رمز العين: موضة تنتشر في عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022
رمز العين: موضة تنتشر في عروض الأزياء

من Daphnis و Chloé إلى الرحلة إلى Cythera ودار أزياء Vivienne Westwood واحدة من هؤلاء المصممين الذين غالباً ما تكون مقترحاتهم من أفضل دروس المراجعة في تاريخ الفن والموضة، بفضل الكورسيهات الخاصة بها، على سبيل المثال، أصبحت اللوحات من مجموعة والاس في لندن أيقونة بوب مرتبطة بالحمض النووي لدرزاتها، لكن في هذا الطابع التصويري القوي، يواصل البريطانيون أيضاً توسيع الطيف من خلال تلميحات جديدة عبر استخدام العيون في طباعة أزيائهم.

في مجموعة خريف وشتاء 2022-2023 التي قدمتها في لندن، لجأت ويستوود إلى أعمال أساتذة مثل جان بابتيست أودري أو بروغيل الأكبر، إن الترجمات التي يقوم بها هي مرة أخرى حرفية لاقتراح يضع النمر في دائرة الضوء ولكن هنا أكثر ما يثير اهتمامنا هو ما ذكره هنري ماتي، ليست هذه هي المرة الأولى التي يشير فيها إلى الفنان الفرنسي: في كتابه "حنين الطين"، كان مستوحى بالفعل من سلسلة Femmes et Singes الحجرية.

طباعة العين في مجموعة  Vivienne Westwood

طباعة العين في مجموعة  Vivienne Westwoodالآن، كما أفاد موقع Vogue، يأخذ مصممي الأزياء رسومات مختلفة على شكل عين كمرجع للطباعة من السراويل إلى إطلالات الدنيم الكاملة بألوان فاتحة، مع حقائب متناسقة وحتى أحذية.

العين في عرض أزياء Kenzo

العين في عرض أزياء Kenzo

ما الذي يمكن أن يقود الشركة إلى ختم العيون بكل تصميماتها؟ Kenzo هي العلامة التجارية المثالية التي تتبادر إلى الذهن عندما نفكر في سترة أو تي شيرت بهذه الفكرة، منذ أن قدمته كارول ليم وهومبرتو ليون في مجموعة خريف 2013، أصبح الحمض النووي المطلق للشركة، في الواقع، بعد ثلاث سنوات، أطلقوا أول عطر نسائي في الدار، بزجاجة على شكل عين و Margaret Qualley غير معروفة كصورة حملتها الخاصة، "يتعلق الأمر قبل كل شيء بحماية الأرواح الشريرة وصدها"، تم تبرير المبدعين في عام 2013.

فستان مزين بالعين من إيلي صعب

فستان مزين بالعين من إيلي صعب

  • لطالما كانت العين فكرة مرتبطة بالخرافات، مجال لطالما غزلته الموضة في عام 2016، تألقت ويلو سميث في حملة شانيل بعيون واقية على رقبتها، بينما استخدمت جيفنشي عين حورس لتصميماتها. 
  • قام إيلي صعب بتطريزها على فساتين هوت كوتور الخاصة بهم وقد استخدمها كوتش في طبعات السترة الخاصة بهم.
  • حققت العديد من العناوين مثل The Guardian في ظاهرة تحتكر اليوم المجوهرات بشكل خاص مع التصاميم التشريحية، مثل نزار جميع قطع العلم التركي، بيجوم خان، مستوحاة من التعويذات الدينية القديمة.

تاريخ استخدام العين في الموضة

تاريخ استخدام العين في الموضة

  • تقريباً كل ثقافة قديمة لديها نوع من الخرافات حول العيون، لعنة العين الشريرة لم تتغير على مر السنين، إنه في الأساس الاعتقاد بأن شخصاً ما يمكن أن يرسل الحظ السيئ في طريقك من خلال إعطائك العين الكريهة.
  •  لحسن الحظ، هناك تمائم يمكن ارتداؤها لدرء المشاعر البصرية السيئة والأكثر من ذلك، لحسن الحظ، أن هذه التعويذات هي إحدى صيحات الإكسسوارات العصرية.
  • يعود تاريخ وقوة هذا الرمز إلى آلاف السنين، تؤرخ السجلات التاريخية إلى العصور القديمة اليونانية الكلاسيكية، أي التي بدأت حوالي القرن الثامن قبل الميلاد، عندما ظهرت لأول مرة على أواني الشرب الخالدية. 
  • من هنا، انتشر الرمز في جميع أنحاء العالم وأصبح أكثر بروزاً في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب آسيا. 
  • الهند لديها تاريخها القوي الخاص بالعين الشريرة أو ما يشير إليه شمال الهند عموماً باسم "نزار". 

  • إن تجنب نزار هو هدف العديد من الاحتفالات الدينية والصلاة والسبب في ارتداء العديد من التعويذات من قبل الرجال والنساء من مختلف الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية.

  • إنه أيضاً التعويذة التي نراها في كل مكان على إكسسوارات الموضة هذه الأيام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار