أسرة مسلسل "صديق العمر" تدافع عن جمال سليمان والمخرج..قام بمهمة وطنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أسرة مسلسل "صديق العمر" تدافع عن جمال سليمان والمخرج..قام بمهمة وطنية

يبدو أن أسرة مسلسل "صديق العمر" الذي يعرض على عدد من القنوات الفضائية أصابها الإحباط بعد الهجوم الذي تعرض له الفنان جمال سليمان لتجسيده شخصية الزعيم "جمال عبد الناصر".

الهجوم الذي تعرض له جمال سليمان ليس له علاقة بالأداء التمثيلي للشخصية في المسلسل، بينما اتخذ الأمر بعداً آخر، حيث توقف الكثير عند للهجة المصرية لجمال سليمان، فهو ليس على قدر عالٍ من اتقان اللهجة المصرية وبالتالي كيف له أن يجسد شخصية زعيم في حجم جمال عبد الناصر..!، خاصة وأن هناك بعض الكلمات مهما حاول جمال سليمان أن يتقنها لن يستطيع.

أما النقطة الثانية والتي وقف عندها عدد كبير من المتابعين هي طريقة حديث جمال سليمان والتي ليس لها أي علاقة بطريقة حديث جمال عبد الناصر في الحديث.

شاهد أيضاً: عبد الحكيم عبد الناصر يفتح النار على جمال سليمان

ويبدو أن هذه الانتقادات أحبطت صناع المسلسل الذي مازال يجرى تصويره، وعليه أصدرت أسرة العمل بياناً صحفياً حصلت "ليالينا" على نسخة منه.

وجهت أسرة العمل تقديرها لجمال سليمان، وقالت في بداية البيان:

"تؤكد أسرة مسلسل "صديق العمر" تقديرها للنجم السوري الكبير جمال سليمان الذي لم يخش من تجسيد شخصية جمال عبد الناصر بينما تراجع عدد كبير من النجوم في البداية وخافوا من دخولهم في مقارنات.

 وأشار مخرج المسلسل عثمان أبو لبن إلى أن سليمان بمجرد عرض سيناريو صديق العمر عليه اعتبر نفسه في مهمة وطنية لأن الهدف الأسمى من المسلسل هو أن يتعرف الجمهور العربي على تاريخ سنوات غاية في الحساسية ليس فقط في عمر الأمة المصرية ولكن الأمة العربية كلها .

وأضاف أبو لبن أنه فريق عمل المسلسل يدرك أن جمال سليمان لن يقترب من طريقة كلام الزعيم عبد الناصر كما رصد المعلقون لأن المهم ليس تقليد الشخصيات وإنما الفائدة التي يقدمها العمل، فهذا هو أول عمل درامي سينمائي كان أو تلفزيوني يدفع بالجمهور لمعرفة كيف حدثت نكسة 1967 ، وماذا كانت تفعل مصر في اليمن وطبيعة علاقتها بالسعودية ودول الخليج، ولماذا حدث الانفصال بين مصر وسوريا، مشيرا إلى أن هناك من الجمهور من ركز فعلا مع كل هذه الأمور ولم يقف طويلا أمام طريقة أداء جمال سليمان .

شاهد أيضاً: فيديو برومو "صديق العمر" هل ينجح جمال سليمان في تجسيد جمال عبد الناصر؟

وتساءل عثمان أبو لبن عن الترحيب الكبير بأداء باسم سمرة لشخصية عبد الحكيم عامر وهل هو مرتبط فقط بأن سمرة ممثل متميز أم لأن المصريين لم يسمعوا صوت المشير الراحل كثيراً؟

 وضرب مثلاً بأجيال من الجمهور لم تتابع جمال عبد الناصر وخطبه الأصلية، بالتأكيد ستتعامل مع المسلسل كعمل تاريخي يستحق المتابعة والنقد بعيدا عن "لكنة" جمال سليمان.

ويعد مسلسل صديق العمر هو أكثر المسلسلات المصرية تسويقا هذا العام، بداية من شبكة أو اس إن المشفرة، وقنوات دريم والمحور وأون تي في والقاهرة والناس وغيرها من القنوات، كما تلقت الشركة المنتجة  I Proudaction طلبات من قنوات عربية عدة لعرض الحلقات بعد رمضان، بالإضافة لقنوات انجليزية وروسية وفرنسية طلبت الحصول على المسلسل بعد الدوبلاج أو الترجمة وتجري الشركة المنتجة الاتفاقات اللازمة لذلك،  بجانب عروض متتالية لاقامة ندوات لمناقشة المسلسل والوقائع التاريخية التي يتصدى لها لكن أسرة العمل طلبت تأجيل هذه اللقاءات حتى الإنتهاء من التصوير، فيما دشنت قناة أون تي في برنامج مستقلاً هو الأول من نوعه في هذا المجال بعنوان "ستديو صديق العمر" لمناقشة المسلسل فنيا وتاريخيا يوميا طوال شهر رمضان يقدمه الإعلامي عمرو خفاجي .

مسلسل "صديق العمر" تأليف محمد ناير، ويشارك في بطولته، درة وصبري فواز.

شاهد المزيد:

صبري فواز: تجسيدي لمحمد حسنين هيكل مهمة صعبة

خالد يوسف: جمال سليمان لن ينجح في شخصية جمال عبد الناصر لهذه الأسباب

صور درة التونسية في أنوثة برلنتي عبد الحميد

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار