الفنان رامي عياش

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 25 نوفمبر 2019
الفنان رامي عياش

لقّب الفنان اللبناني رامي عياش بلقب "البوب ستار" من قبل شركة روتانا التي دعمت رامي عياش في مراحل من مسيرته الفنية، كما لُقِب بـ "سفير الشباب" لعام 2011 من قبل طلاب جامعة AUCE في بيروت، أما لقب "أمير الطرب" كان قد أُطلق على رامي من قبل الصحافة المصرية بعد غنائه بدار الأوبرا المصرية بعد عام 2006.

حياته وأسرته

ولد رامي عياش في بلدة بعقلين في جبل لبنان في 18 آب/أغسطس عام 1980، تتكون عائلته من الأب والأم وثلاثة أخوة، رامي الأخ الثالث الأصغر فيها، تزوج من "داليدا سعيد" في عام 2013 وأنجب منها طفلاً عام 2016، أطلق عليه اسم "آرام".

بداية طريقه الفني

بدأ ميل رامي عياش للغناء منذ صغره بدعم من والديه اللذان كانا يشتريان له الآلات الموسيقية كهدية عيد ميلاده في كل سنة، قفز رامي لأول مرة على المسرح المدرسي ليؤدي إحدى الأغاني وهو في عمر الـ 7 سنوات، فلفت انتباه وإعجاب الكثيرين نظراً لثقته الكبيرة بنفسه أثناء الغناء، التحق رامي لاحقاً ببرنامج الهواة "استديو الفن" عام 1996 كي يثبت موهبته الغنائية، وحصل له ذلك بالفعل فنال إعجاب لجنة التحكيم وحصل على الميدالية الذهبية.

أغاني رامي عياش وألبوماته

كان كل ألبوم يطلقه الفنان رامي عياش يحمل طابعاً مميزاً يؤمن له النجاح والتقدم، أصدر منذ بداية حياته الفنية حتى الآن ثمانية ألبومات مع العديد من الأغاني المشتركة والمنفردة، نلخصها بالآتي:

ألبومات رامي عياش

  • الألبوم الأول: أصدره في عام 1998 تحت عنوان أغنية "رائع"، تضمن الأغنيات التالية: (بغنيلا وبدقلا، ترقص عالدفي، خديني، رائع، غني يا بلبل، لعيونك)، من إنتاج شركة "ميوزك بوكس"، تم تصوير أغنية "بغنيلا وبدقلا" من قبل المخرج "سيمون أسمر" وأغنية "لعيونك بدي غني" من قبل المخرج "يونس قطيفان"، بالإضافة لتصوير أغنية "رائع" من قبل المخرج "حازم صليبي".
  • الألبوم الثاني: أصدر عام 1999 بعنوان "معجزة"، متضمناً الأغنيات التالية: (الصورة، بعشق من بين العينين، زغير عمري، قاللي شبيك لبيكي، قلبي وقلبك، معجزة)، من إنتاج شركة "ميوزك بوكس"، تم تصوير أغنية "معجزة" من قبل المخرج "مروان بركات".
  • الألبوم الثالث: تم إطلاقه في عام 2000 تحت عنوان "ديوان الحب"، متضمناً الأغنيات التالية: (الله عليك، بكرهك، خد حرير، سواد النني، من أول نظرة، هذا لطف منك)، من إنتاج شركة "روتانا"، تم تصوير أغنية "سواد النني" من قبل المخرج "غي زحلان"، وأغنية "خد حرير" من قبل المخرج سعيد الماروق.
  • الألبوم الرابع: أصدر هذا الألبوم في عام 2001 تحت عنوان "والآه"، من إنتاج شركة ART للموسيقى، متضمناً الأغنيات التالية (أحلامك، أهل الهوى، اشتقتلك، عارفينو، قلبي عليك، والآه)، صور منه أغنية "والآه" من قبل المخرج "إيلي غريب"، وأغنيتي "عارفينو" و"اشتقتلك" من قبل المخرج "سعيد الماروق".
  • الألبوم الخامس: تم إصدار هذا الألبوم في عام 2002، حمل عنوان "قلبي مال" من إنتاج شركة "روتانا"، كان بمثابة نقلة نوعية في فن رامي إلى العالمية، تضمن الأغنيات التالية: (الله يكون معاك، قلبي مال، كيف تاركني، هي هي، حببتني فيك، بهواك، الليل يا ليلى)، تم تصوير الأغاني التالية منه ("قلبي مال" و"الله يكون معاك" و"بهواك") من قبل المخرج "سعيد الماروق".
  • الألبوم السادس: تم إصداره في عام 2004 تحت عنوان "يا مسهر عيني"، من إنتاج شركة "روتانا"، متضمناً الأغنيات التالية (الحنان والحب ده، حبك محيرني، حبيب القلب، خليني معاك، ليه، مبروك، يا عمري لا، يا مسهر عيني)، تم تصوير أغنية "مسهر عيني" من قبل المخرجة "كارولين لبكي"، وأغنية "خليني معاك" من قبل المخرج "سعيد الماروق".
  • الألبوم السابع: أُطلق عام 2006 بعنوان "حبيتك أنا"، من إنتاج شركة "روتانا"، نال نجاحاً كبيراً مما دفع دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية إلى دعوة رامي عياش للغناء على خشبة مسرحها لعامين متتالين تضمن الألبوم عدة أغنيات هي: (حبيتك أنا، خلي عندك دم، خليك، دانا وانا، ضميني، عيني عالغرام، ومن الشباك، يا بنت الجيران)، تم تصوير أغنية "حبيتك أنا" من قبل المخرجة "كارولين لبكي".
  • الألبوم الثامن: تم إطلاقه عام 2010 تحت عنوان "غرامي"، من إنتاج شركة "ميلودي"، فاز من خلالها رامي عياش بجائزة "الميركس دور" لعام 2012، تضمن الألبوم الأغنيات التالية (الحق معاك، غرامي، طال السهر، انت زعلتي، حبيبي، صار عندي القمر، افرح فيكي، حبيبة قلبي)، بالإضافة إلى أغنية "بحب الناس الرايقة" مع الفنان أحمد عدوية التي تم تصويرها من قبل المخرج "سليم الترك" ونالت شهرة واسعة، كما تم تصوير أغنية "افرح فيكي" من قبل المخرج "فابيان دوفيس"، وأغنية "طال السهر" من قبل المخرجة "إنجي جمال".

أغاني رامي عياش المنفردة

  • "أجمل بنت بهالدني" عام 2008.
  • "نبقى سوا" في عام 2011 ، أغنية مشتركة مع الفنانة "مايا دياب"، تم تصويرها من قبل المخرج "كميل طانيوس".
  • "جبران" عام 2012، تم تصويرها من قبل المخرجة "إنجي جمال".
  • "اشتاقلك وياي" عام 2012، تم تصويرها من قبل "زياد خوري".
  • "ما بدي شي" عام 2013.
  • "عم بحلم فيك" في عام 2013، أغنية مشتركة مع الفنانة "هيفاء وهبي" والتي تم تصويرها من قبل "طوني قهوجي".
  • "يلا نرقص" عام 2015، تم تصويرها من قبل "فادي حداد".

تجربته في التمثيل

اشترك الفنان رامي عياش بالتمثيل من خلال أدائه لدور البطولة في فيلم "باباراتزي" عام 2015، كما اشترك بدور ثانوي في فيلم "أهلاً وسهلاً بكم في لبنان".

عياش الطفولة

أسس الفنان رامي عياش في عام 2009 جمعية تُعنى بالأطفال المرضى والأيتام والمحتاجين العرب في بيروت/لبنان، تحت إدارته، فكانت تلك الجمعية بمثابة حلم أراد تحقيقه فتحقق بالفعل، تعتمد هذه الجمعية على التبرعات الشهرية والسنوية كي تؤمن الرعاية الصحية للأطفال مع تحمل نفقات العلاج الضرورية لهم.

حقائق عن البوب ستار رامي عياش

  • صرح الفنان رامي عياش لبرنامج "المتهم" من خلال مقابلة له على قناة LDC في عام 2014، أنه لم يسبق له وأن شتم أحداً بالرغم من أن كثيرين أساؤوا إليه لكنه يبقى متحفظاً دائماً بالرد عليهم.
  • يعتبر رامي أن الفنان صورة متكاملة من الصوت الجميل والشكل الأنيق، فلا يمكن التغاضي عن إحدى الصفتين أمام الجمهور.
  • يفضل رامي عياش أن يبرهن لنفسه بأنه رقم صعب بالفن العربي أكثر من اهتمامه بأن يبرهن ذلك للآخرين.
  • يعتبر الفنان رامي عياش أن أمه هي مصدر قوته وقوة عائلته، ويعتبر وفاتها عام 2014 شيء مثل "كسر الضهر" على حدّ تعبيره.
  • بيّن الفنان رامي عياش عبر لقاء له مع الإعلامية "منى أبو حمزة" في برنامج حديث البلد عام 2014، أنه يحب الاستقرار كثيراً لهذا كان قرار زواجه قرار شخصي ومقتنع به بعمق.
  • عُين الفنان رامي عياش كسفير دبلوماسي للنوايا الحسنة من قبل منظمة "إمسام" /منظمة مراقبة دولية للأمم المتحدة/، وذلك في عام 2014.
  • من صفات المرأة المكروهة لدى رامي "غرورها"، فالتواضع أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان.
  • الطبق المفضل لدى رامي عياش هو "الملوخية"، ويتمنى أن تتعلم زوجته طبخها بإتقان.
  • حصل رامي على لقب "ملك الأناقة" لعامين متتالين 2012-2013 من قبل مجلة "سيدتي".
  • ضم حفل زفاف رامي عياش من زوجته داليدا حوالي 2500 شخص، وكان فستان الزفاف من تصميم داليدا بنفسها.

هكذا.. نكون قد تعرفنا على حياة الفنان اللبناني رامي عياش، الفنان الذي لم يعتمد على حظه في حياته الفنية، بل صمم على الجهد والتعب والعمل على نفسه لكي يصل إلى ما يتمناه، فلجأ إلى الغناء بألوان مختلفة من اللهجات والأساليب، حيث غنى الشعبي، والكلاسيكي، والشبابي، باللهجة اللبنانية والمصرية والخليجية أيضاً، ولم يرضه الاستقرار على نوع معين فكانت صفته المعروفة دائماً في الساحة الفنية على أنه "المُخاطر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار