عودة جمال سليمان وعبدالمنعم عمايري بقوة في مسلسل ظل وإشادة بجيسي عبدو

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
عودة جمال سليمان وعبدالمنعم عمايري بقوة في مسلسل ظل وإشادة بجيسي عبدو

نجح أبطال مسلسل "ظل" الذي ينافس في الموسم الدرامي لشهر رمضان، على جذب انتباه المشاهدين، بعودة قوية للنجمين جمال سليمان وعبدالمنعم عمايري.

كما نجحت الفنانة السورية، جيسي عبدو، في لفت أنظار المتابعين لدورها في المسلسل السوري "ظل" الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي 2022، وينافس ضمن باقة من المسلسلات السورية التي عادت بقوة لتنافس الدراما المصرية والخليجية، بعد تأجيل عرضه في الموسم الرمضاني 2021.

بحلول الموسم الرمضاني 2022، نجح مسلسل "ظل" في جذب قطاع كبير من عشاق الأعمال الدرامية السوريّة، ليكون العمل الدرامي حاضرًا وبقوة على الساحة ضمن المنافسة الرمضانية الشرسة بين الدراما السورية والمصرية والخليجية.

مسلسل ظل:

مسلسل ظل الذي تأجل من الموسم الرمضاني الماضي، هو إنتاج سوري لبناني مشترك. ينتمي إلى نوعية المسلسلات الرومانسي المعاصرة. تدور أحداثه ضمن إطار من التشويق في رحلة البحث عن الماضي. كما يناقش مسلسل ظل قضايا جديدة.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية "جلال" وهو صاحب شركة محاماة معروفة، لكن هذا لا يعني أنه يكافح من أجل العدالة، فهو في الواقع، يشبه ظل يتحكم في حياة الآخرين دون علمهم.

كما أن أحداث مسلسل ظل تدور حول رجل يبلغ عمره في الخمسينات يملك موهبة كبيرة في مجال الأزياء كما حصد على شهرة واسعة في هذا المجال تتوافد إليه كافة السيدات لخبرته الكبيرة. ويظهر هذا الرجل الذي يجسد شخصيته الفنان السوري جمال سليمان، وهو يعيش في ظروف قاسية ومشكلات من الماضي، ويحاول بكل جهده حل هذه المشكلات بمساعدة المقربين له، وتتوالى الأحداث بين التشويق والإثارة حيث يناقش قضية من أهم القضايا الاجتماعية.

المسلسل من كتابة محمود إدريس وزهير الملا، عن فكرة لسيف رضا حامد، إخراج محمود كامل، وإنتاج شركة "غولدن تاتش".

وأبطال المسلسل هم جمال سليمان، وعبد المنعم عمايري، ويوسف الخال، وكندة حنا، وجيسي عبده، وسام فارس، أنجو ريحان، رانيا عيسى، إيلي متري، دارينا الجندي، وجهاد سعد (ضيف شرف) 

يعرض على قنوات روتانا دراما، و LBC، ورؤيا، و ZEE ألوان، والفجيرة، ومنصة شاهد.

اشتياق لأبطال مسلسل ظل:

انطلاقة قوية ققها مسلسل "ظل" وبالفعل حصد العمل وفي أول حلقة له على إشادات واسعة من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ممن عبروا عن إعجابهم بآداء أبطال العمل، فضلًا عن اشتياقهم لعودة أغلب النجوم المشاركين بالعمل، بعد غياب لفترات زمنية طالت أو قصرت عن الشاشة، وعلى رأسهم الفنان جمال سليمان الذي عاد إلى الحديث باللهجة السورية في المسلسل، مع عبد المنعم عمايري وجيسي عبدو وغيرهم من الأبطال.

كذلك الحال مع شخصية "جلال" التي جسدها الفنان عبد المنعم عمايري، حازت على نصيب كبير من الإشادات، حيث يجسد شخصية صاحب شركة محاماة معروفة لكن يتبين أنه قد لا يكافح من أجل العدالة؛ فهو في الواقع يشبه ظل يتحكم في حياة الآخرين دون علمهم.

هذا الاشتياق كان يدرجه صناع الدراما السورية قبل انطلاق الموسم حيث تحدت عدسات المخرجين السوريين، عقارب الساعة للانتهاء من تصوير المسلسلات قبل أوانها قبل حلول الموسم الرمضاني 2022 وسط ظروف معيشية تعكس صعوباتها على صناعة الدراما في البلاد التي تعاني ظروفًا اجتماعية واقتصادية صعبة منذ سنوات.

وأخيرًا استطاعت الدراما الاجتماعية السورية أن تفرض نفسها بقوة هذا الموسم، من خلال عدة أعمال درامية جسد أدوارها أشهر الفنانين السوريين، وتتناول في معظمها تحولات وصراعات، وتحديات الحياة اليومية في سوريا، ما بعد الحرب. إلى جانب القصص الافتراضية والكوميديا الساخرة والفانتازيا التاريخية.

جيسي عبدو في مسلسل ظل:

الإشادة بآداء أبطال مسلسل ظل، شمل أيضًا تعبير عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعجابهم بمشهد جيسي عبدو مع رافي (وسام فارس) والذي لاقى تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر الجمهور عن إعجابهم بشخصية (لجين) وطريقة تصرفها بالدور الجديد الذي تلعبه الفنانة جيسي عبدو.

وكانت النجمة اللبنانية جيسي عبدو، قد نشرت ملامح من كواليس العمل عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وقالت في أحد المنشورات إنه "لسبب ما تغيرت حياتها رأساً على عقب"، ولم تكشف الحلقة الأولى عن الكثير من التفاصيل التي حصلت لجيسي وهذا ما سيتمكن الجمهور من اكتشافه في الحلقات اللاحقة للعمل.

إذ تحرص الفنانة جيسي عبده، على الظهور والتفاعل والتواصل مع جماهير ومتابعيها وأعمالها الفنية من مختلف دول العالم العربي بنشر صورها الشخصية وكذلك مقاطع فيديو قصيرة لأعمالها الفنية عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع "إنستغرام".

وتعبر جيسي عبدو واحدة من أكثر الفنانات والممثلات شهرةً ليس في دولة لبنان فحسب، بل في مختلف دول الوطن العربي حيث تمتلك موهبة فنية متميزة جعلتها قادرة على تجسيد جميع الأدوار والشخصيات المقدمة إليها منذ أن دخلت عالم الفن في عام 2010.

وبرعت الفنانة اللبنانية جيسي عبده في تقديم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين الأفلام والمسلسلات الدرامية والمسرحيات، وذلك لما تتمتع به من موهبة فنية بارزة.

إليسا تغني تتر مسلسل ظل:

أغنية تتر المسلسل التي تم تسجيلها بصوت نجمة الإحساس اللبنانية إليسا، كان لها بالطبع نصيب وافر من الإشادات التي طاولت العمل والقائمين عليه، حيث أعطت الأغنية التي غنتها إليسا دافعًا أكبر في تفاعل الجمهور مع المسلسل وتكوين صورة من ملامح القصة وسير الأحداث، تماشيًا مع ما حملته كلمات الأغنية من معاني تعبر عن القصة التي سيحاكيها العمل خلال حلقاته طوال شهر رمضان المبارك.

إذ عادت ملكة الإحساس إليسا، لغناء أغاني تترات المسلسلات من خلال أغنية تتر مسلسل ظل، من كلمات الشاعر أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتعاونت خلاله مع الموزع عادل حقي، والأغنية من إنتاج حمدي بدر. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار