بعد ساعات قليلة من انسحابها ريهام سعيد تعلن عودتها لقناة الشمس

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
بعد ساعات قليلة من انسحابها ريهام سعيد تعلن عودتها لقناة الشمس

أثارت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بعد إعلان انسحابها من قناة الشمس، لتتصدر ترند محرك البحث غوغل، قبل أن تعلن عودتها لنفس القناة بعد ساعات قليلة على الانسحاب.

انسحاب ريهام سعيد

عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت ريهام سعيد أنها لن تظهر مجدداً، في برنامجها صبايا الشمس المعروض على قناة الشمس مستخدمة كلمة "أنسحب" التي اعتبرها البعض بذرة خلاف بينها وبين إدارة القناة، على الرغم من تأكيدها على فكرة الانسحاب الودي وعلاقتها الطيبة مع القناة.

وكتبت ريهام سعيد: "أنا أعلن انسحابي من قناة الشمس لظروف شخصية وعايزة أقول إني اشتغلت مع أكتر ناس محترمة في الدنيا.. وأتمنى التوفيق للجميع".

بعد ساعات قليلة من انسحابها ريهام سعيد تعلن عودتها لقناة الشمس

بشكل كبير تفاعل الجمهور مع المنشور الذي شاركته ريهام سعيد عبر حسابها الموثق على فيسبوك، وانقسمت الآراء بين مؤيد لقرارها من ناحية بسبب اختلافهم معها في وجهات النظر حيث طالبها أصحاب التعليقات بالانسحاب من الشاشة، فيما دافع آخرون عنها وطالبوها بمراجعة نفسها والاستمرار في تقديم برنامجهم المفضل.

عودة مفاجئة

بعد مرور نحو ست ساعات فقط على مشاركة المنشور الذي أعلنت فيه ريهام سعيد انسحابها من قناة الشمس، تراجعت عن الفكرة لتؤكد عودتها للقناة من جديد، مع الحديث عن استمرارية عقدها مع القناة.

"يبدو أن عقدي مع الشمس عقد أبدي" هكذا وصفت ريهام سعيد عقدها مع قناة الشمس، لتعلن انتهاء فترة الانسحاب القصيرة، وتعود لتقديم برنامجها صبايا الشمس في عامه الثاني على التوالي بطريقتها المعتادة، موضحة أنها ستظهر في بث مباشر لكشف التفاصيل.

وكتبت ريهام سعيد معلنة على فيسبوك: "واضح إن عقدي مع الشمس أبدي ومش اختياري، لايف بكرة الصبح إن شاء الله للتوضيح، وبشكر كل الناس اللي كلمتني تسأل عليا وبشكر تقديركم لنجاحي في قناة الشمس وتشجيعي على الاستمرار".

بعد ساعات قليلة من انسحابها ريهام سعيد تعلن عودتها لقناة الشمس

اعتزال ريهام سعيد

تكرر إعلان ريهام سعيد لواقعة الاعتزال أكثر من مرة، الأولى كانت في عام 2014 حيث أعلنت اعتزال التمثيل بعد عدد من الأعمال الفنية التي شاركت فيها، لتتفرغ للعمل الإعلامي وتقدم برنامجها صبايا الخير على أكثر من قناة مصرية، قبل أن تتوقف.

لقراءة خبر اعتزال ريهام سعيد للتمثيل 

وفي عام 2021 نشرت ريهام سعيد قرار اعتزالها النهائي لتقديم البرامج وعودتها لممارسة حلمها وهو التمثيل الذي كانت قد اعتزلته فيما سبق وقالت: "فكرت كتير قبل ما أكتب البوست ده، انا اعتزلت التمثيل سنة ٢٠١٥ لأني حسيت ان صاحب بالين كداب وإن التمثيل مآثر علي مسيرة الخير اللي ابتديتها من سنين طويلة عشان الوقت والمجهود اللي بعمله . لكن عشقي للتمثيل اللي هو دراستي ومهنتي الأولى قبل الإعلام رجعت أمثل تاني وانا لسه في نظر المخرجين والمنتجين مذيعة عايزة تمثل".

لقراءة خبر اعتزال ريهام سعيد كاملا في 2021

وفي يوليو 2022 أعلنت ريهام سعيد انتهاء اعتزالها للعمل الإعلامي مرة أخرى وكتبت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد تفكير عميق وبعد مرور سنة كاملة من قرار الاعتزال أعلن عودتي للإعلام بإذن الله وما توفيقي إلا بالله أرجو الدعاء" لتعود بعدها للعمل وتظهر على شاشة قناة الشمس.

أزمات برامج ريهام سعيد

هذه ليست المرة الأولى التي تثير فيها ريهام سعيد الجدل ببرامجها المختلفة، حيث اعتذرت مؤخرا لأسرتي الفنانين ممدوح وافي وأحمد راتب، بعد الزج باسميهما بشكل خاطئ في قضية تعذيب الفنانة وفاء مكي لخادمتين. 

شاهدي قصة اعتذار ريهام سعيد كاملة

كما كانت قد تورطت في قضية تسريب بيانات شخصية لضيفة لديها على الهواء، ومنعت من الظهور فترة طويلة حتى عادت من جديد عبر شاشة أخرى، وفي  أغسطس 2019، أعلنت قناة الحياة المصرية عن إيقاف برنامج صبايا الخير الذي كانت تقدمه الإعلامية المصرية ريهام سعيد، بعد أن أثارت جدلاً واسعاً بسبب تصريحاتها التي وصفت فيها أصحاب الوزن الزائد بأنهم "عبء على الدولة وعلى عائلاتهم". 

وفي ديسمبر 2020، أثارت حلقة خاصة من برنامج صبايا الخير الغضب بين المشاهدين والمهتمين بحقوق الحيوان، حيث تضمنت مشاهد اعتبرها البعض تعذيبا للحيوانات البرية، بما في ذلك الثعالب والذئاب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار