أول تعليق من الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم السابق على فيديو الهارلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
أول تعليق من الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم السابق على فيديو الهارلي

أظهر مقطع فيديو قصير للإمام السابق للحرم المكي، عادل الكلباني، وهو يقود دراجة نارية من فئة «الهارلي»، وهو يرتدي بنطلون جينز وتيشرت وسترة ممتلئة بالشارات مثلما يفعل «البايكرز»، وسط تداول وتفاعل الجميع، الذي رأى البعض أنّه تطور غريب ومثير لشخص كان يؤم المسلمين في الحرم المكي الشريف.

في أول تعليق له على الفيديو والصور المتداولة له على مواقع التواصل الاجتماعي، لارتدائه بنطلون جينز وركوبه دراجة هارلي، علق الشيخ عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق، على كل ما أثير حوله مؤخرًا وقال إنه يتعرض للتنمر.

أول تعليق من الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم السابق على فيديو الهارلي

الشيخ عادل الكلباني يتعرض للتنمر:

وقال الشيخ عادل في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي" الإخباري المصري: "استهجان البعض لتصرفاتي هو تنمر".

وأوضح إمام الحرم المكي السابق: ليس من حقهم الإنكار، وليس من اهتمامنا الرد عليهم، وإذا كان ركوب الدراجة حراما فليأتنا بالدليل وإن كان حلالا فعلام الإنكار؟

وعن دعايته لموسم الرياض منذ فترة قال الكلباني: لست مهتما بالرد على كل شخص ولا باستشارتهم فيما أقول وأفعل.. إمام الحرم ليس له أحكام منفردة عن بقية المسلمين.

كان نجل الشيخ، قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" من السعودية: أريد أن أعرف هل ركوب الدراجات النارية حرام شرعًا؟ هل ارتداء بنطلون من الجينز حرام شرعًا، بالتأكيد لا، وبالتالي لا مانع أبدًا من ارتداء الشيخ للجينز أو ركوب الدراجات النارية".

وأضاف: "الشيخ لا يفعل الحرام، ويحافظ على كل الفروض والسنن".

وتابع: الشيخ عادل يلبس القمصان والشورت وينزل المسبح.. ويفعل كل ما هو حلال".

الشيخ عادل الكلباني يروج لموسم الرياض:

وقبل هذا الظهور الأخير، فقبل نحو عام، شارك إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، بأحد الإعلانات الترويجية لموسم الرياض، حقق تفاعلاً كبيرًا على تويتر في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر الكلباني في أولى لقطات الفيديو الذي شاركه من الحساب الرسمي للمستشار تركي آل الشيخ على تويتر، بهيئة بدت مستوحاة من أجواء المسلسل الشهير Game of Thrones، وهو يرقب الأجواء العاصفة في الأفق قائلًا: "هبت هبوبها".

وكان الشيخ الكلباني، قد ظهر أيضا في نوفمبر الماضي في مقطع فيديو ترويجي، في إطار فعاليات موسم الرياض 2021، 

وكتب إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني تعليقا مرفقا بالمقطع الترويجي يقول فيه مازحا بعد أن ذيله بصورة ضاحكة: "ظنك يمدي أروح لهوليود؟".

يشار إلى أن مقطع الفيديو يروج لفعالية "كومبات فيلد" إحدى الفعاليات التي يقدمها موسم الرياض.

وظهر الكلباني في الإعلان الجديد مرتدياً ملابس من العصور الوسطى، ويحمل شعلة نارية، بينما قال آل الشيخ في تغريدته: "لاتجوووووون... اتقدم بالشكر لكل المشاركين في هذا العمل الدعائي لموسم الرياض، ابدعتوا".

وأضاف: "الشباب والبنات السعوديين خلاقين ورائعين متى مامنحوا الثقة والامكانيات... وسيدي حفظه الله قائدنا الملهم وعراب الرؤية معه همتنا وطموحنا واحلامنا عنان السماء ولا حدود له".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار