انطلاق مشروع تأهيل القيادات النسائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
انطلاق مشروع تأهيل القيادات النسائية
انطلقت يوم الأحد الأول من فبراير فعاليات المشروع المجاني، ويستمر لمدة أربعة أشهر، بتنظيم "إبداع القيم للاستشارات والتطوير" بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، ومركز التنمية الأسرية بالمدينة المنورة.
 
 ويهدف المشروع إلى إيجاد الوعي الكامل للتأهيل الشامل لقيادات الجهات التطوعية، ويؤهل المشاركات تأهيلاً تكاملياً متخصصاً إلى جانب مساندة الجهات التطوعية وإعداد وتقييم وتطوير الكفاءات الحالية وفتح آفاق لقيادات نسائية واعدة لقيادة الجهات التطوعية. وذلك بإشراف واعتماد خبراء التدريب والعمل التطوعي النسائي بالمدينة المنورة وبمشاركة 35 سيدة. 
 
وعن هذا النشاط، أوضح مدير المشروع "علي الشرعبي" أن المشروع موجه للعاملات ممن لا تقل خبرتهن عن 5 أعوام بالمؤسسات التطوعية أو الخيرية لتأهيلهن في أربعين مهارة قيادية. من هذه المهارات: المهارات الإدراكية، الفنية، الإنسانية، والذاتية، وذلك من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والقراءات الموجهة، وبناء وتقديم المشاريع واللقاءات مع الخبراء والزيارات الميدانية وتبادل الخبرات.
 
وأضاف "الشرعبي" يتميز المشروع بسعيه للارتقاء بمنسوبات القطاعات التطوعية فضلاً عن ترسيخ القيم والقناعات حول أهمية العمل التطوعي، مشيراً إلى أن التطور لا يتحقق إلا بتنمية العمل التطوعي لدى أفراد ومؤسسات المجتمع ونشر ثقافته. كما أكد على نقاط الالتقاء بين المؤسسة والجهات الأخرى تتعاظم للوصول إلى بناء مجتمع معرفي قائد بالتطوع ومنتج بالعمل للمساهمة في تنمية وبناء الإنسان.
 
وأعرب نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، بسام بن عبدالله يماني، عن اعتزازه بالشراكة في هذا المشروع الهادف لتدريب وتأهيل قيادات العمل التطوعي بالمدينة المنورة نظرياً وميدانياً.