الفساتين الحمراء والذهبية تسيطر على أوسكار 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 أبريل 2021
الفساتين الحمراء والذهبية تسيطر على أوسكار 2021

يختتم موسم الجوائز العالمية فعالياته بحفل حقيقي أخيراً بعد عام من الحفلات الافتراضية وسجادات حمراء مزيفة، وما أجمل من ليلة الأوسكار Oscar لتختم الموسم وسط إطلالات النجمات الأنيقة.

أطل على السجادة عدد كبير من النجوم، فالأكاديمية أعلنت أن الحضور إجباري هذا العام، ذكرت تقارير فنية في وقت سابق أن المشاركة هذا العام لن تكون افتراضية ولن يتمكن النجوم والنجمات من حضورها عبر تطبيقات الفيديو الشهيرة مثل Zoom، كما حدث في حفل Golden Gloebs، وأوضحت التقارير أن منظمي حفل الأوسكار طلبوا من المُرشحين لجوائز هذا العام أن يحضروا شخصياً من أجل تسلم جوائزهم، كما تداول عدد من المواقع الفنية رسائل من نجوم هوليوود مثل ستيفن سبيلبيرغ وجيس كولينز و ستيسي شير، جاء بها: "لأولئك الذين لن يكونوا قادرين على الحضور بسبب التوقيت أو بسبب الخوف المستمر المتعلق بالسفر نود إعلامكم أن استخدا Zoom لن يكون خياراً لكم للمشاركة.

عدد حضور محدود في أوسكار 2021

يصل عدد حضور حفل الأوسكار هذا العام إلى 170 شخصاً فقط، في نسخة الجوائز الـ93، في 23 فئة تمثل الأفضل في السينما على مدار العام الماضي.

وتعلن الأكاديمية أسماء الفائزين بالجوائز فجر الأثنين (بتوقيت منطقة الشرق الأوسط)، على  أن يبدأ الحفل في الساعة الخامسة مساء الأحد بتوقيت المحيط الهادئ أي ما يعادل الساعة الواحدة من فجر الاثنين بالتوقيت الصيفي في بريطانيا. وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة قناة ABC والثانية فجر الإثنين بتوقيت مصر عبر شبكة OSN حصريا ويعرض الحفل في 225 دولة حول العالم.

وكشفت الأكاديمية عن عدد الجمهور الذى سيحضر الحفل، وسيقتصرعدد الحاضرين على 170 شخصًا، كما سيتم تناوب أعضاء الجمهور داخل وخارج مكان الحفل، حيث إن العدد لن يكون بالكامل داخل الحفل في آن واحد، وذلك لأول مرة وفقا لموقع Variety.

وأكد القائمون على الحفل إلزام جميع الحضور الذي سيصل عددهم إلى 170 شخصًا، بعمل 3 مسحات لـ فيروس كورونا، وذلك مع تزايد عدد المصابين من جديد.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أكاديمية الفنون والمسرح، أكدت خلال اجتماع لها على تطبيق zoom، أن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليست ضرورية، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تليفزيوني أو فيلم ما، فبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس بالضرورة، مؤكدين ارتداءها في فترة الراحة وليس أمام الكاميرات.

ووفقا لما ذكره موقع New York Times، تم تخصيص ثلث ميزانية الحفل لصالح بروتوكولات السلامة ومن المقرر أن يرتدي الحضور أقنعة الوجه خلف الكواليس ويخلعونها بمجرد الوقوف أمام الكاميرا.

كما تضمن الاجتماع تفاصيل القنوات الناقلة التى ستتواجد على السجادة الحمراء، والتى اقتصرت على شبكات ABC News و KABC و E ، وسيقتصر الحاضرون من الصحفيين على عدة دول، منها: اليابان وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والبرازيل وإسبانيا والمكسيك وأستراليا.

سيكون هناك سجادة حمراء ولكنها لن تكون مثل أوقات ما قبل الجائحة وقال منتج الحفل "إنها ليست سجادة حمراء تقليدية بل صغيرة للغاية من أجل إجراءات السلامة".