بعد اختياره سفيرا للغة العربية من هو آدم الشرقاوي بيج زي في لعبة نيوتن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
بعد اختياره سفيرا للغة العربية من هو آدم الشرقاوي بيج زي في لعبة نيوتن

وقع اختيار وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، على الفنان المصري الأمريكي الشاب آدم الشرقاوي، ليصبح سفيرًا ضمن مبادرة "اتكلم عربي"، والتي انطلقت دعمًا للحديث باللغة العربية.

وحقق آدم الشرقاوي، نجاحًا كبيرًا من خلال دوره "بيج زي" في مسلسل لعبة نيوتن، الذي قدمه خلال الموسم الرمضاني 2021، وفيما يلي نرصد أبرز محطاته والمعلومات عنه:

معلومات عن آدم الشرقاوي.. بيج زي في لعبة نيوتن

- من مواليد عام 1994، لأبوين مصريين، وولد في مدينة منية المرشد بمحافظة كفر الشيخ، ولديه أخ واحد.- اسمه الحقيقي محمود، وليس آدم واضطر لتغييره تجنبًا للمشاكل والصعوبات التي قد تواجهه بسبب العنصرية والموقف المعادي للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

- سافر آدم الشرقاوي للولايات المتحدة في سن الرابعة من عمره، وزار مصر مرة واحدة خلال هذه السنوات.

- تجمعه علاقة قوية بأهله في كفر الشيخ، على الرغم من عدم تبادل الزيارات، إلا أنهم جميعًا من سن متقاربة ويتحدثون عبر الإنترنت باستمرار.

- والده السبب في دخول مجال التمثيل بدعمه وتشجيعه المستمرين، حيث شارك في إعلان رسوم متحركة تابع لشركة ديزني في عمر الـ 14، ثم توقف وفضل الانشغال بلعب الكرة الأمريكية.

- اتجه للتمثيل في عمر الـ 21 تقريبًا بعد انقطاع سبع سنوات عن التفكير في الأمر، بسبب ظروف مادية صعبة واجهته فاضطر للتفكير في التمثيل كمهنة تدر عليه دخل يساعده في مصاريف الجامعة، ومن فوره توجه لصقل موهبته بالكورسات والورش الفنية.

- شارك في عدد من الأفلام الأمريكية، وقبل في بدايته أدوارًا، أوضح أنه لن يكرر قبول مثلها، لأنها تصدر الصورة النمطية الخاطئة عن المسلمين وكأنهم إرهابيين، وهو لا يود أن يفعل مثل هذا مرة أخرى.

كواليس الانضمام للعبة نيوتن

- تقدم آدم الشرقاوي لاختبارات آداء، أمام مسئولة الكاستنج عن مسلسل لعبة نيوتن بالولايات، وعرفه عليها صديقة مشتركة.

- وقع الاختيار على آدم الشرقاوي في البداية لتقديم دور آخر غير بيج زي، كان ليقدم دورًا أصغر بسبب مشكلة التحدث باللغة العربية، فلم يكن يجيدها أو يتحدث بصورة صحيحة.

- عندما سافر إلى مصر، التقى آدم بالمخرج تامر محسن، الذي قرر إعطائه فرصة ثانية ليقدم دور بيج زي، وبالفعل ساعده حتى حصل على الدور.

- أكد الشرقاوي في تصريحات صحفية أنه تلقى الدعم والمساندة من منى زكي ومحمد فراج، وأنهما عظيمين على الصعيد الإنساني.

- الفيلم العربي الوحيد الذي شاهده آدم الشرقاوي طوال حياته قبل لعبة نيوتن هو صعيدي في الجامعة الأمريكية، وبسببه عرف منى زكي وأصبح من محبيها.

- مثله الأعلى في التمثيل هو الفنان المصري العالمي عمر الشريف، والذي يود أن يصبح مثله مستقبلا، مشيرًا إلى أنه لا زال معروفًا في هوليوود بأفلامه.

تعليق آدم الشرقاوي على اختياره سفيرا لمبادرة "اتكلم عربي"

نشر الشرقاوي صورة  جمعته بالوزيرة نبيلة مكرم عبر حسابه على فيسبوك قائلا: "تشرفت بلقاء معالي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم.. شكرا لاختياري لأكون جزءا من هذا المشروع، أنا متحمس للغاية للمضي قدمًا مع اتكلم عربي ترقبوا المزيد".

بعد اختياره سفيرا للغة العربية من هو آدم الشرقاوي بيج زي في لعبة نيوتن

مسلسل لعبة نيوتن

مسلسل لعبة نيوتن من بطولة كل من النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن، وعرض في موسم دراما رمضان 2021.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار