ميريام فارس تكشف لأول مرة تفاصيل فقدانها لطفلها الثاني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021

كشفت الفنانة ميريام فارس عن تفاصيل فقدانها لطفلها الثاني لأول مرة، وخطفت الفنانة اللبنانية القلوب بتفاصيل مؤثرة بعد تعرضها للإجهاض والتأثيرات النفسية التي مرت بها.

وقالت ميريام فارس في فيلمها الوثائقي الذي تستعرض فيه تفاصيل رحلة حملها: "علمت أنني حامل بطفلي الثاني في السابع من شهر يونيو من العام 2017،  وقتها كنت أمر بأزمة صحية وجسدي لم يتحمل الحمل،  شعرت بأن جزء مني قد ذهب".

 وحكت ميريام  فارس عن شعورها في هذا الوقت قائلة: "وقتها تملكني شعور بالذنب على الرغم من أن الإجهاض لم يكن ذنبي، ولكني شعرت بالاكتئاب والوحدة، وشعرت أيبأشياء لن يفهمها أو يشعر بها إلا النساء اللواتي مررن بنفس التجربة القاسية أو تجربة شبيهة بما مررت به".

 اعتزال ميريام فارس

 وفي حديثها عن التجربة القاسية التي مرت بها، قالت ميريام فارس إن الأمر أثر عليها بشكل واضح  وتسبب في أزمات نفسية جعلتها تفكر بشكل قوي في الاعتزال.

 وقالت ميريام فارس: "بعد ما حدث شعرت أنني فقدت كل طاقتي، وأصابتني حالة من الحزن والاكتئاب والاحباط جعلتني أفكر في الاعتزال وإيقاف كل المشاريع التي كنت أخطط لها والتي كانت قيد التنفيذ، وقررت وقتها الابتعاد عن الساحة الفنية نهائياً.

 وأضافت ميريام فارس في الجزء الذي تحدثت فيه عن إجهاض طفلها الثاني: " بعد أن شعرت بحالة من الفقد الكبيرن  توجه تركيزي وقتها إلى العمل في تكبير أسرتي وزيادة أفرادها.. وأخذ مني هذا الشيء أربع سنوات كانوا سنوات صعاب كم أتمنى أن يأتي يوم ما وأن أتصالح مع نفسي بعهد هذه التجربة التي تركت تأثيراتها في نفسي".

 حمل ميريام فارس

 الفيلم الوثائقي لميريام فارس على نتفليكس والذي تحكي فيه قصة حملها، عرضها لانتقادات واسعة وموجة عالية من السخرية

 وبعد موجة من السخرية  أعادت ميريام فارس نشر أحد الفيديوهات التي تضمنت مجموعة من العبارات منها: "قصة حياة ميريام فارس"، "ومعاناة ميريام فارس مع الحمل" معلقة:  "شكراً على الفيديو والكلام الجميل ولكنها ليست قصة حياتي".

ميريام فارس تكشف  لأول مرة تفاصيل فقدانها لطفلها الثاني

كما علقت على مقطع فيديو آخر قائلة: "شكراً على هذا الفيديو وهذا الكلام ولكن من أين أتيتم بكلمة معاناة، من جهتي لم أفصح بعد عن مضمون الوثائقي ومن جهة Netflix فهم كانو واضحين جداً في التعريف عن مضمونه، ملخص".

فيلم ميريام فارس على نتفليكس

يذكر أن ميريام فارس، تعاونت مع شبكة نتفليكس Netflix العالمية من أجل إنتاج وثائقي جديد، تحكي فيه رحلتها مع فترة الحظر خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة في فترة حملها، وما مرت بها خلال هذه الفترة من تأثيرات جسدية ونفسية أثرت عليها وعلى قراراتها بشكلع ام.

ميريام فارس تكشف  لأول مرة تفاصيل فقدانها لطفلها الثاني

وبعد نشرها للمقطع الترويجي لقصة فقدانها طفلها الثاني، تلقت ميريام فارس العديد من التعليقات الهجومية ومن بينها: "ومصدقة حالك كمان ، لك لو معي ربع الربع من مصاريكي بعيش فيهن ملك لاخر نهار بعمري من دون ما حدا يسمع صوتي"، "الشي اللي بدي افهمه، ليش بتقدميلنا مسيرتك الفنية فاتت 40 سنة ليش انت صباح ولا فيروز حرام بجد ها الاستفزاز".

ميريام فارس تكشف  لأول مرة تفاصيل فقدانها لطفلها الثاني

 فيما جاءت بعد التعليقات معبرة عن إعجاب أصحابها بفيلم ميريام فارس على نتفليكس ومن بين هذه التعليقات: "وي يخزي العين عايله بتجنن وزوجها طلع عكس كل التوقعات ما شاء الله شاب بيجنن ما شاء الله الله يحفظن ويخليهم لبعض".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار