تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الأحد، 07 أبريل 2024
تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم

ازداد البحث خلال الآونة الأخيرة عن "تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم" الأمر الذي يعكس حجم المعاناة التي تواجه عدد كبير من مرضى السمنة، سأحدثكم في مقالنا لليوم عن تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم والطرق التي اتبعتها للتخلص من الترهلات.

علاجات طبية للترهلات بعد الرجيم

خلال السنوات الأخيرة ونظراً لعملي من المنزل لساعات طويلة أمام جهاز الحاسوب ازداد وزني بشكل كبير حتى أصبح 150 كيلوجرام، الأمر الذي دفعني إلى اتباع رجيم قاسي لتخلص من الوزن الزائد، وبالفعل تمكنت من ذلك، ولكن وبعد مرور فترة من خسارتي للوزن بدأت بملاحظة ترهل واضح في جلدي الأمر الذي سبب لي الازعاج والاحراج بعض الشيء، وهنا كان لا بد لي من البحث عن طرق لتخلص من الجلد المترهل، إلا أن وجدت إعلاناً لطبيب يجري عملية شد الجسم، لم أتردد على الإطلاق بحجز موعد وطلب المساعدة من الطبيب، من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم يمكنني القول وبعد تجربتي لعدد كبير من العلاجات الطبيعية أن العلاج الجراحي كان الأكثر فعالية على الإطلاق. فيما يلي بعض العلاجات الطبية التي اقترحها الطبيب علي لتخلص من الترهلات: [1]

كريمات شد البشرة

تحتوي كريمات شد البشرة على مادتي الكولاجين والإيلاستين -البروتينات المسؤولة عن مرونة وشباب البشرة - على الرغم من نتائج هذه الكريمات الفعالة لدى البعض إلا أني لم ألاحظ أي نتائج إيجابية من استخدامها، وبعد قيامي بالبحث عن فعاليتها تبين أنها فعالة للحالات الطفيفة والتي يكون فيها فقدان الوزن ناجماً عن الولادة أو الخسارة البسيطة في الوزن وليس كحالتي.  

العمليات الجراحية

كانت عملية شد الجسم هي الخيار المفضل بالنسبة لي وذلك لنتائجها السريعة مقارنة مع الطرق الأخرى، والجدير بالذكر أن عمليات شد الجسم بعد الرجيم تقسم إلى عدة أنواع كالآتي:

  • شد الذراعين، وتتضمن استئصال الجلد من أعلى الذراعين.
  • شد الجزء العلوي من الجسم، وتتضمن إزالة الجلد من الظهر والصدر.
  • شد البطن، وتتضمن إزالة الجلد من أسفل البطن.
  • شد الفخذين والأرداف.   

بعد قيامي بإجراء عملية شد الجسم كاملاً طلب مني الطبيب الإقامة بالمستشفى لمدة أربعة أيام، يليها أسبوعين من الراحة في المنزل تفادياً لأي مضاعفات محتملة ناجمة عن العملية كالنزيف أو التهاب مكان الجرح.
من خلال تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم وبعد رؤيتي لشكلي الجديد وشفائي التام من آثار العملية يمكنني القول أنها كانت واحدة من أفضل القرارات التي قمت باتخاذها، لقد عوضتني النتائج عن المعاناة التي عشتها طوال السنوات السابقة مع الترهلات.

نصائح لتخلص من الترهلات بعد الرجيم

خلال قيامي بالبحث عن طرق التخلص من الترهلات بعد الرجيم وجدت تجارب لبعض الأشخاص تنص على فاعلية العلاجات والطرق التالية في التخفيف من الترهلات بعد الرجيم، [1]

  • تمارين المقاومة، تساعد تمارين المقاومة على زيادة الكتلة العضلية في الجسم وعليه يمكن أن تبدو الترهلات أقل وضوحاً.
  • مكملات الكولاجين، أشارت بعض التجارب إلى فعالية استخدام الكولاجين لمدة 12 أسبوعاً في تحسين مرونة الجلد والتقليل من ظهور الترهلات.
  • الحصول على كمية كافية من السوائل، أشارت بعض الدراسات إلى أن الحصول على كمية كافية من الماء قد يحسن من مرونة الجلد ويقلل من ظهور الترهلات.
  • تناول كمية كافية من البروتين، يلعب البروتين دوراً في بناء العضلات وتعزيز مرونة البشرة والتقليل من شدة الترهلات.
  • فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة القوية، يساعد في تكوين الكولاجين - البروتين المسؤول عن مرونة الجلد.
  • أحماض أوميغا 3 الدهنية، يعتقد أن استخدام أحماض الأوميغا 3 قد يساعد في تعزيز مرونة الجلد والتقليل من شدة الترهلات المرتبطة بالعمر.

يمكنني أن أصف تجربتي مع الترهلات بعد الرجيم باستخدام العمليات الجراحية بأنها أكثر من ممتازة، على الرغم من أنني عانيت من بعض الآثار الجانبية للعملية، كالآلام في موضع الشقوق الجراحية وتورم بسيط في بعض المناطق ولكني نسيت كل هذا بعد أن شاهدت شكلي الجديد وكم يبدو جسمي مشدوداً ومتناسقاً مع بعضه البعض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار