أغلى فساتين النجمات والأميرات: أحدهم بسعر يقترب من 9 ملايين دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2024
أغلى فساتين النجمات والأميرات: إحدهم بسعر يقترب من 9 مليون دولار

لا تعتبر الأميرات والنجمات سعر إطلالتهن مبالغاً فيه مهما كان سعرها، حتى أن البعض منهن وصلت سعر إطلالتها إلى ما يقرب من 9 ملايين دولار، وأصبح بعضها أيقوني حتى الآن رغم مرور سنوات عديدة على الظهور به.

بعض الإطلالات الأغلى على مدار التاريخ تنوع الظهور بها ما بين السجادة الحمراء وحفلات الزفاف بتصاميم ما زالت خالدة في الأذهان جعلها تحقق أرقام هائلة في المزادات، وإليكِ أغلى الفساتين التي ظهرت بها الأميرات والنجمات.

إطلالات النجمات على السجادة الحمراء

خطفت نجمات هوليوود الأنظار على السجادة  الحمراء لسنوات طويلة، لكن بعض الإطلالات لا ينساها التاريخ، كان من بينها إطلالة كيت وينسلت في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007.

ظهرت كيت وينسليت بفستان من تصميم علامة فالنتينو باللون الأخضر النعناعي، وبلغت قيمته 100 ألف دولار، كان هذا السعر هو نفسه ثمن الفستان الذي ظهرت به تشارلز ثيرون في حفل الأوسكار 2013 بفستان من علامة كريستيان ديور باللون الأبيض، وزين الفستان بقصة خسر بيلوم مع مجوهرات بقيمة 4 ملايين دولار.

في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، خطفت الفنانة كيت بلانشت الأنظار بفستان مغطى بكريستالات سواروفسكي من علامة أرماني، بلغت قيمته 200 ألف دولار.

إطلالة كيت بلانشيت

وفي عام 2015 بحفل توزيع جوائز الأوسكار، ظهرت Lupita Nyong"o بفستان باللون الأبيض من  Calvin Klein يضم ما يقرب من 6000 لؤلؤة، تكلف وقتها 150 ألف دولار.

كان فستان ريهانا في حفل Met Gala عام 2015 من الإطلالات التي لا تنسى في عالم الموضة، حيث وصفه البعض بالعمل الإبداعي من توقيع دار الأزياء الصينية Guo Pei .إطلالة ريهانا تطلبت أكثر من 50 ألف ساعة من التطريز اليدوي وبلغ وزنه 55 رطلاً.

إطلالات الأميرات باهظة الثمن

احتلت إطلالات الأميرات مكاناً في قائمة أغلى الإطلالات كان بعض منها للأميرة ديانا، خاصة إطلالتها التي ظهرت بها في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1997 من تصميم كاثرين ووكر Catherine Walker

ظهرت الأميرة ديانا بذلك الفستان 3 مرات، الأولى كانت خلال جلسة تصوير، والثاني في عرض الأوبرا والثالثة في مهرجان كان، وبسبب شهرة هذا الفستان تم بيعه في مزاد علني بسعر تجاوز 137 ألف دولار.

إطلالة الأميرة ديانا في مهرجان كان السينمائي

كان فستان زفاف ميغان ماركل واحد من أغلى الفساتين من تصميم  Clare Waight Keller، فقد قيل إنه كلف 265 ألف دولار، والذي جاء بأكمام طويلة ومن الحرير معتمداً قصة "A-Line" بسيطة.

ذيل الفستان كان قصيراً نسبياً إلا أن الطرحة كانت مصنوعة من التول الأبيض وبلغ طولها 16.5 قدماً، واعتبرت هي الأكثر تميزاً في إطلالتها مع تطريزها اليدوي.

وبسعر بلغ 362 ألف دولار، بيع الفستان الأيقوني الأسود للأميرة ديانا من تصميم Victor Edelstein والذي ظهرت به في عشاء البيت الأبيض عام 1985.

فستان زفاف كيت ميدلتون التي أبهرت الجميع في حفل زفافها عام 2011 من دار ألكسندر ماكوين صممته سارة بيرتون، بلغ سعره 400 ألف دولار، وتميز بأكمام الدانتيل الطويلة مع ذيل طويل.

فساتين تخطى سعرها المليون دولار

وبتصميمات خاطفة للأنظار وأسعار خرافية كانت بعض فساتين النجمات على السجادة الحمراء علامات بارزة في عالم الموضة، واحدة من بينهم فستان نيكول كيدمان في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1997، الذي جاء من دار كريستيان ديور والذي بلغ سعره 2 مليون دولار.

إطلالة نيكول كيدمان في الأوسكار

في عام 2013 كانت جينفر لورانس صاحبة الإطلالة الأغلى على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار، بفستان من توقيع دار ديور، صممه راف سيمونز وبسعر 4 ملايين دولار والسبب هو أن الفستان مغطى بالتطريز اليدوي الدقيق.

سحرت إطلالات مارلين مونرو الأيقونية الجميع وظلت راسخة في الأذهان بلا شك، واحدة من بينهم فستانها الأبيض الذي طرح في مزاد عام 2011 وبيع في النهاية مقابل 4.6 مليون دولار

الفستان الثاني لمارين مونرو يعد الأغلى لها الذي صمم لها خصيصاً من Jean-Louis Berthaulto لكي تظهر به أثناء أدائها أغنية في حفل عيد ميلاد الرئيس الأميركي جون إف كينيدي.

في عام 2016 حقق هذا الفستان رقماً خيالياً في مزاد لكونه أحد أكثر القطع أهمية في تاريخ الموضة، ليصل سعره إلى 4.8 مليون دولار. في حفل ميت جالا عام 2019 أبهرت جينيفر لوبيز العالم بإطلالة براقة من رأسها لقدميها بفستان من اللون الفضي من توقيع "فيرساتشي"، معها مجوهرات Harry Winston، فتكلفت إطلالتها حوالي 8.8 مليون دولار مما يجعله واحداً من أغلى الإطلالات التى ارتدتها على الإطلاق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار