الأماكن الصحيحة لحرق البخور في المنزل وفوائده الصحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023
الأماكن الصحيحة لحرق البخور في المنزل وفوائده الصحية

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر من مظاهر الاحتفال بهذا الشهر الكريم هو تطبيق البخور وتوزيعه في المنزل، فلطالما كان حرق البخور ممارسة منتشرة منذ قرون في مجتمعاتنا العربية وخصوصاً في شهر رمضان، فالبخور يقدم رائحة جميلة وتأثيرًا مهدئًا ومريحًا، سواء كنت تبحثين عن ضبط الحالة المزاجية للتأمل، أو خلق جو مريح في مساحتك، أو الاستمتاع بالعطر بجانب أجواء هذا الشهر الفضيل، فإن اختيار المكان المناسب لحرق البخور يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

فوائد حرق البخور في المنزل

البخور لتحفيز العقل

لقد أثبت علم العلاج بالروائح الذي تم اختباره عبر الزمن أن بعض العطور، خاصة الأعشاب والزيوت الأساسية والزهور، لديها القدرة على التواصل وتهدئة أو تنشيط العقل.

البخور لتقليل التوتر

الإجهاد والضغط من الحياة اليومية هو قاتل صامت ومع ذلك لا يمكن تجنبه، العطر الجيد المهدئ الذي يدوم طويلاً لديه القدرة على فصل عقلك عن التفكير اللامتناهي وتجديده. العقل المريح هو مفتاح الصحة الجيدة.

راحة البخور لتخفيف حالات الصداع

قد يكون سبب الصداع والصداع النصفي هو الإجهاد المفرط. هذا يجعل الاسترخاء لمواجهة الصداع. من المعروف أن رائحة البخور المهدئة تخفف من هذه الأعراض.

البخور يزيد التركيز

من المعروف أن الرائحة العالقة تعمل على تحييد الروائح الأخرى في المناطق المحيطة مثل الطعام والكتان وما إلى ذلك، وتخلق بيئة خالية من التشتت للمساعدة في التركيز بشكل أفضل.

البخور لمكافحة القلق

الأفكار والعواطف السلبية، الخوف، التفاوت أو الضغط يمكن أن تؤدي جميعها إلى القلق وعدم الراحة المرتبطة به، من المعروف أن البخور يخلق بيئة إيجابية وممتعة تجعلك هادئًا وتساعد على إخراج أفضل ما لديك.

البخور يخلق أجواء إيجابية

البخور هو منقي طبيعي ويستخدم تقليديا لتنقية الهواء. في الواقع يتم لف بعض الأعشاب وحرقها لخصائصها العلاجية. لا تنقى أعواد البخور المحيط والبيئة فحسب بل تنعش العقل أيضًا.

يعد الجمع بين البخور والزيوت الأساسية طريقة رائعة للتخلص من كل السلبية والمساعدة في جلب المشاعر الإيجابية وتحفيزك عن طريق طرد جميع الشوائب من عقلك وروحك وبيئتك.

طريقة استخدام البخور في المنزل

  • أول شيء هو تحديد مساحة حيث ستستخدم أعواد البخور، يمكنك شراء حامل من متجرك المفضل أو صنع حامل بخور بنفسك.
  • بمجرد وضع الحامل في مكانه، أخرجي عود البخور من العبوة. تأكدي من إمساك عود البخور في إحدى يديك والولاعة في اليد الأخرى.
  • أشعل الطرف الآخر من عود البخور بقداحة لمدة 5-10 ثوان. تأكدي من أن العصا مغمورة في اللهب. اتركي الشعلة تحترق لبضع ثوان ثم أطفئ اللهب برفق.
  • تحققين من الجزء العلوي من العصا، إذا رأيتي جمرة متوهجة، فانتي جاهزة تمامًا لدخان البخور، إذا لم تكوني متأكدًا مما إذا كان الدخان مرئيًا أم لا، فقومي مرة أخرى بإضاءة العصا وزيادة مدة عملية الحرق.
  • الآن بعد أن تم ضبط عصاك بالكامل وحرقها، ما عليكِ سوى وضعها في الحامل. تأكدي من أن الحافة مرئية داخل حدود الموقد.

نصائح عند استخدام البخور في المنزل

  • احرقي البخور في غرفة جيدة التهوية.
  • تأكدي من عدم وجود هواء عند استخدامه.
  • حافظي على عملية الحرق بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • لا تحرقي البخور إذا كنت تعاني من أي حالة تنفسية.
  • ضعي في اعتبارك استخدام ملح الهيمالايا البحري لصنع حامل البخور الخاص بك.
  • لا تتركي العصا تحترق في غرفة واحدة. احتفظي بها دائمًا أمامك.

الأماكن المناسبة لوضع البخور في المنزل

غرفة التأمل أو استوديو اليوجا

تعتبر غرفة التأمل أو استوديو اليوجا الخاص بك مثاليًا إذا كنت تستخدم البخور لممارسات اليقظة، يمكن أن يساعدك الجو الهادئ، جنبًا إلى جنب مع رائحة البخور المهدئة، على الوصول إلى حالة أعمق من الاسترخاء وتحسين تجربة التأمل أو اليوجا. ومن ثم فإن حرق البخور في هذا المكان يمكن أن يخلق أجواء سلمية تعزز السلام الداخلي والهدوء والتركيز.

غرفة النوم

يجب أن تكون غرفة نومك مكانًا للاسترخاء والراحة، يمكن أن يساعد حرق البخور في تحسين هذا الجو. لذلك يمكن لرائحة البخور المهدئة أن تهدئ عقلك وتعزز النوم الهادئ، مما يجعلها الخيار المثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى النوم بشكل أسرع والنوم بشكل أكثر صحة.

غرفة المعيشة

غالبًا ما تكون غرفة المعيشة قلب المنزل، حيث تقضي معظم وقتك مع الأصدقاء والعائلة. يمكن لحرق البخور في هذه المساحة أن يجلب جوًا دافئًا وجذابًا، ويملأ منزلك برائحة دافئة وجذابة. سواء كنت تستقبل الضيوف أو تسترخي ببساطة مع أحبائك، فإن رائحة البخور اللطيفة يمكن أن تخلق بيئة ترحيبية ومريحة.

الحمام

يجعل الدفء والرطوبة في الحمام مكانًا ممتازًا لحرق البخور، مما يعزز تجربة الاستحمام أو الاستحمام وخلق جو يشبه السبا. يمكن أن يساعد البخار الناتج عن الدش أو الحمام في إطلاق رائحة البخور، ويملأ حمامك برائحة الاسترخاء وتجديد الشباب. أشعل بعض البخور قبل الاستحمام، ودع الرائحة تهدئ وتنشط حواسك.

المناطق في الهواء الطلق

يمكن أن يضفي حرق البخور في الهواء الطلق لمسة من الصفاء على مساحاتك الخارجية ويساعدك على التواصل مع الطبيعة. يمكن للهواء النقي والمحيط الطبيعي أن يعززوا رائحة البخور، مما يخلق بيئة هادئة وهادئة مثالية للاستمتاع بوقت هادئ أو للترفيه عن الضيوف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار