أفضل 8 تمارين لزيادة الطول سريعاً في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
أفضل 8 تمارين لزيادة الطول سريعاً في المنزل

تعتبر تمارين زيادة الطول هي من أهم العوامل التي تعزز هرمونات النمو الموجودة في جسمك. في الوقت نفسه يغذي النظام الغذائي جسمك عن طريق إصلاح تمزق العضلات والحفاظ على نشاط الهرمونات. زيادة الطول من خلال الطرق الطبيعية يضمن أن تصبح عضلاتك قوية ومتناسقة، حيث تبحث السيدات عن أفضل التمارين التي تعزز قوة العضلات وتمدد الساق من غير استخدام الكعب العالي.

أفضل تمارين زيادة الطول

تمرين شريط معلق

ربما يكون تعليق الشريط هو أسهل التمارين وأكثرها شيوعًا لزيادة الطول. كل ما تحتاجه هو قضيب قوي للإمساك به والتعليق منه. يقوي عضلات الجزء العلوي من الجسم ويطيل الجزء السفلي من الجسم والعمود الفقري.

الخطوات

إصلاح قضيب قوي 7 أقدام فوق الأرض. قف بشكل مستقيم مع توجيه ذراعيك لأعلى وراحتا اليد للخارج. أمسك الشريط بإحكام واترك جسمك يتدلى بحرية. افعل هذا لمدة 20 ثانية. كرر 2-3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

تمرين تحول الحوض

يساعدك هذا التمدد البسيط والمريح على مكافحة الآثار السلبية لساعات الجلوس الطويلة. إنه يمنح جسدك الخلفي عملية شحن تشتد الحاجة إليها ويقويها في هذه العملية.

الخطوات

أولاً استلقِ على ظهرك بشكل مسطح. ضع كتفيك وذراعيك على الأرض بثبات واثن ركبتيك. اسحب قدميك بالقرب من وركيك، وفي هذا الوضع ارفع منطقة الحوض ببطء لأعلى. بعد شغل هذا المنصب لمدة 20 ثانية، أنزل وركيك على الأرض. كرر هذا ثلاث مرات.

تمرين كوبرا سترتش

يُعرف أيضًا باسم "Bhujangasana" في اليوغا ويعمل هذا التمدد على الغضروف الموجود بين الفقرات مما يؤثر على زيادة الطول. يصبح عمودك الفقري مرنًا أيضًا.

الخطوات

أولاً استلقِ على بطنك. ضع راحتي يديك تحت كتفيك وأثناء الشهيق ارفع عمودك الفقري. تأكد من رفع صدرك وبطنك عن الأرض فقط. أشعر بالتمدد في عمودك الفقري. دع راحة يدك تأخذ وزن جسمك. امسك هذا لمدة 20-30 ثانية وكرر 3-4 مرات.

تمرين سوبر كوبرا تمتد

استلقِ على بطنك. ضع ذراعيك بشكل عمودي على الأرض وارفع الجزء العلوي من جسمك مع منطقة الحوض أيضًا. شكل وضعية على شكل حرف V. استمر في ذلك لمدة 20-30 ثانية وكرر 2-3 جولات.

تمرين السباحة في الأراضي الجافة

إنها ليست أفضل طريقة للسباحة ولكنها تعمل المعجزات كتمرين لزيادة الطول. تستخدم السباحة في الأراضي الجافة حركات متبادلة بين الساق والذراع، تمامًا كما هو الحال في ضربات السباحة، لتمديد عضلات الفخذ وأسفل الظهر.

الخطوات

استلقِ على بطنك. أفرد ذراعيك مع توجيه راحتي يديك للأسفل. ارفع يدك اليمنى في الهواء ثم رجلك اليسرى. شغل هذا المنصب لمدة 5 ثوان وكرر مع الساق والذراع الأخرى.  قم بهذا التمرين لمدة 20 ثانية، كل زوج بديل في الهواء لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا.

تمرين القفز بساق واحدة

التنقل هو دائما ممتع. يمكنك أيضًا وضع برنامجك التلفزيوني المفضل أثناء هذا التمرين أو حتى القيام بذلك على إيقاعات قائمة تشغيل الموسيقى الخاصة بك. تمرين القفز مفيد للتطور المعرفي وعضلات الساق ونمو الجسم بشكل عام.

الخطوات

قف بشكل مستقيم. قفز على كل ساق 8 مرات مع فرد ذراعيك لأعلى. يمكنك أيضًا تعديل هذا التمرين لجعله حركة رقص رائعة واستخدام يديك فيه إذا أردت.

تمرين بيلاتيس يتدحرج

استلقِ على ظهرك مع وضع ذراعيك مباشرة بجانبك. أولاً اجمع ساقيك معًا وارفعهما بشكل مستقيم نحو السقف. حاول أن تجعل شكل حرف L بهذه الطريقة. لا تثني ركبتيك. بمجرد أن يصبح جسمك على شكل حرف L أو قريبًا منه، ثني ساقيك للخلف بهدف لمس أصابع قدميك للأرض.  ارفع أسفل ظهرك لدفع الساقين للخلف. أبقها بطيئة وكن حذرا. يتطلب الأمر بعض التدريب قبل أن تلمس قدميك الأرض بشكل صحيح.

تمرين تمتد العمود الفقري إلى الأمام

في هذا التمرين البسيط، كل ما عليك فعله هو الجلوس بشكل مستقيم على بساطك مع تمديد ساقيك واستقامة العمود الفقري. ارفع ذراعيك بشكل مستقيم في الهواء وامنح عمودك الفقري تمددًا رأسيًا جيدًا. كلما زاد تمددك، زادت قدرتك على الانحناء. بمجرد أن تمتد إلى أقصى إمكاناتك، انحن للأمام وحاول أن تلمس راحة يدك بأصابع قدميك. شغل هذا المنصب لمدة 20 ثانية وكرر 2-3 مرات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار