الفنانة نورا تحتفل بعيد ميلادها الـ66 عاماً ومي نور الشريف تُهنئها

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
الفنانة نورا تحتفل بعيد ميلادها الـ66 عاماً ومي نور الشريف تُهنئها

احتفلت الفنانة مي نور الشريف، بعيد ميلاد خالتها المعتزلة الفنانة نورا وشقيقتها، وذلك من خلال نشر صورة للعائلة تجمعها بوالدتها الفنانة بوسي، وشقيقتها سارة نور الشريف،  والفنانة نورا، وذلك عبر حسابها الشخصي علي موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام"، حيث بدأت الفنانة الشابة في التواجد الدائم والظهور عبر صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها الأخير.

مي نور الشريف تحتفل بعيد ميلاد خالتها وشقيقتها

ونشرت الفنانة مي نور الشريف، صورة احتفالًا بعيد ميلاد نورا، وكتبت علي الصورة التي نشرتها عبر حسابها على "إنستقرام": حبايبي برج الجوزاء، خالتي نورا وسارة أختي حبيبتي، ربنا يسعد قلبكم ويحفظكم لينا منورين حياتنا… حبكم فوق أي كلام ممكن يعبر، وممتنة لوجودكم في حياتي، كل عام وأنتم في أفضل حال والله حافظكم".

ويأتي هذا أخر ظهور للفنانة نورا، حيث ارتدت الطرحة ولبس الحجاب، فيما ظهرت الفنانة بوسي شقيقتها بملابس بسيطة.

الفنانة نورا تحتفل بعيد ميلادها الـ66 عاماً ومي نور الشريف تُهنئها

عيد ميلاد الفنانة المعتزلة نورا

تحتفل الفنانة المعتزلة نورا، بعيد ميلادها، إذ أنها مواليد 18 يونيو 1956، برج الجوزاء حيث بلغت من العمر 66 عاماً، حيث اعتزلت الفنانة نورا التمثيل في تسعينيات القرن الماضي، بعد ما كانت في عز تألقها ونجاحها الفني، فجأة وبدون سابق إنذار قررت الاختفاء عن الساحة وارتداء الحجاب.

الفنانة نورا تحتفل بعيد ميلادها الـ66 عاماً ومي نور الشريف تُهنئها

الاسم الحقيقي للفنانة نورا المعتزلة

الفنانة نورا هي شقيقة الفنانة بوسي، واسمها الحقيقي علوية مصطفى محمد قدري، حيث قدمت ما يقرب من 90  عملاً فنياً، منهم "ضربة شمس، غاوي مشاكل، المحفظة معايا، صراع الأحفاد، أربعة في مهمة رسمية، زمن حاتم زهران، مهمة صعبة جدًا، الكيف، عنتر شايل سيفه".

المشوار الفني للفنانة المعتزلة نورا

وقدمت الفنانة نورا المعتزلة عدد من الشخصيات المشهور والتي لقت قبولاً وإعجاب عند الجمهور العربي والمصري، ومن أشهر الشخصيات التي قدمتها واشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي كان من خلال فيلم العار عام 1982، وتجسيدها شخصية " روقة" وهي شخصية  الزوجة الحنون التي توفر الونس والأمان لزوجها دون إزعاج أو متطلبات، أمام نور الشريف، حسين فهمي، محمود عبد العزيز، قصة محمود أبو زيد، إخراج علي عبدالخالق.

قدمت مجموعة من المسلسلات المصرية ومنها : "القاهرة والناس، ابن الليل، لا أنام، لعبة القدر، الحلوة، أعقل زوجين في العالم، أرزاق، مسافرون، أنا وأنت ورحلة العمر، بنات زينب، الرحاية" وغيرها.

أخر أعمال الفنانة المعتزلة نورا

وكان أخر أعمال الفنانة المعتزلة مع الفنان الراحل سمير غانم، حيث كان آخر دور لها "زوبة"، مع سمير غانم، عام 1993؛ لتكمل 29 عامًا من الغياب عن الوسط الفني، بعد ارتدائها الحجاب حيث قررت الفنانة نورا، منذ عام 1996، اعتزال الفن وارتداء الحجاب ولم تتراجع قراراها.

سبب اعتزال الفنانة نورا للفن

وكشفت الفنانة عفاف شعيب، عن القصة وراء اعتزال الفنانة نورا، حيث قالت: "نورا قررت الاعتزال في منزلي، بعد سماع آية قرآنية ظلت تبكي وأحمر وجهها، وانهمرت الدموع من عينيها، وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء وبالتحديد "وإذ قالت الملائكة يا مريم إِن اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَىٰ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ"، ثم بكت بصوت مسموع، ثم همست وهي تنظر إلينا جميعًا، أنا يا جماعة خلاص هاعتزل، وبالفعل خرجت من منزل عفاف شعيب وهي مرتدية الحجاب معلنة اعتزالها وترك المجال الفني.

أزواج الفنانة المعتزلة نورا

تزوجت  الفنانة نورا ، مرتين من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، ومن الفنان حاتم ذو الفقار، وتعرضت لوعكة صحية في عام 2018، حيث وقتها تطلبت سفرها خارج مصر لإجراء عملية جراحية، ورافقتها الفنانة مي نور الشريف، ووقتها طلبت بوسي من جمهورها، عدم القلق على شقيقتها، مؤكدة أنها بخير وستعود قريباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار