بيكولا لوتشيا Lvcea Piccola التعبير المطلق للجمال العصري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 04 ديسمبر 2016
بيكولا لوتشيا Lvcea Piccola التعبير المطلق للجمال العصري

تأتي ساعات لوتشيا Lvcea اليوم لتضاعف قدرتها على الإغواء والإثارة بعد أن اختارت دار بولغري إطلاق "تفسير" جديد لها يتمثل في ساعة ذات حجم أكثر أناقة ونحافة. ومع علبتها التي لا يزيد قطرها على 23 مليمتراً، لا ينبغي لأحد التقليل من قيمة ساعة بيكولا لوتشيا Lvcea Piccola الصغيرة الجديدة. فهذا الإصدار الأخّاذ الجديد، وحيثما يكون، إنما يراد به إنارة المكان، وكما تفعل الانثى التي ترتديه، بفضل مزيج من الجمال والإثارة، وإحساس بالاسترخاء والطمأنينة.

وهذه التوليفة المتطورة من الأناقة والرشاقة تأتي برفقة سوار لوتشيا المذهل الذي يزداد جمالاً بفضل نظام التثبيت والربط الإبداعي المبتكر، والذي يضمن سهولة في الحركة على نحو لا مثيل له حتى أنه يصبح أشبه ببشرة ثانية فوق معصم من ترتديه. وعلبة الساعة الجديدة هذه إنما تستحضر مشاهد من الماضي والحاضر كلاهما: فالحجم الصغير يجسد أثراً كلاسيكياً من آثار الماضي، فيما تحتفي العناصر الجمالية الفائقة الأناقة بالزمن المعاصر. وأولئك الذين شُغفوا بساعات لوتشيا قد اكتشفوا أنها تشكل امتداداً لشخوصهم وجزءاً مكملاً لها بهيئة ساعة مفعمة بالحيوية والعاطفة الجياشة وإنجاز لا يرتبط يزمن معين ومعاصر في آن معاً.
 

ومع ما تبدو عليه للوهلة الأولى ساعة بيكولا لوتشيا الصغيرة من مظهر أخاذ، فهي تتسم بالقوة والجاذبية إلى حد بعيد. وكما يوضح المصمم فابريزو بووناماسا ستيغلياني، فإن ساعة بيكولا لوتشيا تجسد، برغم صغر حجمها، التباينات ما بين الأضواء والظلال التي يمكنها تحديداً جعل الرسوم والأشكال أما أكثر عمقاً أو أكثر بروزاً. ولا شك في أن تحوير علبة بيكولا لوتشيا الصغيرة الجديدة (23 ملم) كي تستوعب خصائص ومزايا ساعات لوتشيا الرائعة لم يكن بالمهمة السهلة؛ فكانت المحصلة ساعة أعيد تصميمها كلياً. فكل عنصر من عناصرها قد تمت معالجته من جديد بشكل دقيق للغاية بقصد إبراز انسياب الضوء من الذهب الزهري المتوقد أو الذهب الأبيض المتوهج إلى قطع الماس المتلألئة وعرق اللؤلؤ البراق.

المواصفات الفنية
ساعة بيكولا لوتشيا
العلبة والقرص والسوار

علبة بقطر 23 ملم من الذهب الزهري عيار 18 قراط؛ تاج من الذهب الزهري عيار 18 قيراط مرصع بقطعة من الحجر الزهري بقصة كابوشون cabochon وأخرى من الماس (تزن 0.01 قيراط تقريباً)؛ قرص من عرق اللؤلؤ الأبيض مزين بـ 12 مؤشر للساعات من الماس (تزن 0.1 قيراط تقريبا)؛ سوار من الذهب الزهري عيار 18 قراط مع مشبك ثلاثي الشفرات قابل للطي. 

علبة بقطر 23 ملم من الذهب الزهري عيار 18 قراط مرصعة بـ 35 قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث brilliant-cut (تزن 0.6 قيراط تقريباً)؛ تاج من الذهب الزهري عيار 18 قراط مرصع بقطعة من الحجر الزهري بقصة كابوشون وأخرى من الماس (تزن 0.01 قيراط تقريباً)؛ قرص من عرق اللؤلؤ الأبيض مزين بـ 12 مؤشر من الماس (تزن 0.1 قيراط تقريبا)؛ سوار من الذهب الزهري عيار 18 قيراط مع مشبك ثلاثي الشفرات قابل للطي مزيّن بـ 162 قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث (تزن 1.5 قيراط تقريباً). 

علبة بقطر 23 ملم من الذهب الأبيض عيار 18 قراط مرصعة بـ 35 قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث (تزن 0.6 قيراط تقريباً)؛ تاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصع بقطعة من الحجر الزهري بقصة كابوشون وأخرى من الماس (تزن 0.01 قيراط تقريباً)؛ قرص صقيل مع لمسات من الساتان مزيّن بـ 12 مؤشر للساعات من الماس (تزن 0.1 قيراط تقريبا)؛ سوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع مشبك ثلاثي الشفرات قابل للطي.

علبة بقطر 23 ملم من الذهب الأبيض عيار 18 قراط مرصعة بـ 35 قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث (تزن 0.6 قيراط تقريباً)؛ تاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصع بقطعة من الحجر الزهري بقصة كابوشون وأخرى من الماس (تزن 0.01 قيراط تقريباً)؛ قرص مرصوف بما يعرف بالأسلوب الثلجي (snow-set) مزيّن بـ 124 قطعة من الماس (تزن 0.42 قيراط تقريبا)؛ سوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع مشبك ثلاثي الشفرات مزخرف بـ 162 قطعة من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث (تزن 1.5 قيراط تقريباً).

حاوية بقطر 23 ملم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصعة بقطع من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث، مع علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط؛ تاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصع بقطعة من الصفير الأزرق بقصة كابوشون وأخرى من الماس (تزن 0.01 قيراط تقريباً)؛ قرص مرصوف بالأسلوب الثلجي (snow-set) مزيّن بـ 124 قطعة من الماس (تزن 0.42 قيراط تقريبا)؛ سوار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع مشبك ثلاثي الشفرات قابل للطي مرصع بالكامل بقطع من الماس مقصوصة بأسلوب القطع اللماع الحديث.

آلية الحركة
تقنية كوارتز Quartz، مصممة خصيصاً لدار بولغري ومزينة بشعار الدار (عيار B033). 
بيكولا لوتشيا Lvcea Piccola التعبير المطلق للجمال العصري