اجمل دعاء يوم عرفة لنفسي 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
اجمل دعاء يوم عرفة لنفسي 2024

يوم عرفة هو من الأيام التي يستحب فيها الإكثار من الدعاء، يحرص المسلم في هذا اليوم للتقرب من الله تعالى بالأعمال الصالحة والدعاء طلباً للرضا والمغفرة، إليك في هذا المقال أجمل أدعية يوم عرفة لنفسي 2024.

دعاء لنفسي في يوم عرفة

أفضل ما يمكنك القيام به يوم عرفة هو الدعاء لنفسك، فيما أجمل الأدعية لنفسي في يوم عرفة:

  • "اللهمَّ فوّضتك أمري كلّه، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني يا ربّ مِمّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته".
  • "اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس".
  • "اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ"
  • اللهمّ اجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم نلقاك. اللهمّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وأَلِّف بين قلوبهم، وأصلح ذات بَينهم، وانصرهم على عدوّك وعدوّهم، واهدِهم سُبل السلام، وأخرجهم من الظلمات إلى النور، وبارك لهم في أسماعهم، وأبصارهم، وقوّاتهم، وجنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بَطَن. اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيّك بالرسالة، وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم، وارحمهم، وعافهم، واعفُ عنهم، وأكرم نُزُلهم، ووسّع مُدخلَهم، واغسلهم بالماء والثلج والبَرَد، ونَقّهم من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدَّنَس. اللهمّ اجعلنا ممّن تُباهي بهم ملائكتك إنّك على كلّ شيء قدير.
  • يا فارج الغمّ، اجعل لي من أمري فرجاً ومَخرجاً، يا سامع كلّ شكوى، وكاشف كلّ كرب، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت فاقَتُه، وضَعُفت قوّته، وقلّت حيلته، أدعوك دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزلَ به غيرك".
  • "ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تَكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرْت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عُسري".
  • "اللهمَّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئِلت به أعطيت، أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الله لا إله إلّا أنت، الأحد الصمد الذي لم يَلد ولم يُولَد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنّك أنت الغفور الرحيم".

اجمل دعاء يوم عرفة لنفسي 2024

أجمل دعاء يوم عرفة

وفي صدد الحديث عن أدعية يوم عرفة لنفسي، إليك أجمل أدعية يوم عرفة 2024:

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ”
  • « اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

دعاء يوم عرفة لعائلتي

لا تكتفي في يوم عرفة بالدعاء لنفسك فقط، إنما استغل هذا اليوم للدعاء لوالديك وعائلتك أيضاً، فيما يلي أجمل أدعية يوم عرفة لعائلتي:

  • إلهي أسألك في خير يومٍ أشرقت فيه شمس يوم عرفة أن تجعل أمي وأبي في سعادة وراحةٌ دائمة، وأن تُحرم على المرض وعلى النار أن تمس أجسادهم.
  • دعوتك يا ربي في يوم عرفة أن تحفظ أبي وأمي، وأطل بعمرهم وأبعد عنهم الهم والحزن، وأسعد قلوبهم وارزقني رضاهم.
  • اللهم عائلتي وأصدقائي ومن أحب لا يصيبهم مكروه ولا يمسهم الحزن اللهم.
  • سعادة لا تفارقهم اللهم ابتسامتهم للأبد اللهم النجاح والتوفيق في حياتهم يا الله.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس.
  • يا رب كما أكرمتني بهما أمًا وأبًا لا شبيه لهما فأكرمني بأن تقبل دعائي لهما ،اللهم إن أمي وأبي أحسنوا إليّ فجُد عليهم بإحسانك، وأفتح لهما أبواب جنتك الثمانية يتخيرون من أيهما شاؤوا
  • يا رب إني أُشهدك أنَّ أبي وأمي في طليعة دعائي يوم عرفة، اللهم إنهما لم يقصرا ولم يتوانان ولم يتقاعسا في الاعتناء بي طوال السنين. اللهم جازهم بالإحسان إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً، واكتب لهما في هذه اليوم العتق من النار والفوز بالجنة والرضوان.

دعاء لنفسي في يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة

  • رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين، واجعل لي من لدنك ولياً يبر بي في كبري، ويستغفر لي بعد موتي.
  • اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي، وفرج همي وعوض صبري، وقر عيني بالذرية الطيبة الصالحة.
  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى، يا من رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة، ارزقني الذرية الصالحة المعافاة.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني وتعينني في ديني ودنياي من بنين وبنات.

الأسئلة الشائعة

ماذا ادعو لنفسي في يوم عرفه؟

"اللهمَّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سئِلت به أعطيت، أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الله لا إله إلّا أنت، الأحد الصمد الذي لم يَلد ولم يُولَد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنّك أنت الغفور الرحيم".

أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما؟

لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير 

أجمل ما يقال في يوم عرفة؟

«اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهَلْ أو يُجهَلْ علي، اللهم لا سهَلْ إلا ما جعلته سهَلًْا، وأنت تجعل الحزن سهَلًْا إذا شئت سهَلًْا».

كانت هذه أجمل أدعية يوم عرفة لنفسي 2024، استغل هذا اليوم بالتقرب من الله تعالى بالذكر والعبادات والأعمال الصالحة.

شاهدي أيضاً: أدعية يوم عرفة

شاهدي أيضاً: دعاء يوم عرفة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار