أجمل قطع المجوهرات الأيقونية في تاريخ السينما العالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023
أجمل قطع المجوهرات الأيقونية في تاريخ السينما العالمية

لا يمكن نسيان المجوهرات الأيقونية التي ظهرت بها نجمات هوليوود على الشاشة والتي جاءت راقية وضخمة وملونة وثمينة في كثير من الأفلام لدرجة أن بعض حبكات الأفلام كانت تدور حولها مثل العقد الأسطوري من الماس الأزرق الذي ظهرت به كيت وينسليت في فيلم Titanic، لذا إليكي رحلة لاستكشاف أجمل المجوهرات الأيقونية في الأفلام.

مجوهرات أيقونية في السينما

خطفت فيفيان لاري الأنظار في فيلم ذهب مع الريح بقطع مجوهرات أثرية مثل بروشات ضخمة منقوشة بطراز الكاميو، والتي استطاعت إعادة هذه الموضة للأضواء وقتها.

وفي الفيلم الكوميدي كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيام ظهرت كيت هدسون بفستان أصفر من الساتان ووضعت عقداً مميزاً للغاية مزيناً بماسة صفراء عيار 84 قيراطاً تحيط بها حلقة من الماس الأبيض والتي تقدر قيمتها بحو 5.3 مليون دولار

وعلى مدار تاريخ السينما كانت بعض المجوهرات هي ما تدور حولها حبكة الفيلم كما في فيلم أوشنز 8، حيث كان على مجموعة من اللصوص سرقة العقد الذي ترتديه آن هاثاواي في حفل ميت غالاً وهو نسخة طبق الأصل من الجوهرة التي ابتكرها كارتييه عام 1931 لمهراجا ناواناجار.

المجوهرات الأبرز في الأفلام

وفي فيلم مولان روج كان العقد الذي وضعته نيكول كيدمان محل حديث وقتها، حيث جاء مضاء بـ1308 ماسة مرصعة على البلاتين مع مشبك من الصفير بعيار 2.5 قيراط.

تصميم العقد كان مستلهماً من أسلوب لويس السادس عشر، كما تعد هذه القطعة من أغلى المجوهرات التي صنعت للسينما على الإطلاق وتبلغ قيمتها حوالي مليون دولار.

بعض قطع المجوهرات صنعت خصيصاً للأفلام مثل القطعة التي ارتدتها جوليا روبرتس في فيلم بريتي ومان، وجاءت على شكل عقد من الذهب الأبيض والألماس و23 ياقوتة  وتبلغ قيمته  حوالي 1.35 مليون دولار.

ويظل عقد قلب المحيط الأشهر في تاريخ السينما المعاصرة والذي ظهرت به كيت وينسليت في فيلم تيتانيك وكانت الجوهرة عبارة عن عقد مرصع بحجر صفير محاط بالماس. أما النسخة الأشهر منه فهي التي وضعتها سيلين ديون في حفل الأوسكار لعام 1998، وهي عقد بصفير عياره 170 قيراطاً تحيط به 65 ماسة، وقد تم بيعه في مزاد مقابل 2.2 مليون دولار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار