بتفاصيل نادرة: أغلى فساتين الزفاف الملكية التي زينت إطلالات الأميرات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 ديسمبر 2023
بتفاصيل نادرة: أغلى فساتين الزفاف الملكية التي زينت إطلالات الأميرات

تألقت الأميرات والملكات بفساتين زفاف حملت داخلها الكثير من التفاصيل الفاخرة وحبست لأنفاس بتكلفتها، وفي هذا الألبوم ستشاهدين معنا أغلى فساتين الزفاف الملكية وأهم تفاصيلها التي لن تكرر.

سعر فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستان زفاف فاخر مصنوع من الحرير العاجي ومزيناً بعشرة آلاف حبة لؤلؤ. لتقدر التكلفة الإجمالية للفستان وقتها بما يقرب  30 ألف جنيه إسترليني في عام 1947، وهو ما يعادل حوالي 1.6 مليون دولار اليوم.

فستان زفاف الأميرة ديانا

أما الأميرة ديانا فتعرف بجمالها الساحر، لذلك كان لفستان زفافها نصيب من هذا الجمال لاستثنائي، فأطلت بفستان مصنوع من قماش التفتا الحريري العاجي ومزين بالدانتيل والتطريز اليدوي والترتر و 10000 لؤلؤة.

وعن سعر فستان زفاف الأميرة ديانا فبلغ 9000 جنيه إسترليني في عام 1981، أي بما يعادل الآن  115000 دولار بسعر الآن. ليصبح بعدها واحد من أشهر فساتين الزفاف الملكية ويخلق بعدها موضة فساتين الزفاف ذات الأكمام الكبيرة.

فستان الملكة رانيا

تعرف الملكة رانيا بأناقتها الاستثائية التي لا ينافسها فيها أحد، وفي حفل زفافها على الملك عبدالله ارتدت فستانين زفاف الأول مصنوع من الحرير العاجي ومزيناً بزخارف نباتية ذهبية وحزام كبير. فيما اعتمد الفستان الثاني على قماش الستان بدون أكمام بفتحة رقبة على شكل V وصدرية مطرزة. ولكن حتى الآن لم يُحدد سعر فستان زفاف الملكة رانيا.

فستان زفاف غريس كيلي

تزوجت الممثلة الأمريكية غريس كيلي من أمير موناكو رينيه وفي حفل زفافها تألقت بفستان يقال عنه إنه واحد من أكثر فساتين الزفاف شهرة في كل العصور، وبلغت قيمته 60 ألف دولار.  وجاء تصميم فستان زوجة أمير موناكو بتصميم الرقبة العالية والأكمام الطويلة وزين بعدد من قطع اللولي المثبتة يدوياً، فضلاً عن قطع دانتيل فاخرة عمرها 125 عاماً جاءت خصيصا لصناعة فستانها من بروكسل.

فستان زفاف ميغان ماركل

تألقت ميغان ماركل بفستان زفاف ناعم بتوقيع جيفنشي. وبلغت قيمته ما يقرب من 265 ألف دولار. وأكثر ما لفت الأنظار لفستان زفاف دوقة ساسكس هو اللمسات البسيطة للغاية التي تألقت بها، فاختارت ميغان ماركل لفستان زفافها تصميم الفساتين ذات الأكمام الطويلة مكشوفة الأكتاف قليلاً. وطرحة زفاف بطول 16.5 قدماً لتستغرق صناعة فستان الزفاف الملكي 3900 ساعة.

فستان زفاف دوقة كامبريدج كيت ميدلتون

أطلت كيت ميدلتون في حفل زفافها على الأمير ويليام بفستان زفاف أنيق وكلاسيكي، بلغت قيمته ما يقرب من 434 ألف دولار. وتمتع الفستان بلمسات بسيطة ناسبت شخصية كيت ميدلتون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار