أفضل المواقع للصور والفديوهات المجانية

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2023
أفضل المواقع للصور والفديوهات المجانية

يحتاج أصحاب الأعمال والمسوقين والمصممين وصناع المحتوى وغيرهم إلى مصادر مختلفة تتيح لهم استخدام الصور الجاهزة والعالية الجودة وكذلك مقاطع الفيديو المجانية في أعمالهم المختلفة على الإنترنت دون خطر الوقوع في مشاكل لاستخدام هذه الصور والفيديوهات والتي قد تكون محمية بحقوق الملكية الفكرية.

هناك العديد من المنصات التي توفر الصور والفيديو بشكل مجاني للتنزيل، وقد تتطلب هذه المنصات التسجيل فيها دون مقابل، ومنها ما يضح حداً معين للتزيل اليومي، كما أن هناك منصات تقدم خدماتها مقابل اشتراك شهري.

منصات الصور المجانية

  • Unsplash

هو أفضل مكان على الإنترنت للحصول على صور خالية من حقوق الملكية، من خلال مجموعتهم التي تزيد عن مليون صورة وما يزيد عن 150000 مصور.

  • Pexels

جميع الصور مدرجة تحت ترخيص Creative Commons Zero (CC0)، مما يعني أنها مجانية للاستخدام الشخصي والتجاري دون الحاجة إلى الإسناد، حيث تختلف عن Unsplash والآخرين في هذه القائمة هو أنها جنبًا إلى جنب مع محتوى المجتمع الخاص بهم، يقومون بكشط الصور من المواقع الأخرى أيضًا.

  • KaboomPics

يختلف KaboomPics قليلاً عن بعض مواقع الصور المجانية، هذه الصور المجانية تمامًا أصلية ولا تشبه الصور التقليدية على الإطلاق، هذا ليس مفاجئًا على الإطلاق نظرًا لأن جميع الصور تم إنشاؤها بواسطة المصور الذي يدير الموقع - كارولينا.، حيث تقوم بتصميم جميع الصور الموجودة على الموقع وتصويرها.

  • VECTEEZY

يحتوي على مكتبة واسعة من الصور المجانية الرائعة، ويتميز بأنه يحتوي على محرك بحث أكثر قوة يسمح لك بتصفية الصور حسب اللون والاتجاه وغيرها، كما يوفر نماذج موقعة وإصدارات ملكية لجميع الصور المجانية عند الحاجة، ويقوم بمراجعة كل صورة يتم إرسالها يدويًا للتأكد من جودتها. 

  • FREEPIK

هو محرك بحث قوي يساعد المستخدمين في العثور على صور مجانية عالية الجودة وموارد رسومية أخرى مثل الصور المتجهة والرسوم التوضيحية وملفات PSD، كما يحتوي على خاصية تصفية قوية تساعد في البحث، كما يمكن لمستخدميه تنزيل تنسيقات الرسوم المتوافقة مع Adobe Illustrator أو Photoshop.

  • MORGUEFILE

الصور ليست منسقة ولا يتم إنتاجها بشكل احترافي، حيث ستجد صورًا عشوائية وأشياء من الحياة اليومية، حيث يوفر صور مجانية بسيطة.

  • Canva

هي أداة تصميم رسومات عبر الإنترنت تقدم أيضًا صورًا مجانية، تتمثل إحدى ميزات استخدام Canva في أنه يمكنك بسرعة تحويل صورة إلى رسم مخصص لاستخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي. [1] [2] [3] [4]

منصات الفيديو المجانية

  • Pexels Videos

هو أحد المواقع الشهيرة التي تقدم الصور ومقاطع الفيديو المجانية، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن مواضيع الفيديو، أو استخدام العلامات الأكثر شيوعًا، أو زيارة أشهر مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى معرفة بعض التفاصيل حول الفيديو مثل المدة والدقة والإطارات في الثانية قبل تنزيله، حيث يمكنك استخدام مقاطع الفيديو لأي غرض، بما في ذلك الأعمال التجارية، دون قيود أو شروط.

  • Videvo

يعتبر من أكثر مواقع الفيديو شهرة على الإنترنت نظراً لتوفيره مجموعة هائلة من الفيديوهات المجانية في تصنيفات منوعة، حيث يوفر كافة الفيديوهات بجودة عالية وبدقة HD أو UHD أو 4K وهي مرخصة تحت 3 أنواع مختلفة، الأولى بترخيص CC BY 3.0 والتي تتيح استخدام الفيديوهات وتعديلها بشرطة نسبة الفيديو إلى صاحبه الأصلي.

والثانية بترخيص Videvo Standard License والتي تتيح لك استخدام الفيديوهات مجاناً ودون الحاجة للإشارة للمصدر لكنها لا تسمح لك بإعادة نشر هذه الفيديوهات للتنزيل في المواقع الأخرى، أما ترخيص Videvo Attribution License فيتيح لك استخدام الفيديو مع ضرورة الإشارة للمصدر.

  • Videezy

يوفر فيديوهات مجانية فائقة الدقة، حيث يوفر الموقع مجموعة منوعة من الفيديوهات بدقة 4K إلى جانب فيديوهات عالية الجودة بدقة 1920 * 1080 بيكسل وذلك في تصنيفات منوعة ومختلفة، وهي جميعها متاحة للاستخدام والمشاركة والتعديل حتى في الأعمال التجارية بشرط الإشارة إلى المصدر.

  • Cute stock footage

يوفر خيارات واسعة للمستخدمين للحصول على فيديوهات مجانية، حيث يضم الموقع تصنيفات مختلفة للفيديوهات، ويُمكن للمستخدمين تصفح الفيديوهات بحسب الأكثر شعبية أو الأكثر تنزيلاً أو الأحدث أو الاختيار من ضمن الوسوم الأكثر شهرة.

  • Mazwai

يضم مكتبة منوعة من الفيديوهات المجانية عالية الجودة في تصنيفات مختلفة، وتأتي كافة الفيديوهات في الموقع تحت ترخيص CC BY 3.0 والتي تتيح استخدام الفيديوهات وتعديلها بشرطة نسبة الفيديو إلى صاحبه الأصلي.

  • Pixabay

يوفر خيارات واسعة للمستخدمين للحصول على فيديوهات مجانية وبدقات عالية، وهي قابلة للاستخدام الشخصي والتجاري. [5] [6]

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار