بانسجام: شاكيرا تغني كامل الأوصاف لعبد الحليم حافظ

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
بانسجام: شاكيرا تغني كامل الأوصاف لعبد الحليم حافظ

يبدو أن تقنيات الذكاء الاصطناعي لن تقف أمام حدود معروفة مستقبلا، بواسطة هذه التقنية المتقدمة، استطاع النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، تزييف صوت النجمة الكولومبية شاكيرا، لتظهر وهي تغني باللغة العربية.

شاكيرا تغني كامل الأوصاف

ظهرت شاكيرا في فيديو متداول، صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي وهي تغني كامل الأوصاف للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، واستغرب البعض غناءها بطلاقة معتقدين أنه مقطع حقيقي من صفحتها الرسمية.

أثار الفيديو اهتمام النشطاء، الذين انقسمت آراؤهم بين من عبر عن خوفه من تطور الذكاء الاصطناعي لعدم استطاعتهم التمييز بين صوت شاكيرا الحقيقي وبين الصوت المستخدم في الفيديو، بينما أكد آخرون أن الصوت لا علاقة له بشاكيرا وكان هؤلاء هم الأقرب للصواب.

شاهدوا فيديو شاكيرا

صاحبة الصوت الأصلي

صاحبة الصوت الأصلي هي مطربة شابة مصرية تدعى فريدة عبيد، لديها عدد كبير من المتابعين وهي نشطة عبر تطبيق تيك توك، طرحت لها شركة روتانا ألبوما غنائيا كاملا في يوليو عام 2021 بعنوان أعملها بزعلة.

تشارك فريدة عبيد أغنياتها الخاصة والأغاني التي تطرحها بصوتها عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وتلقى اهتماما من متابعيها.

شاهدوا الفيديو الأصلي

ماذا حدث؟

الذكاء الاصطناعي لم يتدخل في تركيب صوت شاكيرا كما اعتدنا خلال الفترة الأخيرة من طرح أغاني بأصوات مطربين، لم يقوموا بغنائها أصلا، ولكن كل ما فعلته التقنية المتقدمة هو دمج كلمات الأغنية مع حركة شفاه شاكيرا.

الصورة الأصلية والصوت الأصلي بقيا كما هما، مع تركيب وجه شاكيرا فقط على صورة فريدة عبيد الأصلية، وهكذا اجتاح الفيديو مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات.

بانسجام: شاكيرا تغني كامل الأوصاف لعبد الحليم حافظ

فريدة عبيد كانت قد طرحت أولى أغنياتها المستقلة افتكر لي، في فبراير لعام 2022 بعد أقل من عام على تعاونها مع روتانا، بينما لم تطرح أغانِ خاصة أو ألبومات بعدها، كما كانت قد أكدت في تصريحات صحفية أنها لن تتعاون في ألبومها المستقبلي مع شعراء وملحنين لأنها تتمتع بالموهبة كما أنها تنتج لنفسها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار