بأغرب طريقة! حاكم هذه المدينة يعالج مصابي فيروس كورونا بهذا المشروب

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2020
بأغرب طريقة! حاكم هذه المدينة يعالج مصابي فيروس كورونا بهذا المشروب

في واقعة هي الأغرب من نوعها، وزع حاكم العاصمة الكينية الكونياك على الفقراء في محاولة منه لمحكافحة فيروس كورونا، ومنع انتشاره.

 واعتبر مايك مبوفي سونكو، حاكم العاصمة الكينية، أن الكونياك يساعد في قتل كورونا،وأن توزيعه على أهالي مدينته يحد من انتشار الفيروس الوبائي.

يقول سونكو: "من واقع الأبحاث التي أجرتها منظمة الصحة العالمية ومؤسسات مختلفة معنية بالصحة فإن الكحول يلعب دوراً رئيسياً جداً في قتل فيروس كورونا أو أي نوع من الفيروسات الأخرى".

ونشر حاكم العاصمة الكينية صورة على صفحته بموقع تويتر، بها زججات الكونياك لماركة عالمية شهيرة، إلى جانب سلع غذائية أخرى، وعلقت شركة الكونياك الشهيرة نافية مزاعم سونوكو، ومؤكدة على أنه لا يوجد أي نوع من أنواع المشروبات الكحولية يمكنه التخلص من فيروس كورونا.

فيروس كورونا

هاجم فيروس كورونا الوبائي المستجد، كوفيد 19، والذي انطلق من مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، كل دول العالم، وبعد غزوه لدول كثيرة يتسبب الفيروس الوبائي في إصابات تتجاوز 2 مليون  و107 ألف و450 شخص ووفيات وصلت إلى 136 ألف و 992 شخص حتى الآن في مختلف دول العالم.

 إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

شاهدي أيضاً: إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

اتخذت كل دول العالم مجموعة متنوعة من الاجراءات الاحترازية لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا، ومن أهم الاجراءات فرض حظر التجوال الكلي والجزئي، وإغلاق المجال الجوي لمنع انطلاق الرحلات من وإلى الدول، كما ألغيت الدراسة في كل الدول. واستبدلت الامتحانات بأبحاث علمية في بعض الدول تجنباً لإلزام الطلاب بترك منازلهم والذهاب للجان الامتحانات.

 مشاهير رحلوا عنا فجأة بعد إصابتهم بفيروس كورونا: بعضهم في ريعان الشباب

شاهدي أيضاً: مشاهير رحلوا عنا فجأة بعد إصابتهم بفيروس كورونا: بعضهم في ريعان الشباب

وطالبت منظمة الصحة العالمية المواطنون في مختلف بقاع الأرض بضرورة إتباع الاجراءات الوقائية اللازمة مثل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة ورش اليدين والأسطح بالكحول، وتطهير المنازل بمطهرات الكلور والكحول، مؤؤكدة على أن الالتزام بعدم الخروج من المنازل يعد خطوة مهمة لمواجهة الدول للفيروس الوبائي وتحد من انتشاره بما يعمل على إعاد الحياة لطبيعتها في أقرب وقت.

علاج فيروس كورونا

وتتسابق دول العالم الآن من أجل التوصل إلى علاج أو لقاح مضاد لفيروس كورونا، وخلال الفترة الماضية أعلنت عدة دول أن هناك محاولات تبشر بالخير للتوصل إلى علاج للفيروس الوبائي، على أن يتم طرحه مع بداية الخريف المقبل.

 وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، في محاولة منها لفتح باب أمل جديد، أن هناك تجارب سريرية تجرى الآن على 3 لقاحات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار