اكسسوارات نسائية لربيع-صيف 2016 من بلغاري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
اكسسوارات نسائية لربيع-صيف 2016 من بلغاري

تجد مجموعة بولغري من الاكسسوارات النسائية الجديدة لربيع-صيف 2016 ما يجسد معالمها في تشكيلة متناسقة منوعة من التحف الفنية الإبداعية المتميزة المستوحاة من أنماط الحياة الواقعية والتي تستحضر بذوق رفيع المستوى أساليب الدار وتقاليدها ولمساتها الفريدة من نوعها.

وما برح عالم "سيربينتي Serpenti"، الذي يتميز بمشبك رأس الأفعى المطلي بالمينا، يمثل واحداَ من رموز بولغري الأكثر شعبية ورواجاً. ويشهد هذا الموسم إضافة بعد جديد يتمثل في تصاميم مرصعة بأحجار ثمينة أو بأخرى جرافيكية حديثة الصنع.

وإذ يحتفل اليوم بانقضاء أربعة عقود من النجاحات المتواصلة، يكشف شعار بولغري-بولغري Bulgari-Bulgari عن ولع الدار بإكسسوارات النهار ممثلة في أحجام جديدة من المنتجات الجلدية الثنائية اللون واللمسات العصرية، كشريط الـ "بيرسبتشو Perspicio" الشفاف. 

الربيع يشرق بوهج من الألوان المذهلة المستوحاة من أحجار بولغري النفيسة. وهذه دعوة لاستكشاف تدرجات اللونين الوردي والأرجواني المتصاعدة وقت الغروب، وألوان الحلوى المثلجة المنعشة، وحيوية اللون الأصفر الليموني. وهذا الأخير، ومعه ألوان الشعب المرجانية، والتركواز (الفيروزي) المائي، والتورمالين بلون التوت البري، والعقيق الأبيض، تتدفق جميعاً عبر هذه المجموعة في أساليب وتركيبات خلابة تخطف الأبصار. وفي المقابل، تتوازن هذه الألوان مع سلسلة من الألوان المعدنية، المتمثلة في بريق الفضة ولمعان الذهب ولمسات من اللون البرونزي، التي تعيد إلى الذاكرة صور المعادن الثمينة التي تحتضن وتجسد أحجار مجوهرات بولغري الكريمة. 

آلهة الأمس .. نسوة اليوم. ثمة جوانب كثيرة للمرأة التي توليها دار بولغري اهتمامها؛ فهي إنسانة قوية، ومعقدة، وعصرية وعلى درجة من الأناقة التي لا تأثير للزمن عليها. وأياً يكن مزاجها وذوقها، فهي ستجد ما يبهجها في مبتكرات بولغري ونتاجاتها المنقطعة النظير التي تأتي في أعلى درجات البراعة والمهارة وطبقاً لأرفع التقاليد والمواصفات الإيطالية. واليوم يحتفل العالم بأسره بهذا الرمز الدائم التطور للإبداع والنبوغ العريقين الأزليين. 

سيربينتي Serpenti
  

منذ أربعينيات القرن الماضي، تأصلت الأفعى، كرمز أسطوري للحكمة والقوة، في تاريخ دار بولغري وقيمها الجمالية ونجاحاتها الباهرة. واليوم، وعبر ثروة لا نهاية لها من منابع الإلهام، تعود الأفعى هذا الموسم لتأسر القلوب في حقائب مجموعة "سيربنتي فور أيفر Serpenti Forever" الجديدة وسط دفقات من الجرأة الفائقة. فالألوان قد جرى مزجها بأسلوب تنسيق الألوان المتقاطعة الصارخة أو عبر خلق تأثير جرافيكي حاد على النحو الذي يرتقي اكثر فأكثر بمستوى البراعة الحرفية التي تتجسد في مجموعة "سربينتي جرافيك فريم Serpenti Graphic Frame". وهنا جرى توصيل أجزاء الحقيبة المصنعة من جلد العجل الفائق النعومة والشديد المقاومة في الوقت نفسه بإضافة لمسة مبتكرة بارعة بهدف خلق تأثير ثلاثي الأبعاد من الهياكل الصغيرة التي تجسد شكلها الجرافيكي العصري. 

وفي المقابل، تعرض مجموعة مجوهرات "سيربنتي سكاجلي Serpenti Scaglie Gems" الوجه المتأصل لرونقها وفتنتها من خلال ترصيعات العقيق الأسود، أحد الأحجار الكريمة الأشد مقاومة وصلابة. وبدقة مضنية، جرى تثبيت كل ترصيعة منها في إطار رقيق من الذهب كي يوضع كل منها وبدقة متناهية داخل الشقوق الصغيرة في جلد الحقيبة. 

وبالانتقال إلى المجوهرات، يمثل المرجان والفيروز مجتمعين موطن البراعة الأهم بالنسبة لدار بولغري، وعنصراً أساسياً تمت ترجمته عبر الزمن إلى تصاميم وأشكال إبداعية تضفي لمسة دافئة على معادن من قبيل البلاتينيوم والذهب الزهري. فلا غرابة، إذاً، أن يُعاد تفسير ظلالهما الكثيفة في هذه المجموعة إلى نعومة مذهلة لجلد "الغالوشا Galuchat" المصّنع من جلد سمك القرش النفيس، باستخدام أساليب قديمة لا نظير لها.

وحراشف الأفعى تسلط الضوء أيضاً على مجموعة "سيربنتي سكاجلي Serpenti Scaglie " لحقائب التسوق المفتوحة، التي يشكل كل منها أيقونة خالدة حقيقية يمكن استعمالها في أي وقت كان. ومع هبوب نسائم الربيع، فإن كل حقيبة من حقائب هذه المجموعة، التي تأتي بحزام من الجلد يمكن فصله ومقابض قابلة للسحب، هي كل ما تحتاجه المرأة لإنجاز متطلبات الحياة اليومية. والمقابض تشكل مكوناً رائعاً وجذاباً جرى فيه ثني الحراشف بدقة عالية وتثبيتها واحدة تلو الأخرى في هيكل معدني. ولأول وهلة، تبدو هذه الحراشف وكأنها زهور صغيرة حان وقت تفتحها. وهذا الحجم الصغير المتكامل يشكل المنتج الرئيسي المثالي لأداء المستلزمات اليومية، بفضل أناقته المذهلة ومواكبته للموضة.

بولغري-بولغري Bulgari-Bulgari
  

بعد أن كُشف النقاب عنه أول مرة عام 1975، يحتفل هذا الشعار الأيقوني المتميز هذه السنة بانقضاء أربعين عاماً من النجاحات؛ فهذا التصميم الريادي قد شكّل، ولا يزال يشكّل، هوية ماركة دار بولغري وإرثها. وبمضي الزمن، جرى استحضار هذا الرمز الفريد، المستوحى من دليل السيادة المنقوش على العملات المعدنية القديمة، في مختلف نتاجات الدار الإبداعية، بما فيها المشبك الأكثر تميزاً والذي نقش عليه هذا الشعار كي يمنح أسمه بالتالي لهذه المجموعة. 

وفي هذا الموسم أيضاً، فإن "مجموعة Bulgari-Bulgari لحقائب الكتف" المتميزة قد أضفت نضارة مفعمة بالحيوية على هذه الحقائب فصار بالإمكان استخدامها بسهولة تامة بفضل نعومة الجلود المستخدمة وتألقها. والتأثير المتحقق يتجسد في أناقة ورفاهية خالدتين عبر مزيج من اللونين البيج والأصفر، أو الفيروزي (التركواز) المائي والأزرق، أو لون التوت البري والبنفسجي. 

وجرى أيضاً إثراء الأشكال التي يدخل جلد العجل في تصميمها بشريط الـ " Perspicio" البراق (التسمية مشتقة من اللاتينية وتعني "شفاف" بالعربية)، للخروج بتصميم معاصر ونمط مبتكر للتباينات اللونية الثنائية؛ وبذلك فقد تحول إلى لمسة ريادية من لمسات دار بولغري بفضل ميزاته العصرية، والأزلية في الوقت عينه.

وفضلاً عن اتساع حجمها وأناقتها، تتميز حقيبة التسوق الجديدة التي تحمل شعار "بولغري-بولغري" بثلاثة ألواح للتقوية جرى توصيلها بواسطة رباط كي يمكن تصغير سعة الحقيبة أو تكبيرها؛ كما يمكن إبقاء الشعار المطلي بالمينا ظاهراً على الحقيبة أو إخفائه عن طريق ثنيه إلى داخلها. وهذه الحقيبة المتعددة الاستعمالات الفائقة النعومة متوفرة بحجمين يجمعان ما بين الأناقة والغرض المراد من استخدامها، سواء عند حملها على الكتف أو بواسطة اليد. 

لمسات مسائية 

ما أن يرخي الليل سدوله وتخفت الأضواء، فإن شعاعاً متوهجاً سيضفي لمسة من الفتنة والسحر على أي مساء مفعم بالحيوية والنشاط.

ولكي تخلق إحساساً مذهلاً بالإثارة، تتألق حقائب مجموعة "سيربنتي فور أيفر Serpenti Forever" بمزيج من جلد السحالي اللامع المتوهج وجلد العجل العريق المصقول بلون البرونز المعدني (ميتاليك). وقد تمت معالجة جلد السحالي بأيدي خبراء مهنيين مهرة بغية خلق تأثير ضبابي يعيد إلى الذاكرة مشهد غروب الشمس فوق مياه المحيط بلونيها الفضي الرمادي. 

وفي حقائب مجموعة "بولغري-بولغري المتميزة Bulgari-Bulgai Signature "، فإن نضارة جلد "الغالوشا Galuchat" الذهبي اللون وفخامته قد ازدادت في هذا الموسم جمالاً وبهاءً بفضل شريط الـ "Perspicio" البراق الشفاف رغم لونه الأسود؛ فهو يكشف تماماً عن روعة هذا الجلد النفيس وكأن الحقيبة موضوعة في واجهة العرض. 

وبفضل رقته وقيمته العالية، فإن جلد "الغالوشا Galuchat" يرتبط ارتباطاً مثالياً بروحية دار بولغري. وإذ حمل هذا الاسم تيمناً بكبير الحرفيين البارعين جان-بول غالوشا، الذي استحدث لأول مرة جلد سمك الراي المذهل هذا عندما كان يعمل لدى بلاط الملك لويس الخامس عشر، فإن جلد الغالوشا الذي تستخدمه الدار قد جرى تلوينه بأساليب قديمة عريقة، بما في ذلك غسله مرات عدة من أجل الحصول على درجة اللون الأمثل. وللارتقاء بنسيج هذا الجلد الثمين إلى مستوى أرفع، جرى خلق تأثير الماس "البراق" عن طريق الطلي بدهان معدني، وسحق حبات الماس ونثرها بغية إضفاء لمعان يزيد من جماله وفتنته. 

الأوشحة 

بفضل ما تتميز به مجموعة "بولغري-بولغري يونتي BB Unity" للأوشحة والشالات الجديدة الفاخرة النابضة بالحيوية، فهي تعيد إلى الذهن أصول دار بولغري وتقاليدها الأكثر تميزاً وفرادة، مع الإقرار في الوقت نفسه بمكونات عالم الفنون التصويرية. فهي تحمل مجموعة واسعة من الخواتم الذهبية التي نقشت على نسيج التويل الحريري silk twill لتوليد تأثير جرافيكي؛ فيما تستحضر مجموعة "سربينتي ريفري Serpenti Reverie" أساليب هندسية دائرية مستمدة من الثقافات الهندوسية (ماندالا Mandala) والتي تنعكس في تصاميم مأخوذة من مختلف أشكال جلود الثعابين. وتأتي مجموعة "طيور عدن Birds of Eden" تكريماً لتقاليد دار بولغري في صناعة المجوهرات وانتصاراً للثراء والفخامة الذين استوحيا من تصاميم بروشات ديفاDiva (دبابيس الزينة) العريقة التي تتخذ من رسوم الزهور أساساً روحياً لها. 

وبوجه عام، فالألوان في نضارة دائمة وقد غُمرت بظلال وتدرجات عميقة من الأخضر الطاووسي واللازورد والوردي، مع لمسة رقيقة من الألوان المعدنية (الميتاليك).

النظارات

في مجموعة نظارات ربيع وصيف 2916، تفرض طابعها الفريد المهارات الحرفية الفنية التي تتطلب الكثير من الجهد والوقت إلى جانب رموز وتصاميم تثير العواطف والأحاسيس، من أبرزها: جيارديني إيتالياني Giardini Italiani (الحدائق الإيطالية)، وديفا Diva، وبارنتيسي Parentesi، وبولغري-بولغري Bulgari-Bulgai.

تصاميم مجموعة جيارديني إيتالياني Giardini Italiani تستعيد مشاهد التجانس والتساوق الكلاسيكية الرائعة التي تتميز بها الحدائق الإيطالية الأكثر جمالاً وروعة. وهذه الأشكال المستطيلة أو الشبيهة بالفراشة التي جرى تلوينها برقة فائقة تعج اليوم بالأنوثة وتتألق بوهج قطع الكريستال النمساوي المرصوفة يدوياً والتي تتلألأ وسط زخارف هندسية شبيهة بتعريشة من الزهور وقد نثرت عليها حبات من مينا عرق اللؤلؤ. والزخارف الأمامية تستحضر رفرفة جناحي الفراشة برقة وطراوة التأثير الذي يحدثه الندى.

وتشتمل هذه التصاميم على إصدار جديد ثنائي الطبقة بذراعين صمما بشكل هندسي دقيق يذكرنا بأشكال أسوار الشجيرات وأحواض الزهور.

ومن دون قطع للصلة مع تاريخ بولغري المرصع بالنجوم، فإن تصاميم إصدارات مجموعة ديفا Diva مستوحاة هي الأخرى من الفسيفساء المروحية الشكل التي تزيّن حمامات كاراكالا Caracalla الرومانية القديمة الشهيرة. والشعار المقوس الشكل قد وجد طريقه إلى هذه النظارات الجديدة بتألق جريء ورونق ثلاثي الأبعاد. وإلى جانب الأسلوب المستقى من نموذج أفياتور Aviator الشهير، تجسد الأشكال المستوحاة من شكل القطة صور فسيفسائية خيالية جديدة، فيما جرى تزيين الذراعين بباقات صغيرة من الكريستال والمينا المنقوشة يدوياً والمستنبطة من جوهر مجموعة ديفا Diva وروحيتها.

ومرة أخرى، تعيد دار بولغري الحياة لتصميم نظارات بارنتيسي Parentesi الأيقوني المتميز في تفسير محدث جديد. فالإطارات العصرية الطابع المصنّعة من الأسيتات، سواء بألوانها الثابتة أو المتدرجة وبتصاميمها المستوحاة من أحياء سان بيتريني كنموذج تقليدي للأزقة الرومانية، هذه الإطارات تمتاز بجسر معدني للأنف بينما يزدان الذراعان بواحد من أهر تصاميم بولغري الإبداعية، ألا وهو تصميم نظارات بارنتيسي Parentesi.

وبلمسة من اللون الأخضر الزمردي ولون التورمالين الأحمر، يضفي مشهد جلد الكارونغ karung النفيس المزيد من الحيوية على مجموعة بولغري-بولغري Bulgari-Bulgai، التي تمثل أحد تقاليد وأصول بولغري الأبدية وتجسد الجانب المعقد المتطور للمرأة الحضرية العصرية. 

 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار