ويراجعوا ويعدلوا مدخلاتهم وإبداعاتهم لضمان أن تكون النتيجة مناسبة وهنا يأتي دور الخبرة: يقول هولجر هاريس، الشريك الأول في شركة ماكينزي، "سيحتاج التصميم إلى أن يُترجم إلى عملية إنتاج وفي هذه المرحلة، ستظل هناك حاجة إلى الذكاء البشري في هذه الخطوة، قد يتم دعم القطع بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها ستظل تتمحور حول الإنسان لفترة من الوقت".

العملية الإبداعية لمجموعات الأزياء التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي

العملية الإبداعية لمجموعات الأزياء التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • اجتذب أسبوع الموضة الأول للذكاء الاصطناعي هذا مزيجاً مثيراً للاهتمام من المشاركين، بما في ذلك العديد ممن ليسوا في عالم الموضة بدوام كامل، استخدم حوالي 60٪ من المبدعين منصة Midjourney AI لإنشاء أعمالهم.
  • يتطلع أسبوع الموضة إلى رؤية المعايير التي ينظر إليها المصممون على سبيل المثال، استلهمت المصممة الأوكرانية إيرينا بيريفي أفكارها من بلدها الأصلي، في التطبيق الخاص بالشبكة، كتبت كلمات مثل: عظم السمكة والتقاليد الأوكرانية والميدان والتطريز، لقد صنعت الملابس والبيئة والجو كما هو الحال في الحقل الأوكراني بحيث تم نقل المشاهد لثانية واحدة إلى البلد نفسها.

العملية الإبداعية لمجموعات الأزياء التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • ابتكر المصمم Oyerinde مجموعة بعنوان Haute Futur تلعب بمفاهيم عالية ومنخفضة وتجذب المستهلك بأشكال وخطوط مألوفة وتتطلع إلى المستقبل بأقمشة مستقبلية، يدعي المنشئ أن خبرته في العمل مع الأقمشة المادية ساعدته على إدخال كلمات لإنشاء ما يسميه "أقمشة البيانات".

  • بيوت الأزياء الجديدة تراهن على ذلك أيضاً كشفت إيلونا سونج، مؤسسة دار الأزياء فيجيتال، عن مجموعة بعنوان Futuristic Fauna، مستوحاة من الكاميليا، ناستاران هاشمي، مؤسس منصة الأزياء الرقمية Orbyline، يقدم مجموعات بشكل شخصي وتحت اسم Orbyline، بالنسبة لكليهما، قامت هي وفريقها بترجمة لوحة المزاج لتعريف الصور الظلية والأشكال الأساسية والألوان والمواد، باستخدام تقنيات المزج وأدوات الريمكس، قاموا بإتقان خطوط الخياطة والتقطيع والتناسب، مضيفين "لمسة شخصية".

جيل جديد من المبدعين واستخدام الذكاء الاصطناعي

جيل جديد من المبدعين واستخدام الذكاء الاصطناعي

  • على الرغم من أن الحماس لإمكانيات الذكاء الاصطناعي ينمو بسرعة، إلا أن هناك أيضاً بعض الشكوك، هناك حالات استخدام فورية للتكنولوجيا لتحسين الكفاءة في التصميم والتسويق والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد وعمليات تخزين، يجب أن تحسن الموضة معرفتها ومهاراتها وفهمها وتطبيقها لهذه التقنيات لتقديم نماذج أعمال أكثر استدامة.
  • تتجاوز الإمكانات التصميم الرقمي، "إنها تتعلق بإنشاء الصور وبناء عوالم"، الأمر لا يتعلق فقط بالملابس الجاهزة ويمكن أن تحكي أيضاً قصة العلامة التجارية، الآن لدى المصممين هذه الأداة لإنشاء هذا العنصر من خلال الذكاء الاصطناعي.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار