5 طرق سهلة لإطالة الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
5 طرق سهلة لإطالة الشعر

من منا لا يحلم بتلك الخصال الطويلة ذات اللون الداكن طبيعياً، أو شعر النجمة شير Cher الذي تحافظ عليه منذ شبابها بطول ملفت وصحة جيدة! تعرفي على نصائح الخبراء للحصول على هذا الشعر القوي والصحي والطويل باتباع عدد من النصائح السهلة البسيطة.

كل شيء يبدأ من فروة الرأس

فروة رأسنا هي مهد شعرنا، إن فهم الصحة الأساسية التي نحتاجها لضمان الحصول على فروة رأس صحية أمر حيوي للحصول على شعر صحي، فخلايا الجلد الميتة والزهم والعرق والبكتيريا والروائح الكريهة والتلوث تتراكم جميعها على فروة الرأس مما قد يتسبب في حدوث التهاب وتقشر.

ستوفر معالجة مشاكل فروة الرأس المتقشرة مثل قشرة الرأس والأكزيما والصدفية بيئة صحية لفروة الرأس والتي بدورها تحسن نمو الشعر وصحته، فالمعادلة هي
فروة رأس صحية = شعر صحي.

فكري في فروة الرأس مثل فراش الزهرة، إذا أهملته ورمي القمامة عليه ولا يتم تنظيفه أبداً، فلن تزرع أبداً أجمل الزهور وأكثرها حيوية وصحة!

لا تستبعد الأدوات الساخنة

لقد سمعنا جميعاً قصص الرعب المحمومة، ولكن إذا كنا واقعيين، فأنت في بعض الأحيان تريد فقط استخدام مكواة فرد الشعر أو مكواة تجعيد الشعر، لا تخف، هذا هو المكان الذي تلعب فيه منتجات الحماية من الحرارة. فهذه المنتجات تغلف شعرك بمكونات تشبه المرآة تحمي شعرك من التلف الذي يصاحب التصفيف، فإن احتجتي لاستخدام المكواه أو أجهزة الفرد والتجعيد فلا تنسي هذه المنتجات الضرورية.

مكملات الشعر فعالة حقاً

يمكن أن تكون بعض المكملات الغذائية مفيدة لإعطاء الشعر دفعة، خاصة إذا شعرنا أن نظامنا الغذائي ليس بنسبة 100 في المائة، فتساقط الشعر لا ينتج دائمًا عن مشكلة غذائية. المكمل الجيد الذي يستهدف الشعر سوف يحتوي على فيتامينات ومعادن مثل الحديد وب 12  وفيتامين د والبيوتين إلخ، التي إذا كنت تعاني من نقص فيها، يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

استثمر في منتجات حماية شعرك

هذا يتجاوز مجرد حماية الحرارة! نحن نتحدث عن الزيوت والأقنعة وأكياس الوسائد واللفائف وغير ذلك - كل هذه المنتجات التي تستخدم في ترميز الشعر ستساعد شعرك على النمو بشكل أسرع وأقوى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار