بدائل طبيعية لغسل الشعر من دون شامبو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
بدائل طبيعية لغسل الشعر من دون شامبو

كل الأوساخ والتلوث لا يفيد شعرك. حتى لو كان شعرك جافًا، ينتهي بك الأمر بغسل خصلات شعرك أكثر مما هو مطلوب. أنت تعلم أن استخدام الشامبو بشكل متكرر سيجعل شعرك جافًا. لكنك لا تريدين أن تتراكم الأوساخ والجراثيم على فروة الرأس، فبالرغم من فوائد الشامبو التي تجعل شعرك ناعمًا ولامعًا، ولكن على المدى الطويل تزيل المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو الرطوبة والحياة من خصلات شعرك. استخدمي منظفات الشعر الطبيعية بدلًا من الشامبو لغسل شعرك.

أسباب تجعل شعرك يحتاج إلى الشامبو

إذا لم يعد شعرك نطاطًا أو أصبح دهنيًا أو رائحته كريهة، يجب أن تعلم أن الوقت قد حان لغسل شعرك. يُقال إن شعرنا متسخ إذا كان هناك تراكم مفرط لواحد أو أكثر من المواد التالية:

  • خلايا الجلد الميتة

  • إفرازات من الغدد الجلدية

  • فطر يشبه الخميرة
  • جزيئات من الغلاف الجوي وملوثات
  • يتعلق تنظيف الشعر بإزالة واحدة أو أكثر من هذه المواد.

منظفات الشعر الطبيعية يمكنك تجربتها بدلاً من الشامبو

خل التفاح

خل التفاح الذي يتم الحصول عليه من التفاح والخميرة والسكر، له العديد من الفوائد الصحية. يحتوي على جراثيم صحية مفيدة لجسمك. الخل نفسه له خصائص مضادة للأكسدة. إن المواد المؤكسدة الضارة تنتج في أجسامنا نتيجة تآكل الأنسجة. لذلك إذا وضعت يديك على منتج للعناية بالشعر بخصائص مضادة للأكسدة، فعليك استخدامه دون التفكير مرتين.

خل التفاح ينظف الشعر دون عناء. إذا كنت تعاني من مشكلة قشرة الرأس فهذا هو ما تحتاجه بالضبط، اخلطي خل التفاح مع كمية مضاعفة من الماء الدافئ ثم ضعيه على فروة رأسك. يجب تركه على فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل ثم شطفه.

عصير الليمون

يمكن العثور على الليمون بسهولة في مطبخنا. عصيرها حمضي بطبيعته ، وفعال في التخلص من قشرة الرأس، علاجات طبيعية لعلاج قشرة الرأس في فصل الشتاء، بالإضافة إلى جعل الشعر لامعًا. يمكن لعصير الليمون أيضًا إزالة الزيت الزائد من شعرك، يجب تخفيف عصير الليمون بالماء الدافئ وبعد ذلك يمكنك تركه على شعرك لمدة خمس إلى عشر دقائق. ثم اشطفيه.

الصبار

وُجد أن الصبار غني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات وحمض الساليسيليك وكذلك الأحماض الأمينية. له تأثير مهدئ على الجلد ويرطب الشعر. كما يزيل الزيت الزائد بطريقة لطيفة.

له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات أيضًا، مما يجعله منظف الشعر الطبيعي المثالي. يُعرف الصبار أيضًا بتحسين حجم الشعر، يجب فركه برفق ثم تركه على الشعر لمدة خمس دقائق للحصول على تأثير كامل.

أوراق الكركديه والزهور

نبات الكركديه هو مصدر غني للصمغ، وهو مادة لزجة وعامل منظف. يساعد في الحصول على شعر صحي ولامع، يجب أولاً تحويل أوراق وأزهار الكركديه إلى مسحوق. ثم يجب خلطها بكمية قليلة من الماء لتشكيل عجينة.

يجب أن تدلك العجينة في شعرك. للحصول على أفضل النتائج، اتركيه في جولة الشعر لمدة 10 دقائق قبل غسله، لذا قومي بالتبديل إلى هذه المكونات الصحية الطبيعية لتجنب تعريض شعرك لمكونات ضارة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار