تبييض الوجه بسرعة فائقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
تبييض الوجه بسرعة فائقة

يعد اسمرار البشرة وظهور التصبّغات فيها وتباين درجات لونها من المشكلات الشائعة لدى النساء، والتي تظهر بشكل خاص خلال فصل الصيف، إذ أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤثر على إفرازات الميلانين في البشرة، مما يؤدي إلى اسمرارها، ولحل هذه المشكلة سنتعرف على طرق تبييض الوجه بسرعة فائقة.

تبييض البشرة

يرجع الاسمرار في الوجه وتصبغه للعديد من العوامل ومنها تلك التي تنتج عن الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، فإذا قارنَا النساء اللواتي يعشن في البيئات الحضرية والريفية، سنجد أن النساء اللواتي يعملن في الزراعة وغيرها من الأعمال في المجتمع الريفي لديهن المزيد من البقع الداكنة والتجاعيد في البشرة. مما يؤكد التأثير الأكبر لأشعة الشمس في جعل البشرة داكنة وظهور التصبغات عليها، كما يلعب التلوث والأوساخ دوراً مهماً في إتلاف البشرة وجعلها أكثر بهتاناً، وتتسبب الأوساخ في انسداد مسام البشرة وظهور حب الشباب الذي يتسبب أيضاً في ظهور علامات داكنة على الجلد.

ويعد تفتيح الوجه، أو تبييض البشرة عموماً من الإجراءات التي تهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو تحقيق لون بشرة أقرب ما يمكن للبياض وتوحيد لونها، وعادة ما يستخدم لتحسين مظهر البقع مثل الوحمات والبقع الداكنة أو البقع في البشرة المصابة بحروق الشمس، وتعد المستحضرات الكيميائية كالأحماض وغيرها والمعالجات الفيزيائية كتقشير البشرة من الإجراءات التي تؤثر سلباً على الجلد وكثيراً ما تتسبب بتهيج كبير في البشرة وهرمها بسرعة كبيرة.

لذلك تعد المستخلصات والمواد الطبية ذات المنشأ الطبيعي الحل الأمثل للحصول على نتائج بسرعة قياسية ودون أي آثار جانبية على الجلد.

خلطات تبييض الوجه بسرعة فائقة

لضمان الحصول على خلطة تبييض وجه طبيعية مثالية وآمنة، يمكن اتباع الإرشادات التالية:

وهو من النباتات الصبارية وتحوي أوراقه على جل غني بالفيتامينات ومنها A و C و E ، وهي من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد عن طريق الحد من إنتاج الجذور الحرة، التي يمكن أن تتلف خلايا البشرة، مما يقلل من علامات الشيخوخة ويساعد على تفتيح البقع الداكنة، أما النصيحة الذهبية فهي تتركز دائماً حول استخدام جل الصبار الطبيعي أو العضوي الخالي من المواد الكيميائية الضارة.

أما خلطة الألوفيرا اليومية فيمكن صنعها من خلال مزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو العسل على شكل معجون ووضعه على الوجه والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم شطفه. يعتبر قناع الوجه هذا البشرة مثالي لتفتيح البقع الداكنة على الوجه.

  • اللبن الزبادي لتبييض الوجه بسرعة فائقة

حيث يحوي حمض اللاكتيك الموجود الفعال في تفتيح البشرة بلطف، سواء كان ذلك بقع تصبغ، أو ندبات حب الشباب أو لون البشرة غير المتجانس، ويناسب لبن الزبادي جميع أنواع البشرة حيث يتمتع بقدرات تليين ممتازة.

أما طريقة تحضير خلطته فهي تتضمن خلط ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج و 1/2 ملعقة كبيرة من الكركم لتفتيح البشرة. ثم وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء العادي. ويستخدم هذا القناع يوميًا لإزالة السمرة وعلامات حب الشباب وغيرها من البقع.

  • الليمون لتبييض الوجه بسرعة فائقة

يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يقلل من ظهور البقع الداكنة أو والآثار الناتجة من أضرار أشعة الشمس. كما يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كمقشر طبيعي كيميائي ويزيل حب الشباب والخلايا الميتة والذي سيعطِ في النهاية بشرة فاتحة ونضرة. 

وتعد الخلطات التالية جيدة لجميع أنواع البشرة وهي:

  1. تقطيع الليمون واستخراج العصير وإضافة 1/2 ملعقة كبيرة من الماء المقطر إليه (للبشرة الحساسة) ووضعه على الوجه بمساعدة القطن، ثم غسله بالماء العادي وبعد 10-15 دقيقة يمكن وضع الكريم المرطب المعتاد. ويمكن تكرار ذلك يوميًا لرؤية نتيجة سريعة.
  2. خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتين كبيرتين من العسل ووضعه على الوجه النظيف للتخلص من البشرة الداكنة. حيث يعد العسل مفيد للبشرة لأنه يرطب البشرة الجافة ويقشر خلايا الجلد الميتة.
  3. وضع عجينة من 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الخيار وملعقة كبيرة من العسل على الوجه النظيف. حيث يقطع خيار صغير بعد تقشيره ويوضع في الخلاط ويمزج بعصير الليمون ويصنع منه عجينة ناعمة. حيث يهدئ الخيار البشرة المتهيجة وينظف المسام المسدودة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة ناعمة وطرية.

تحذير: يمكن أن يتسبب الليمون في تهيج الجلد الحساس ويمكن أن يلدغ الجروح المفتوحة لذلك يمكن إجراء اختبار التصحيح قبل وضعه على البشرة. ويفضل استخدام عصير الليمون على الوجه في المساء لتجنب أي تفاعل بسبب الشمس.

  • البطاطا لتبييض الوجه بسرعة فائقة

هي الحل الأمثل للمشاكل الجلدية المزمنة وعلاجاً فعالاً للبشرة الباهتة والتي ترجح أسبابها إلى نقص فيتامين ب. حيث يعمل فيتامين ب 6 الموجود في البطاطس على تقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين البشرة.

ويتم استخدامها عن طريق تقطيع البطاطا إلى قطع أصغر، ويجب أن تكون الأجزاء صغيرة بما يكفي لإمكانية عصرها حتى تناسب فتحة العصارة. مع تجنب عصر القشور. ثم مزج عصير البطاطس مع بضع قطرات من الليمون ووضعها على الوجه النظيف للحصول على لون أفتح من البشرة. وإزالته بعد 20 دقيقة. مع تكرار ذلك يومياً.

وفي النهاية لابد من التأكيد على التقيد بالعادات الصحية للحفاظ على بشرة نضرة بيضاء وسليمة كالنوم الجيد وتجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقات الذروة واستخدام أنواع جيدة من الواقيات الشمسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار