الأقراط الطويلة أبرز صيحات المجوهرات في عروض هوت كوتور ربيع 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 05 فبراير 2021
الأقراط الطويلة أبرز صيحات المجوهرات في عروض هوت كوتور ربيع 2021

انتهى أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس Paris Haute Couture Week لربيع وصيف 2021 الذي أقيم على مدار 3 أيام، تاركاً خلفه أبرز صيحات الموضة للموسم المقبل.

كان من اللافت للنظر هو ظهور الأقراط الطويلة خلال أكثر من مجموعة أزياء، سواء كانت بطول مناسب ومعتاد مثلما حدث في مجموعتي ديور Dior وأرماني Armani Privé، وآخرون اتخذوا المبالغة طريقة لتوصيل فكرتهم مثل سكياباريلي Schiaparelli وفيندي Fendi.

تفسير خاص من كيم جونز عن أقراط عرض  Fendi للأزياء الراقية

نظراً لأن هذا كان عرضاً للأزياء الراقية وهو الأول لكيم جونز كمدير إبداعي للدار، كانت الاكسسوارات أكبر وأكثر جرأة وأثنت الأقراط المرصعة بالكتف على كل مظهر، حتى أن جونز عمل في بعض القطع من خلال تزيين الأحذية بأحرف Karligraphy من مجموعة فيندي Fendi النهائية للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد.

 كانت أقراط الثريا الضخمة التي صممتها ديلفينا ديليتريز، مصممة المجوهرات التي عينها جونز الآن كمديرة إبداعية للمجوهرات في العلامة التجارية المملوكة لشركة LVMH، مزينة بفساتين السهرة مع صورة ظلية Vionnet من الثلاثينيات، لإضافة نوع من النعومة.

أزمات أسبوع الموضة الباريسي لربيع 2021

قبل بدء أسبوع الموضة في فرنسا، فرضت الدولة حظر تجول من الساعة السادسة مساءً إلى السادسة صباحاً، للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا بعد ازدياد أعداد المصابين مؤخراً.

نصح Fédération de la Haute Couture et de la Mode بيوت الأزياء والعلامات التجارية بأنه لن يُسمح لهم بدعوة الضيوف هذا الموسم، ويتلقون تعليمات من مقر الشرطة فيما يتعلق بالتحديثات المتعلقة بالتجمعات والمناسبات.

في حين أن المصممين ودور الأزياء لم يتمكنوا من عرض أحدث مجموعات الأزياء الراقية لجمهور مباشر، تم بث العروض عبر الإنترنت عبر منصات مختلفة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها  أو المنصات الشريكة، كما بثت Fédération de la Haute Couture et de la Mode العروض أيضاً عبر موقعها.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحول فيها أسبوع الموضة في باريس  للأزياء الراقية إلى العالم الافتراضي، فعودة إلى الصيف الماضي، كان أسبوع أزياء الهوت كوتور رقمي أيضاً، مما استلزم دخول الاتحاد في شراكة مع Launchmetrics لعرض المجموعات عات للعلامات التجارية تقريباً.

انسحاب مصممي الأزياء اللبنانيين

رغم إدراك اسم كل من إيلي صعب وزهير مراد وجورج حبيقة في جدول أعمال أسبوع الموضة للأزياء الراقية Paris Haute Couture Week لربيع وصيف 2021، الذي أقيم من 24 إلى 28 يناير، أعلن مصممي الأزياء الثلاث انسحابهم لعدم تمكنهم من الاشتراك بسبب انتشار فيروس كورونا في لبنان، مشيرين إلى أن مجموعات الأزياء جاهزة ولكن الإجراءات اللوجيستية من نقل المجموعة وتصويرها في أماكن مختلفة يصعب في هذا الوقت مع انتشار الوباء، مما يزيد من خطر إصابة العديد من الأفراد، خاصة بعدما أوصت اللجنة العلمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا بوزارة الصحة اللبنانية بتمديد الإغلاق الوطني للبلاد لمدة أسبوعين على الأقل.

شاهدي الأقراط الكبيرة واحرصي على اقتناء واحد للربيع المقبل

بنقرة واحدة فقط، ابحثي عن آخر صيحات الأزياء والاكسسوارات وما في الموضة من خلال موقعنا على ليالينا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار