برج الجوزاء عند الغضب

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
برج الجوزاء عند الغضب

قد لا يُظهر برج الجوزاء غضبه بسهولة تجاه من تسبب في إزعاجه أو أذيته، فهو شخص لا يحب المواجهة وعندما تكون بينه وبين شخص آخر مشكلة فإنه يخفي مشاعره فهو لا يحب أن يتعامل مع الآخرين يغضب لكنه قد يصبح عدوانياً بشدة عندما يُخفق في إخفاء غضبه، وخلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التعامل مع برج الجوزاء عند الغضب.

برج الجوزاء عند الغضب للرجل

تتغير طريقة وتصرفات برج الجوزاء الرجل عندما يشعر بالأذى، ومن المهم فهم التصرفات التي تحدد للشريكة كيفية التعامل معه، وخلال ما يلي سنتعرف على صفاته عند الغضب:

يبتسم ويصمت

يتوقف رجل برج الجوزاء عن الحديث مع الشريكة إن قامت بإزعاجه، فهو في هذا الوقت يرتب أفكاره ويقرر كيف سوف يتعامل معها أو مع الموقف بحكمة.

لذا ينبغي على الشريكة أن تتجنب الضغط عليه وتمنحه الوقت الكافي ليعيد ترتيب أفكاره بعد الخلاف حتى لا تصبح الأمور أسوأ، فلا جدوى من الدخول في نقاش معه ويجب تركه حتى يهدأ، وبعد تركه لبعض الوقت يمكن التحدث معه بطريقة هادئة.

يحتاج قضاء وقته لوحده

إذ حدث جدال بين رجل برج الجوزاء وشريكته فإنه يحتاج أن يبقى بمفرده ويبتعد عن الجدال والخلاف حتى يصفي ذهنه ويدرك أنه بالغ في ردة فعله وسيقوم بعد لحظات بمناقشة الأمر مع شريكته بطريقة هادئة ويحاول إيجاد حل للمشكلة.

يتصرف ببرود

إن حدث جدال أو خلاف بين رجل برج الجوزاء وشريكته فإنه يتصرف بطريقة باردة وغالباً ما يتصرف بهذه الطريقة لأنه يعتقد بأنه يحمي مشاعره وعواطفه، وتعتبر طريقة تصرفه بهذه الطريقة آلية دفاعه الخاصة، إلا أنه بعد مرور الوقت فإنه يكون مستعداً للتحدث مع الشريكة وعلاج المشكلة.

لا يُفصح عن الأذى الذي تعرض له

يخفق رجل برج الجوزاء في مناقشة مشاعره وعواطفه مع شريكته على الفور ويتركها تكتشف هذا الأمر بنفسها وتدرك ذلك.

يتصرف وكأن شيئاً لم يحدث

يحب رجل برج الجوزاء أن يتظاهر بأنه طبيعي وقد يتجاهل الإساءة وقد يحاول أن يضحك عند محاولة مناقشة المشكلة معه، إلا أنه قد يتصرف بعكس ذلك ويصبح عدوانياً وعنيفاً.

يجد صعوبة في التواصل مع الآخرين

إن التواصل الصادق من صفات رجل برج الجوزاء، ويخشى الحكم عليه إن تصرف بطريقة غير عقلانية عندما يغضب، لذلك فإنه يبحث عن التوازن ويريد أن تشجعه شريكته على التحدث معها في حل المشكلة مع تجنب الضغط عليه وعليها أن تمنحه بعض الوقت حتى يصبح مستعداً في دخول النقاشات.

يتصرف بطريقة مختلفة

لن يخبر رجل برج الجوزاء شريكته عن سبب انزعاجه، فهو لا يحب الحديث عن كل شيء يدور في ذهنه، فهو يجد صعوبة في الوثوق بأي شخص باستثناء نفسه. [1]

برج الجوزاء عند الغضب للمرأة

قد تجد امرأة برج الجوزاء صعوبة في التعامل مع حزنها وترفض هذه المشاعر عندما تكون مستاءة، وبمجرد أن تغضب فإنها تشعر بضيق شديد وتحتاج إلى مساحة ذهنية لتعيد ترتيب أفكارها، وفيما يلي سنذكر تصرفاتها عند الغضب:

  • تحتاج امرأة برج الجوزاء إلى بعض الوقت حتى تستعيد قوتها وتوازنها، فهي تدرك بأنها تتفوه بكلمات قاسية وقوية عند الغضب، لذلك تحتاج لبعض الوقت حتى تختار كلماتها بحكمة، وتعرف كيف تقلب الأمر لصالحها.
  • تبدو امرأة برج الجوزاء ساحرة إلا أنها تمتلك شخصية مزدوجة لذلك قد تشعر بالغضب فجأة وعندما تصل إلى هذه المرحلة فإنها تحتاج أن تعالج مشاعرها في عزلة ويجب على الشريك عدم إزعاجها والضغط عليها وتركها حتى تهدأ.
  • تجد امرأة برج الجوزاء صعوبة في نسيان الأذى لكنها تحاول أن تفهم سبب حدوث هذا الأمر وتتخذ نهجاً تحليلياً للمشكلة.
  • توجيه الانتقاد المباشر لامرأة برج الجوزاء هو أكثر أمر يُغضبها بشدة لذلك يجب على الشريك عدم انتقادها عندما تُخطئ ويحاول أن يحسن من تصرفاتها بطريقة ترضيها.
  • تتميز امرأة برج الجوزاء بشخصية نموذجية فهي هادئة وصبورة وتمتلك القدرة في التكيف مع المواقف المختلفة لذلك يصعب على شريكها أن يكتشف أنها غاضبة أو منزعجة من أمر فهي تحاول أن تخفي ألمها وتتصرف بهدوء.
  • على الرغم من أن امرأة برج الجوزاء تتصرف بهدوء إلا أنها تتذكر الجدال والأذى وتحمل الضغينة لمن أساء إليها.
  •  عندما تغضب امرأة برج الجوزاء فإنها تتصرف بطريقة باردة وغير مبالية لكنها قد تصبح شرسة في التعامل وتصرخ بشدة لذلك يجب على شريكها تجنب دخول الجدال معها عندما تغضب وتركها لبعض الوقت حتى يهدأ غضبها.
  • تحاول امرأة برج الجوزاء الهروب من المشكلة وتتجنب الجدال إلا أن إصرار الشريك على مناقشتها حول المشكلة يزيد من غضبها، وتحتاج إلى أن تنعزل بمفردها لبعض الوقت وعندما تصبح مستعدة لحل المشكلة فإن على الشريك أن يستمع إليها ويمنحها ما تحتاجه. [2]

كيف أتعامل مع برج الجوزاء عند الغضب

قد يجد الكثير ممن تربطهم علاقة عاطفية أو صداقة مع برج الجوزاء في التعامل بطريقة سليمة مع غضبهم، إلا أننا سنوضح خلال السطور الآتية كيفية التعامل مع برج الجوزاء عند الغضب:

  • الانتظار حتى يغفر مولود برج الجوزاء ممن أساء له أو أذاه، فعند تقديم الاعتذار لمولود برج الجوزاء يمكن أن يكون قد غفر بالفعل لكنه قد يغير رأيه في ثوانٍ، لذلك يجب منحه بعض الوقت حتى يتمكن من الشفاء ويغفر لمن أساء إليه في النهاية.
  • يتميز مولود برج الجوزاء بلين قلبه وعقله فهو ليس عنيداً ويقتنع عندما يقوم من أساء له بشرح الأمر بوضوح واعترف بخطئه ففي هذه الحالة يغفر مولود برج الجوزاء له.
  • يجب على شركاء مواليد برج الجوزاء توضيح مدى أهمية العلاقة التي تربطهم بمواليد برج الجوزاء وتوضيح مدى رغبتهم في إصلاحها، ولإثبات صدقهم يمكنهم إرسال هدية رمزية ذات مغزى لمولود برج الجوزاء والتصرف بطريقة لا تغضبه.
  • إضافة القليل من الفكاهة عند تقديم الاعتذار لمولود برج الجوزاء وجعله يضحك تعتبر فكرة جيدة لأنها ستخفف التوتر بين الطرفين.
  • يجب التصرف على الفور والاعتذار لمولود برج الجوزاء بعد الشجار إن كان الطرف الآخر مخطئاً فمن الحكمة أن يقدم اعتذاره على الفور حتى تتلاشى المشاعر السلبية التي قد يشعر بها مولود برد الجوزاء.
  • يجب على الطرف الآخر عدم تكرار السلوك والتأكد من عدم ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى الذي يسبب غضب مولود برج الجوزاء.
  • إرسال رسالة يعبر بها الطرف الآخر عن اعتذاره الشديد عما بدر منه كإرسال رسالة "أنا آسف للغاية" وتقديم الوعود والوفاء بها.
  • يجب على الطرف الآخر اتخاذ قرار سريع واتخاذ الخطوة الأولى وعدم ترك الشريك من برج الجوزاء لفترة طويلة دون تواصل بين الطرفين وإلا فقد يكون قد فات الأوان.
  • يجب على الطرف الآخر إيجاد الفرصة المناسبة للتواصل مع الشريك من برج الجوزاء والاتصال به بعد مضي بعض الوقت والتعبير بالندم عن التصرفات السيئة التي بدرت منه وأنه يرغب في الاتصال بمواليد برج الجوزاء للاطمئنان عليه وإيجاد حل للمشكلة، فهذه الخطوة تُبين لمواليد برج الجوزاء مدى اهتمام الشريك بهم. [3]

إن معرفة كيفية التعامل مع برج الجوزاء عند الغضب مهمة لتجنب الأسوأ، فمن خلال التصرف بطريقة صحيحة ولبقة يمكن لمولود برج الجوزاء المغفرة لمن أساء إليه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار