أيقونة السينما البريطانية مايكل كين يُعلن عن اعتزاله

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
أيقونة السينما البريطانية مايكل كين يُعلن عن اعتزاله

أعلن الفنان البريطاني مايكل كين عن اعتزاله التمثيل عن عمر يُناهز 90 عامًا، وبعد أن امتد مشواره الفني إلى نحو 70 عامًا من المشاركة في الأفلام المختلفة، حيث قام خلال هذه السنوات بتأدية شخصيات مختلفة ومتنوعة تمكنت من أن تخلق له جمهورًا عريضًا من المحبين والمتابعين.

مايكل كين يُعلن عن اعتزاله

خلال تصريحات إذاعية أكد كين على أنه قد أنهى رحلته الفنية قائلًا: "أُردّد باستمرار أنني سأعتزل. حسنا، أنا معتزل الآن". وأضاف قائلًا وتابع: "قلت لنفسي إنني شاركت حديثًا في فيلم أديت دور البطولة خلاله وحظي أدائي بإشادات مذهلة.. ماذا سأفعل تاليًا، وهل سأستطيع تقديم الأفضل؟"

وتابع قائلًا: "الأدوار الوحيدة التي من الممكن إسنادها إليّ حاليًا هي لرجال يبلغون 90 عامًا أو ربما 85 عامًا، ولن تكون هذه الأدوار رئيسية، إذ ليس هناك من ممثلين رئيسين في سن التسعين، بل ثمة شباب وشابات جذابون، لذا قلت لنفسي من الأفضل أن انسحب".

المشوار الفني لمايكل كين

يُذكر أن مايكل كين كان قد شارك في نحو 160 فيلمًا، من بينها الكثير من الأفلام المميزة التي تحتفظ بها ذاكرة السينما بعمق، مثل: "سلوث" و"إنترستيلر" و"باتمان"، و"ذي غريت إسكيبر".

خلال مسيرته الفنية الطويلة نال 6 ترشيحات في جوائز الأوسكار التي فاز باثنتين منها الأولى عن فيلم "هانا آند هير سيسترز" عام 1986، والثاني عن فيلم "ذي سايدر هاوس رولز" عام 2000. وكذلك نال لقب فارس من الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في عام 2000.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار