أول رد من أسرة مسلسل دنيا تانية بعد قرار وقف الحلقة الأولى

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 أبريل 2022
أول رد من أسرة مسلسل دنيا تانية بعد قرار وقف الحلقة الأولى

أصدرت أسرة مسلسل دنيا تانية، الذي يعرض في السباق الرمضاني 2022، ردًا رسميًا على قرار المجلس الأعلى للإعلام في مصر، بإيقاف عرض الحلقة الأولى بسبب اعتراضات على عدة مشاهد.

وأصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قرارًا يوم السبت الثاني من أبريل/نيسان الموافق الأول من رمضان، قرارًا بإيقاف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" الذي تقوم ببطولته الفنانة ليلى علوي ويعرض في شهر رمضان الحالي، لاحتوائه على مشاهد غير أخلاقية، ولعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل.

أزمة الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية:

قال المجلس الأعلى للإعلام، في بيانه بشأن الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية، إن منتجي المسلسل لم يحصلوا على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وقرروا إذاعته بالتحايل، فضلاً عن احتوائه على مشاهد غير أخلاقية.

وأكد المجلس في بيان رسمي، أنه طالب جميع القنوات الحاصلة على حق العرض بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص، مشددًا على أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وسيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

وقال المجلس إن القرار جاء بناء على شكوى عاجلة مقدمة من خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

إذ كشف رئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل، في مخاطبته للمجلس الأعلى للغعلان أنه "تمت مراقبة الحلقة الأولى بالفعل، غير أن إحدى الفضائيات تحايلت وعرضت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة المحتوية على لقطات منافية وخادشة للحياء والآداب العامة".

رد صناع مسلسل دنيا تانية على قرار وقفه:

من جانبها أصدرت أسرة العمل بياناً أكدت فيه احترامها مبادئ المجتمع، وأوضحت احترامهم لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام، وسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع.

إلا أن أسرة المسلسل شددت على أن المسلسل حكم عليه بشكل غير صحيح استنادا فقط لنهاية الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي لا يكفي لمعرفة باقي أحداث العمل.

واعتبرت أسرة المسلسل أن الرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل، وهو ما جعلهم يطالبون بالتريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات العكس.

مي سليم ترد على وقف مسلسل دنيا تانية:

كذلك ردت الفنانة مي سليم المشاركة في بطولة مسلسل دنيا تانية، على قرار وقف عرض الحلقة الأولى منه، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأكدت على احترامها لجميع الجهات.

وقالت مي سليم "إن المشهد الذي يتحدث عنه البيان كان صادما وليس جريئا أو خارجا مثلما يكتب البعض عن المسلسل"، معربة عن أمنيتها في أن يتم حل المشاكل المتعلقة بالعمل في أقرب وقت.

المشاهد التي تسبب في وقف مسلسل دنيا تانية:

الحلقة التي بالفعل تمت إذاعتها، وصفها المجلس بأنها تحتوي على مشاهد تعرض لقضية زنا المحارم.

حيث تضمنت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" مشاهد لاكتشاف "دنيا سالم" وتجسد دورها الفنانة ليلى علوي، خيانة زوجها مع شقيقتها. 
و"دنيا سالم" هي مديرة مدرسة دولية ومتزوجة من بدر (يؤدي دوره الفنان فراس سعيد)، ولديها منه ولدان.

وتتعرض ليلى علوي في دور "دنيا سالم" لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقًا في حمام السباحة، ويفقد ابنها الثاني النطق من الصدمة.

مسلسل دنيا تانية:

مسلسل" دنيا تانية" من إخراج أحمد عبد العال وتأليف أمين جمال، وتدور أحداثه في إطار درامي حول البطلة التي تجسد شخصيتها ليلى علوي.

ومن خلال مسلسل "دنيا تانية" تعود ليلى علوي إلى دراما رمضان بعد 6 سنوات من الغياب، ويشاركها البطولة مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال.

ويعرض مسلسل دنيا تانية عبر قناة النهار وقناة روتانا دراما وقناة TEN.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار