اليوم العالمي للقرفة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
اليوم العالمي للقرفة

العديد من الأطعمة والمشروبات، وتعتبر أحد أقدم التوابل المعروفة للإنسان. ونظراً لأهميتها تم تحديد يوم في السنة للاحتفال بالقرفة عرف باليوم العالمي للقرفة، تابع المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات عن هذا اليوم.

تاريخ اليوم العالمي للقرفة

في عام 2019 ، قامت شركة ماكورميك للتوابل (McCormick & Co., Inc) بتحديد يوم في العام للاحتفال بالتوابل الأكثر شعبية في المطابخ الأمريكية ألا وهي القرفة، تم إطلاق على هذا اليوم اسم اليوم العالمي للقرفة. تم إطلاق هذا اليوم لتشجيع الناس على تناول القرفة والتوعية بفوائدها المختلفة مع الأصدقاء والمقربين. 

يعود أصل القرفة إلى أندونسيا والصين، يتم الحصول على القرفة من اللحاء الداخلي المجفف للعديد من أنواع الأشجار في عائلة الغار (Lauraceae). وتشكل كل من الصين وإندونيسيا حوالي 70% من الإنتاج العالمي للقرفة. [1]

موعد اليوم العالمي للقرفة

يعد اليوم العالمي للقرفة حدثاً سنوياً يتم الاحتفال به  من قبل جميع محبي القرفة في جميع أنحاء العالم، تم تخصيص الأول من نوفمبر (1 تشرين الثاني) موعداً للاحتفال باليوم العالمي للقرفة. جاءت فكرة الاحتفال بهذا اليوم لزيادة الوعي لدى الناس حول أهمية القرفة ودورها في الوقاية من بعض الأمراض. [1]

طريقة الاحتفال باليوم العالمي للقرفة

في هذا اليوم، يمكن للأشخاص الاحتفال بالقرفة من خلال تجربة وصفات جديدة تحتوي على هذه التوابل المميزة، كذلك من خلال نشر الوعي حول فوائدها الصحية على الجسم. يمكن أن يتضمن الاحتفال أيضًا النظر في السياق التاريخي للقرفة ودورها في الثقافات المختلفة، فيما يلي بعض الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للقرفة: [2]

اصنع أطباقك المفضلة بالقرفة 

من الأفكار الجيدة للاحتفال باليوم العالمي للقرفة هي صنع الحلويات المفضلة لديك بالقرفة ومشاركتها مع أصدقائك وأفراد عائلتك، ما هو الطبق المفضل لديك هل هي لفائف القرفة أم كعكة القرفة والتفاح الشهية؟ 

تعرف على أهم فوائد القرفة الصحية

لا تقتصر استخدامات القرفة على جعل الطعام لذيذاً، إنما لها عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم فيما يلي أهمها:

  • الوقاية من أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض المزمنة، يعزى ذلك إلى محتوى القرفة الغني بمضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للعديد من الأمراض.
  • تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم، مقاومة الأنسولين تعد أحد المشاكل الصحية الشائعة والتي تعد أحد مقدمات مرض السكري من النوع الثاني، يمكن لتناول القرفة إلى يقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم مما يساعده على العمل بالطريقة الصحيحة.

تذوق كوباً من شاي القرفة الشهي

هل سبق لك أن تذوقت شاي القرفة الشهي؟ قد يكون اليوم العالمي للقرفة فرصة لك لتذوق هذا الشاي الشهي، كل ما عليك القيام به هو إضافة القليل من القرفة إلى كوب الشاي الخاص بك.

اليوم العالمي للقرفة هو يوم تم تخصيصه للاحتفال بفوائد واستخدامات القرفة، ويتم الاحتفال به في الأول من نوفمبر من كل عام، يعتبر اليوم العالمي للقرفة فرصة للتوعية بفوائد هذه التوابل واستخداماته في جميع أنحاء العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار