أضرار استخدام التونر يومياً للوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
أضرار استخدام التونر يومياً للوجه

يعتبر التونر واحد من منتجات العناية بالبشرة، فهناك عدد كبير من منتجات بالبشرة للاختيار من بينها اليوم، لكن ما نحتاجه هو فهم أساسي للمنتجات المتاحة ومعرفة مزاياها وعيوبها من أجل تطوير روتين للعناية بالبشرة، يمكننا استخدام التونر بمرور الوقت لعلاج مشاكل بشرتنا، لكن هل نعرف بالضبط سبب حاجتنا إلى التونر، هل هو حقاً من أهم أساسيات روتين العناية بالبشرة.

ما هو تونر البشرة

تونر الجلد المعروف أيضًا باسم التونر فقط، هو غسول أو منشط يستخدم في الغالب على الوجه لتنظيف البشرة وتقليل ظهور المسام. بالإضافة إلى ذلك، فهو يرطب البشرة ويحميها ويجددها. تستخدم الأحبار بعدة طرق على الجلد ، إما عن طريق جولة من القطن أو عن طريق رش الوجه.

حقائق عن تونر البشرة

هناك بعض الحقائق حول استخدام تونر للبشرة التي يجب أن تعرفها ومنها:

  • بغض النظر عن تكلفة التونر الذي تستخدمه، لا يمكنه دائمًا تقليل المسام. تساعد الأحبار فقط في إزالة الأوساخ أو الشوائب أو الزيوت الزائدة على وجهك.
  • التونر ليست خطوة إلزامية في روتين العناية بالبشرة. يعتبر معظم الناس أن التونر هو الجزء الأكثر أهمية في روتين العناية بالبشرة المثالي، لكنك لست بحاجة إلى الحصول على تونر إذا كانت جميع منتجاتك المرطب أو المصل أو الواقي من الشمس، تحتوي بالفعل على ما يكفي من مضادات الأكسدة.
  • يتسبب التونر في حدوث تهيج أو جفاف البشرة إذا تم استخدامه بكمية زائدة. تجنبي التونر الذي يحتوي على الكحول. العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول مضرّة للبشرة. وينصح بالابتعاد عنه لقساوته. بمرور الوقت يمكن أن يجفف بشرتك ويستنزف رطوبتها.
  • تجنبي التونر إذا كانت بشرتك حساسة أو التهاب الجلد الدهني أو الوردية.
  • يمكن استبدال التونر بسهولة بالأمصال النشطة. ستستفيد بشرتك من السيروم أكثر من التونر.

عيوب التونر الذي يحتوى على الكحول

يعتقد معظم الناس أن المطهرات التي تحتوي على الكحول أكثر فاعلية في مكافحة فيروس كورونا. وهكذا فإنهم يميلون إلى تطبيق نفس المنطق على تونر البشرة. لكن تخيل ما سيحدث إذا واصلت استخدام مسحوق التونر الذي يحتوي على الكحول بشكل يومي. سوف يقضي على جميع البكتيريا الطبيعية من الجلد. لذلك إذا قمت بقتل جميع الكائنات الحية الدقيقة الجيدة، فسوف تتكاثر البكتيريا والفطريات السيئة وتسبب ظهور حب الشباب.

يتم أيضًا تجريد الزيوت العادية التي تحدث بشكل طبيعي والموجودة على الجلد عند استخدام التونر المحتوي على الكحول. هذه الزيوت مفيدة ووقائية ضد الالتهابات الفطرية الضارة. كما أنها تحافظ على بشرتك من خلال إبقائها مغذية وخالية من الحساسية. لذلك ، من خلال القضاء على ذلك ، فإن ما تفعله هو تمزيق وتقشير كل الزيوت الطبيعية الموجودة بالفعل على الجلد.

سيكون لاستخدام التونر تأثير معاكس تمامًا لما تريدينه وليس علاجًا للبشرة الدهنية. إذا قمت بإزالة الزيت الصحي والطبيعي، فإن بشرتك ستنتج المزيد من الزيت كنتيجة لذلك.

يمكن أن يكون التونر جيدًا إذا كان يناسب نوع بشرتك ولكن أي شيء زائد قد يكون خطيرًا. يجب استخدامه في حدود محدودة ومن الأفضل أن تجعل روتين العناية بالبشرة خاليًا من المخاطر حيث لا يمكنك المجازفة عندما يتعلق الأمر ببشرتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار