طالبات جازان يحصدن جوائز الملتقى العلمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
طالبات جازان يحصدن جوائز الملتقى العلمي
 
في إطار فاعليات المؤتمر العلمي الأول لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليج العربية والذى إنطلق يوم الأحد 27-3-1436 هـ الموافق 18-1-2015 م ولمدة خمسة  أيام. والذى تضمن عدة مسابقات تنافسية في عدة مجالات منها معرض علمي ومسابقة ثقافية كبرى وعرض للأبحاث العلمية والإنسانية والإبتكارات العلمية، كما يتضمن الملتقى مسابقة للقرآن الكريم. وذلك بهدف إبراز الطالبات المميزات واستقطاب إبداعاتهنّ، وأن يكون منافساً للملتقيات العالمية المماثلة من حيث التنظيم وجودة الأعمال وتنوعها.
 
حصلت طالبات جامعة جازان على المراكز الأولى بمحوري الأبحاث العلمية التطبيقية، والعلمية الإنسانية، إضافة إلى مسابقة القرآن الكريم مما يدل على أن الفتاة السعودية أصبحت تولي العلم والدراسة اهتماماً كبيراً، وتسعى للوصول من خلاله إلى القمة، وباتت لا ترضى إلا بنيل الدرجات العليا وتحقيق المراكز الأولى.
 
حيث حققت الطالبة رحمة يحيى الحبسي المركز الأول في مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية، عن بحثها "استخدام تقنية النانو في استثمار الغاز لتشخيص أعمال مولد الكهرباء"، وجاءت زميلتها الطالبة عقيلة أحمد مدخلي في المركز الثاني عن بحثها "الطاقة المتجددة وتطبيقاتها دراسة حول بيئة منطقة جازان ومدى كفاءتها لإنتاج الطاقة المتجددة".
 
أما في مجال البحوث في العلوم الإنسانية والاجتماعية فكان الفوز بالمركز الأول من نصيب الطالبة شذى عيسى صميلي عن بحثها "العلاقة بين العمل التطوعي وإدارة وقت الفراغ لدى الشباب"، وحصدت المركز الثاني الطالبة نادية علي دربشي عن بحث مشترك مع الطالبة زمزم معافا بعنوان "فاعلية استخدام الحاسب الآلي في إكساب الأطفال المعاقين ذهنيّاً سبل الحماية"، وحققت الطالبة ليلى محمد محنشي المركز الثالث في مسابقة القرآن الكريم في المستوى الثاني لحفظ عشرة أجراء. بحسب الوطن.
 
 
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار