تجربتي مع عرق السوس للتبييض

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
تجربتي مع عرق السوس للتبييض

استخدم عرق السوس لعلاج أمراض البشرة والتي تتراوح ما بين تفتيح البشرة إلى خصائص مضادة للالتهابات، وفي هذه المقالة سأخبركم عن تجربتي مع عرق السوس للتبييض بين الإيجابيات والسلبيات.

إيجابيات عرق السوس للتبييض

من خلال تجربتي مع عرق السوس للتبييض، يعد مستخلص عرق السوس من أفضل المواد لتفتيح البشرة إذ إنه يمنع إنتاج الميلانين في الجلد، كما له فوائد مضادة للالتهابات. ويعتبر كذلك خيار جيد للنساء الحوامل اللواتي يبحثن عن طريقة آمنة لعلاج الكلف، على عكس الهيدروكينون الذي لا يمكن للنساء الحوامل استخدامه. ومن فوائد عرق السوس للبشرة:

1- يزيل صبغة الميلاتين كونه يحتوي على مادة ليكويريتين، والذي يمنع تكوُّن البقع الجديدة، ويزيل البقع القديمة.

2- يعمل كمضاد قوي للأكسدة والالتهابات بفضل مادة الفلافونويد.

3- يساعد في التحكم في إنتاج الزيت في الجلد مما يعمل على تفتيح البشرة.

4- يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب، ومكافحة الشيخوخة. كما يستخدم على نطاق واسع لعلاج الصدفية والوردية.

5- يحمي عرق السوس البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية والجذور الحرة، وهذا بدوره يمنع الشيخوخة المبكرة.

كيفية استخدام عرق السوس للتبييض

يمكن استخدام سيروم تفتيح البشرة والأقنعة الورقية التي تحتوي على عرق السوس للحصول على البشرة أكثر إشراقاً وحيوية مع الاستخدام المنتظم. ومن طرق استخدامه كذلك استخدام سيروم فيه جذر عرق السوس مع فيتامين ج لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ويقلل من التصبغ بشكل كبير، إذ يجب استخدامه قبل وضع واقي الشمس. [1]

ومن تجربتي مع عرق السوس للتبييض بأن مستخلص جذر عرق السوس فعال عند مزجه بفيتامين C والنياسيناميد - وهما من المواد التي أثبتت فعاليتها في تفتيح البشرة ومضادات الأكسدة. كما يمكن عمل العديد من الخلطات المنزلية بمستخلص عرق السوس، مثل:

خلطة عرق السوس والبرتقال والليمون 

تعمل هذه الخلطة على إزالة الزيت الزائد من البشرة وتخليصها من البقع والكلف:

1- اخلطي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة كبيرة من مسحوق عرق السوس وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

2- ضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه لمدة خمس دقائق. وعندما يكون الوجه غير جاف تماماً، دلكيه لمدة 10 دقائق أخرى.

3- اغسلي الوجه بالماء البارد وضعي تونر ماء الورد لإغلاق المسام ثم ضعي مرطباً مناسباً للبشرة الدهنية.

4- استخدمي هذا القناع مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج الملحوظة.

سلبيات عرق السوس للتبييض

لا يسبب عرق السوس أي آثار جانبية للبشرة، لكن من الممكن أن يسبب بعض الحساسية عند استخدامه مع الريتينول أو الهيدروكينون من خلال خبرتي مع عرق السوس للتبييض. كما يجب وضع واقي الشمس عند استخدام مستخلص عرق السوس أو أي مكون يستهدف فرط التصبغ للحصول على أفضل النتائج.

ومن الجدير بالذكر فقد تتفاعل بعض الأدوية مثل مدرات البول وحبوب منع الحمل، أو العلاج الهرموني والكورتيكوستيرويدات، والأدوية لتنظيم ضغط الدم ومستويات البوتاسيوم المنخفضة مع استخدام عرق السوس. [1]

في النهاية، تفوقت إيجابيات تجربتي مع عرق السوس للتبييض بشكل ملحوظ إذ إن بعض الشركات التجميلية تأخذ فوائد عرق السوس في محمل الجد لذلك فهو يعد مكوناً رئيسياً لصناعة منتجات العناية بالبشرة لتفتيحها وعلاج البقع الداكنة. كما أن دمج جذر عرق السوس في روتينكِ اليومي يساعد في تقليل صبغة الميلانين والتصبغات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار