اليوم العالمي لعدم اتباع حمية غذائية وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
اليوم العالمي لعدم اتباع حمية غذائية وطرق الاحتفال به

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لعدم اتباع حمية، يتم تشجيع المشاركين على تحدي فكرة شكل الجسم "الصحيح" واحتضان تنوع الجسم، إعلان يوم خالي من الرجيم والهواجس حول الوزن والشكل، تعلم الحقائق حول صناعة النظام الغذائي وفهم عدم فعالية النظم الغذائية التجارية، المساعدة في إنهاء التمييز في الوزن والتقييس ورهاب الدهون.

تاريخ يوم العالمي لعدم اتباع نظام غذائي

بدأت ماري إيفانز لا يوجد يوم حمية لأول مرة في عام 1992، وكان الغرض من هذا اليوم هو مساعدة الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم على تقدير أجسادهم. بعد أن خضعت لمرض فقدان الشهية بنفسها، بدأت ماري الدايت بريكرز، وهي منظمتها. ثم أنشأت أول يوم لعدم اتباع نظام غذائي، حيث لفتت الانتباه إلى السبب، وبالطبع منظمتها أيضًا. الآن ، يتم استخدام اليوم للمساعدة في معالجة القضايا الصعبة المتعلقة بالتغذية والوعي بالجسم، وهذا يشمل ما يلي .

  • تثقيف الناس حول الطريقة الصحيحة لاتباع نظام غذائي مسؤول وفعال
  • جعل جميع الناس يأخذون استراحة ليوم واحد من وجباتهم الغذائية
  • الاحتفال بتنوع الأشكال والأحجام

يمكن أن تكون الأجساد جميلة في جميع الأشكال والأحجام، مع كل من المظهر الرشيق ورياضي وأنواع الجسم الأكثر إغريقية والروبنيسكية التي تمثل فقط نوع الجسم الطبيعي. بالنظر إلى أن فشل اتباع نظام غذائي غالبًا ما يؤدي إلى زيادة الوزن ، مع استعادة كل الوزن المفقود في كل حالة تقريبًا في غضون 5 سنوات. لمكافحة هذه العادات غير الصحية بشكل لا يصدق ، شاركت المنظمات في جميع أنحاء العالم في إجبار صناعة الأزياء على تصنيف تلك الصور التي تم تعديلها ، أو حظر استخدام الفوتوشوب تمامًا.

كيف يحتفل العالم باليوم العالمي بدون حمية

من الأفضل الاحتفال بيوم بدون حمية بالاعتراف بأن جسمك جميل كما هو. من دون التركيز على جهودك لإنقاص الوزن لتبدو بطريقة معينة ، فمن الأفضل بكثير الاحتفال بالعطلة ببذل جهود للبدء في عيش نمط حياة أكثر صحة تمامًا. لا تقلق بشأن هدفك النهائي ، والمزيد من القلق بشأن الخروج والنشاط والحفاظ على صحة جسمك. يعد فقدان الوزن بسرعة أو البحث عن أنواع أجسام غير واقعية طريقة ممتازة لإيذاء نفسك في السعي وراء صحة أفضل. بدلاً من ذلك ، أحب جسمك من خلال إيجاد هوايات نشطة وأحب نفسك بالطريقة التي تبدو بها.

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها المشاركة في "يوم عدم اتباع نظام غذائي". وهذا يشمل ما يلي ...

  • ساعدي في إنهاء التمييز في الوزن، والخوف من السمنة والحجم.
  • افهمي عدم فعالية الأنظمة الغذائية التجارية وتعرف على صناعة النظام الغذائي.
  • احتضني تنوع الجسم وتحدى فكرة شكل الجسم "الصحيح".
  • أعلني عن يوم خالٍ من اتباع نظام غذائي وشغف بالشكل والوزن.
  • امدحي الزملاء على المساهمات والإنجازات والمهارات ، بدلاً من التركيز على المظهر.

إليكِ بعض الاقتراحات التي نقدمها لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من هذا اليوم :

  • كل ما تحبي لا تقلقي بشأن السعرات الحرارية أو أي شيء من هذا القبيل. بدلًا من ذلك، تناول ما تريد حقًا أن تأكله لأن طعمه جيد. دع هذا يكون همك الوحيد اليوم.
  • تخلص من موازينك. لا تحكم على نفسك بناءً على رقم. سوف تتفاجأ بمدى التحرر الذي تشعر به.
  • بدلاً من ذلك ، احتفل بصفاتك الجوهرية واحتضنها، مثل تفردك أو غرابة أو لطفك أو قوتك ، على سبيل المثال كن مغامرًا واطبخ شيئًا طالما رغبت في طهيه ولكنك لم تطبخه من قبل.
  • يمكنك أيضًا استخدام "لا يوجد يوم حمية" لتوعية الناس باضطرابات الأكل المختلفة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. إذا كانت لديك تجربتك الشخصية وتشعر أنك على استعداد لمشاركتها.
  • فيمكنك اغتنام هذه الفرصة لبدء مدونة حول هذا الموضوع. يمكنك أيضًا أن تقرر جمع التبرعات لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الأكل. سواء كنت تجمع الأموال أو ترفع من مستوى الوعي ، ستفعل شيئًا رائعًا لمساعدة الكثير من الناس.

ومع ذلك، يجب ألا تشعري بالذنب لمجرد استخدام هذا اليوم كفرصة للعناية بالمركز الأول بعد كل شيء، نحن جميعًا بحاجة إلى الاهتمام بأنفسنا أيضًا. لماذا لا تضع قائمة بكل الأشياء التي تحبها في جسمك؟ الآن هو الوقت المثالي لبدء التركيز على الإيجابي بدلاً من السلبي. يميل معظمنا إلى التركيز على الأشياء التي لا نحبها بدلاً من التركيز على ما نحبه في أجسادنا. اليوم هو الوقت المثالي لك للتغيير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار