بارقة أمل: منظمة الصحة العالمية تعلن تفاصيل عن 3 لقاحات جديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
بارقة أمل: منظمة الصحة العالمية تعلن تفاصيل عن 3 لقاحات جديدة

في بارقة أمل جديدة، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن 3 لقاحات جديدة مضادة لفيروس كورونا، بدأت التجارب السريرية عليهما.

مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، يقول إنهم يعملون مع على تسريع اأبحاث والتجارب مع مختلف شركائهم حول العالم للتوصل إلى نتائج جديدة حول أزمة كورونا.

 كشف تيدروس أدهانوم أن هناك 3 لقاحات بدأت التجارب السريرية عليها، وهناك العديد في مرحلة التطور، موضحاً أن هناك الكثير من الخطوات التي تتخذ في هذا الشأن مع شركاء منظمة الصحة العالمية بهدف تسريع عملية الإنتاج وعملية التوزيع الخاصة باللقاحات.

وأضاف في مؤتمر صحفي له اليوم: "يسرني أن أقول إن منظمة الصحة العالمية جمعت كثير من الأطباء بهدف معرفة تأثير أكثر من دواء على فيروس كورونا، كوفيد 19، خاصة أننا نبحث في استخدام الأكسجين واستراتيجيات التنفس الصناعي، لذلك فإن أي استراتيجية تعمل كبديل أو تقلل من استخدام وتطبيق استراتيجية التنفس الصناعي ستكون هامة جداً وتنقذ حياة الملايين في ظل أزمة أجهزة التنفس في مختلف دول العالم".

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية أن المنظمة تعمل، بالتعاون مع برنامج الغذائي العالمي واليونسيف والاتحاد الأفريقي وآخرين، على عمل سلاسلل توريد المعدات الطبية، وأنها بدأت في توزيع أجهزة التنفس الصناعي لعدد من الدول الأفريقية المختلفة بهدف إنقاذ حياة المواطنين.

فيروس كورونا

وتواجه كل دول العالم الكثير من التحديات منذ انتشار فيروس كورونا الوبائي المستجد، كوفيد 19، والذي انطلق من مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، ليغزو كل كل دول العالم، ويتسبب في إصابات تتجاوز2 مليون و35 ألف و299 شخص  ووفيات وصلت إلى 130 ألف و712  شخص حتى الآن في مختلف دول العالم.

 إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

شاهدي أيضاً: إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

تحاول كل دول العالم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا، ومن أهم الاجراءات فرض حظر التجوال الكلي والجزئي، وإغلاق المجال الجوي لمنع انطلاق الرحلات من وإلى الدول، كما ألغيت الدراسة في كل الدول. واستبدلت الامتحانات بأبحاث علمية في بعض الدول تجنباً لإلزام الطلاب بترك منازلهم والذهاب للجان الامتحانات.

 مشاهير رحلوا عنا فجأة بعد إصابتهم بفيروس كورونا: بعضهم في ريعان الشباب

شاهدي أيضاً: مشاهير رحلوا عنا فجأة بعد إصابتهم بفيروس كورونا: بعضهم في ريعان الشباب

وطالبت منظمة الصحة العالمية المواطنون في مختلف دول العالم بضرورة إتباع الاجراءات الوقائية اللازمة مثل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة ورش اليدين والأسطح بالكحول، وتطهير المنازل بمطهرات الكلور والكحول، مؤكدة على أن الالتزام بعدم الخروج من المنازل يعد خطوة مهمة لمواجهة الدول للفيروس الوبائي وتحد من انتشاره بما يعمل على إعاد الحياة لطبيعتها في أقرب وقت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار