بيروت تشكر المبدعين في مهرجان بيروت الدوليّ للتكريم "بياف"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بيروت تشكر المبدعين في مهرجان بيروت الدوليّ للتكريم "بياف"

من عاصمة السحر، من عاصمة النور بيروت، من عاصمة الفن والثقافة والرقي والجمال بيروت، من ست الدنيا بيروت، اقيم مساء الجمعة الماضي اضخم وارقى مهرجان تكريم دولي في الشرق الاوسط، مهرجان بيروت الدوليّ للتكريم "بياف" في مرسى اليخوت "الزيتونة باي"، متحديا" كل الظروف ومؤكداً على اهمية نشر ثقافة الحياة والصورة الرائعة للبنان إلى كل اقطار العالم...
تميّز المهرجان بحضور سياسي فنيّ وإعلاميّ كثيف غصّت به السجّادة الحمراء في "الزيتونة باي" ونقلته شاشة "أم تي في" اللبنانية  وإذاعتا "جرس سكووب" وFame FM مباشرةً على الهواء.

وكما جرت العادة، تحرص "بياف" كلّ عام على تكريم أهم المبدعين من لبنان والعالم، في بادرة تسعى إلى إستقطاب المبدعين إلى لبنان لتكريسه منارة ثقافية، سياحيّة وحضاريّة.
وهذا العام حمل المهرجان إسم مبدعيْن لبنانييْن هما وليم حنّا وجوزيف برباري مبتكرا شخصيتيْ "توم وجيري" الكرتونيتيْن، كما خلقا 70 شخصيّة كرتونيّة من الرسوم المتحرّكة وترجمت أعمالهما إلى 20 لغة ولم تكن هذه الأعمال تهدف فقط إلى الترفيه، وإنّما إلى نشر التوعيّة الإجتماعيّة أيضاً.

ثم توالت التكريمات من أبرز من تم تكريمهم الكاتبة الجزائريّة الآسرة أحلام مستغانمي، وزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون، النجم اللبنانيّ الرائع وملك الاحساس والرومنسية وائل كفوريّ، المغنيّة الفرنسيّة الشهيرة باتريسيا كاس، الوزيرة اللبنانيّة السابقة ليلى الصلح، المهندس اللبنانيّ برنارد خوري، الكاتبة الدرامية والممثّلة اللبنانيّة المتميزة كلوديا مرشيليان، الفنّانة اللبنانيّة القديرة هدى حدّاد، الممثّلة اللبنانيّة النجمة كارمن لبّس، الفنان القدير حسين فهمي، المخرج السينمائي العالمي اللبناني الأصل سيلفيو تابت وغيرهم من المبدعين في كافة المجالات.

شاهدوا أيضاً:

أجمل فساتين النجمات من مهرجان بياف 2014

مهرجان بياف 2014: لقطات حصرية لنجوم العالم العربي بعدسة ليالينا

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار