منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها الـ40 عاماً ووصفت مشوارها بمسلسل تشويقي

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2022
منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها الـ40 عاماً ووصفت مشوارها بمسلسل تشويقي

تحتفل الفنانة منة شلبي، بعيد ميلادها الـ40 عاماً، فهي من مواليد 24 يوليو 1982، بمحافظة الجيزة، من أسرة فنية، فهي واحدة من أجمل الفنانات المصريات صاحبة الوجه الحسن والإطلالة المختلفة والروح الخفيفة، إضافة إلى أنها تمتع بشخصية مختلفة وليس من محبي الظهور الدائم.

من هي أسرة منة شلبي

منة شلبي من فنانات الصف الأول بالسينما المصرية، وواحدة من الفنانات صاحبة الجمهور الكبير في الوطن العربي، فهي ابنة الفنانة والراقصة زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي، إضافة إلى عمتها المذيعة بوسي شلبي،  وعمتها الكبيرة المذيعة سهير شلبي زوجة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وتعد منة شلبي من الفنانات التي تتميز بالقدرة على أداء تعبيرات وجه درامية مختلفة في الكثير من المواقف الدرامية، والتي جعلتها أحد أهم نجوم الدراما في السنوات الأخيرة، حيث قدمت العديد من الأدوار التي أثرت في المشاهد العربي وتركت بصمة كبيرة، وأكدت على أنها فنانة موهوبة وصاحبة شخصية، والتي منها أفلام "تراب الماس، واحد من الناس، الجريمة، الأصليين" وغيرها من الأعمال الفنية التي يعشقها الجمهور.

المشوار الفني للفنانة منة شلبي

 بدأت منة شلبي  مسيرتها الفنية في عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة، ثم بدأت في الظهور في العديد من البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال، ثم بدأت في مجال السينما من خلال مشاركتها في فيلم الساحر مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وكانت بداية ظهورها في السينما لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة بطولة يسرا.

فيما بلغ رصيد الفنانة  منة شلبي في الأعمال السينمائية حتى الآن ما يقرب من 30 فيلماً سينمائياً وفيما وصلت إلى 9 أعمال درامية استطاعت من خلالها أن تحصد علي جمهور عربياً كبيراً، حيث تمتع منة شلبي ببساطتها والتي قدمتها في دورها  في فيلم "بنات وسط البلد" إضافة إلى تمردها في فيلم "ميكروفون"، كما تمتع بخفة دم والتلقائية في أدوار عديدة، وملامحها المصرية البسيطة.

منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها الـ40 عاماً ووصفت مشوارها بمسلسل تشويقي

منة شلبي وبدايتها في الفن

ووصفت منة شلبي دخولها التمثيل بأنه ليس بالوسطة كما يتوقع البعض بسبب والدتها، مؤكدة  أن حياتها عبارة عن مسلسل تشويقي، وليس كما يعتقد البعض، لافتاً إلى أن هناك شخصين لهم أثر كبير وبصمة في حياتها بشكل كبير، وهما المخرج الراحل رضوان الكاشف، الذي اكتشفها في فيلم "الساحر"، والآخر هو الفنان الراحل محمود عبدالعزيز الذي لعب دور الأب الروحي وقدمها للسينما في هذا الدور الذي كان نقطة تحول في مشوارها الفني.

منة شلبي تحتفل بعيد ميلادها الـ40 عاماً ووصفت مشوارها بمسلسل تشويقي

منة شلبي وشيرين عبد الوهاب

وكشفت منة شلبي، عن الفنانة شيرين عبدالوهاب، هي أقرب أصدقائها وتعتبر صندوقها الأسود،  وقالت في إحدى المناسبات في تغريدة علي صفحتها الرسمية بموقع توتير :"البنت الحلوة دي النجمة الكبيرة أوي دي أختي وصاحبة عمري وروح قلبي، وكل سنة وإنتي أختي وسندي وصندوقي الأسود".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار