النجوم يدافعون عن منى زكي بعد أزمة فيلم أصحاب ولا أعز: تستحق التكريم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022

عقب الهجوم العنيف الذي تلقاه فيلم أصحاب ولا أعز، تباينت ردود أفعال النجوم والمشاهير في العالم العربي، ليحاول أغلبهم الدفاع عن النجمة المصرية منى زكي والتي نالت النصيب الأكبر من الهجوم وعن صناع الفيلم، وفي هذا الفيديو شاهدي معنا ردود أفعال الفنانين على الفيلم المثير للجدل.

أصالة تدافع عن منى زكي

عقب الهجوم الشرس الذي تعرضت له النجمة المصرية منى زكي، بعد دورها الجريء في الفيلم المثير للجدل أصحاب ولا أعز، حرص الكثير من النجوم على دعمها، ومن بين هؤلاء كانت النجمة أصالة التي دافعت عن منى زكي برسالة غير متوقعة عبر حسابها الشخصي.

وعبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستقرام، كتبت الفنانة أصالة مدافعة عن منى زكي: "من حسن حظّي تابعت مبارح هالفيلم الرّهيب المُتقنّ بشكلّ رائع وحوار ذكي وتمثيل عبقري وبخصّ منى ذكي الّلي ما شفت بحياتي حدا صادق وحقيقي متلها هالست بتستحقّ التكريم والمديح والتشجيع لأنها نجمة إبداع وفنّ مالهم مثيل".

وأضافت أصالة: "تسمّرت مكاني طول مدّة الفيلم واستمتعت وانبهرت بالفنّ والتحدّي والفكرة والإخراج والحوار ونادين لبكي المو معقوله وإيّاد نصّار الرّهيب وجورج خبّاز العبقري وهالبنت الصغيرة المستفزة الّلي خلّتني أتمنّى من جوّا قلبي ألطشها كفّين على وشها خلّيها غصبن عنها ما تطلع من البيت".

وعن رأيها في فيلم أصحاب ولا أعز كتبت أصالة: "الفيلم رهيب مُنافس للأفلام الأجنبية بحرص أكتر وأكيد أدب أكتر واحترام أكتر لأنّه الأجنبي منّ هالقصص أكتر بكتير حرية وأكثر جرأة بالحكي والصور أنا جدّاً فخورة بها لمستوى من الأفلام وعكس صور بتصير بكلّ المجتمعات على حد سواء وبنفس النسب".

 واختتمت أصالة دفاعها موجهة رسالة لصناع الفيلم كتبت فيها: "براڤو براڤو براڤو يا سيدات وياأساتذه رفعتوا رأسنا وأسعدتونا".

إليسا تدعم منى زكي

إليسا دخلت على خط الدفاع عن منى زكي بعد الهجوم الشرس الذي تعرضت له الأخيرة على خلفية دورها الأجرأ في فيلم أصحاب ولا أعز.

 وفي تغريدة عبر حسابها الشخصي كتبت إليسا: "ليش عم نرجع لورا؟ كانت أفلامنا فيها عري وقبلات ومشاهد جنسية وكنا نتقبلها ونحضرها وما يصير أزمات. ليش عم نرجع لورا بدل ما نتقدم بمنطق التقبل والحرية؟حاج نتخبا!! بالنهاية اللي مش موافق ما يحضر. المنصة منا إلزامية والفيلم متوفر لمن يريد وما عم ينفرض عا كل الناس… أنا شخصيا كتير حبتو".

نشوى مصطفى تهاجم منتقدي فيلم أصحاب ولا أعز

نشوى مصطفى عبرت عن استيائها من الهجوم العنيف الذي وُجه لفيلم أصحاب ولا أعز، وكتبت الفنانة المصرية: "هو إحنا مينفعش نختلف بصوت واطي، يعني لازم اختلافنا يبقي دوشة في كل اختلافنا في الرأي، على أي موضوع بنتحول أهلى وزمالك، ومنتهي العصبية وعدم التحضر بصراحة، يا سيدنا كل حد بيكون وجهة نظره، حسب تكوينه النفسي وحسب المحيط اللي اتربى فيه وحسب قناعات دماغه،  ليه عايزني أبقى نسخة منك".

وأضافت: "أعلن قناعاتك بس متزعلش مني لو أنا رأيي مختلف، اختلافنا لا هيخليك أحسن مني ولا هيخليني أحسن منك، يا ساتر هو إحنا هنفضل عالم تالت كده على طول، مينفعش نبقي على مستوى تحضر الناس اللي فوق، قولولي بقي ياترى ايه الموضوع الجديد اللي هنتخانق عليه، الخناقة اللي فاتت التلات أيام بتوعها خلصوا".

نجوم هاجموا فيلم أصحاب ولا أعز

ومقابل موجة الدفاع عن منى زكي وصناع فيلم أصحاب ولا أعز، جاءت الكثير من التعليقات الناقدة التي هاجمت الفيم المثير للجدل، ومن بين هؤلاء كان النجم ناصر القصبي فيلم أصحاب ولا أعز وصناعه واتهمه بأنه يدعم المثلية، ليثير النجم السعودي الجدل بتغريداته التي أثارت تفاعلاً كبيراً على تطبيق تويتر.

وكتب ناصر القصبي مجموعة من التغريدات عبر حسابه الشخصي عبر فيها عن رفضه للفيلم المثير للجدل وهاجم منصة نتفليكس العالمية.

وفي تغريداته كتب ناصر القصبي: "فيلم أصحاب ولا أعز في أصله ايطالي نسخ بأكثر من لغه و في نسخته العربيه أحدث جدلاً، الفيلم لطيف في حواراته و أخراجه إلا أنه .. ( وله السبق) .. يطرح المثلية في محور لافت وصنّاعه يعرفون ان هذا سيكون مثيراً ومسوقاً ايضاً".

 وفي تغريدة أخرى استكمل نجم الكوميديا السعودي هجومه مغرداً: "نيتفلكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثليه والتنازلات تبدأ بخطوة والمواقف المايعه سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين و ستتصالح معه أجيالنا القادمه كحق أنساني مشروع لذا وجب التحصين فطرتنا البشريه مهددة".

أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.

وتدور أحداث وقصة الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار