تصميم الابتسامة قبل تلصيق ال(Veneers) ضروري جداً

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تصميم الابتسامة قبل تلصيق ال(Veneers) ضروري جداً

عندما تريد تغيير ابتسامتك لابد من تغيير ملامح الوجه ككل (Image) لترضي نفسك وتلقى اعجاباً من الناس حول ابتسامتك. إن الجواب الصحيح للحصول على الابتسامة الهوليوودية في أيامنا هو وضع القشور الخزفية المعروفة بالـVeneers/Lumineers.

الفينيرز (Veneers):
انها قشرة البورسلين الخزفية التي يتم وضعها وتلصيقها على الأسنان الأمامية:

1.    للحصول على أسنان بيضاء دون أن يتغير اللون مع الزمن، لتغطية اللون الداكن أو الأصفر لأسناننا الأمامية
2.    تغطية الفراغات بين الأسنان بوقت قصير
3.    تجليس الأسنان الغير مستقيمة بوقت قصير
4.    لتكبير حجم الأسنان الصغيرة
5.    لتصغير حجم الأسنان الكبيرة
6.    لأعطاء الشكل الجميل للأسنان وهو قد يكون الشكل المربع أو المربع الدائري عند الزوايا ليعطي ابتسامتنا الجميلة المنظر والشخصية الكاملة المتكاملة
والآن لنغير ابتسامتنا بالشكل الصحيح يجب أن نضع خطة تصميم (Smile Design) قبيل البدء بالفينيرز لتكون الاسنان والابتسامة معروفة ومخططة لك أنت قبل أن يلصق الـ Veneers بالطريقة الدائمة لنتفادى أن تكون النتيجة مفاجأة!!

لتصميم الابتسامة المعروفة بالـSmile Design نأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

1.    تصاميم الوجه ككل والمعروفة بـFacial Symmetry آخذين بعين الاعتبار التالي:
a.    حجم وشكل الوجه (إن كان كبيراً، صغيراً، بيضاوي، مستدير، مربع...الخ(
b.    لون بشرة الوجه (إن كانت حنطية، فاتحة، غامقة)
c.    اذا كان لدى الأشخاص أي ظاهرة تؤثر على جمال المنطقة السفلية من الوجه وهي منطقة الفم مثلاً، فيتم ملاحظة التالي عند الابتسام أو الكلام:

-    ارتفاع الشفة من جهة أكثر من الجهة المقابلة
-    انحراف الأنف أو الذقن إلى جهة اليمين أو اليسار كما ترون في حالة Zvezda في الصور والفيديو
d.    اذا كان الجزء السفلي من الوجه حول منطقة الفم والذقن أصغر حجماً من الأجزاء العلوية في الوجه كمنطقة الأنف والعيون وخاصة عند المرأة.. هذا يعطيها الانطباع بمنظر الترهل أو بكبر العمر. وبهذه الحالات نصمم بطريقة علمية كيفية رفع هذا الجزء المترهل من الوجه وهذا بتصميم رفع العضة بحشوات والفينيرز والبورسلين (Procelain) بالطريقة الصحيحة والعلمية.

وغالباً هو الحل السليم والدائم لهذه المشكلة. وهذا ما نستطيع تسميته الشد السفلي للوجه أو Mini Facelift وهذا الحل يساعد أحياناً دون اللجوء المستمر كل ستة أشهر أو سنة الى حقن الفيلرز (Facial Fillers) في منطقة الوجه المترهل حوالي الفم والشفة (Lips).

2.    حالة الفم ككل مثلا:    
a.    شكل الأسنان (مستقيمة أو غير مستقيمة)
b.    حجم الأسنان (كبيرة أو صغيرة)
c.    حجم الفكيين
    في حالة الفك الصغير نقوم بتعريضه بفتح الابتسامة بالبورسلين بشكل لائق وجميل. أما بالنسبة للفك الكبير نقوم بتصغيره بطريقة مرضية للنظر
    الانتباه لوجود أي مشاكل بالفكين لاتصالهم مباشرة بالعضة
    اذا كان المريض يعاني من مشاكل صداع في الرأس، طقطقة الفكين، أصوات في الأذنيين، تشنج أو ألم مستمر في الرقبة والكتفين وأغلبية هذه العوارض تأتي بسبب عضة الأسنان الغير متوازنة.

ضروري:
ضروري جداً الأخذ بعين الاعتبار بناء عضة متوازنة وصحيحة عندما نضع الVeneers البورسليني أو الحشوات أو التيجان على الأسنان لأنها قد تسبب مشاكل عديدة في المستقبل القريب وهو أحد أسباب مخاوف وقلق الأشخاص عندما يقررون وضع الفينيرز (Veneers) أو القشور الخزفية . ومن  بعض هذه المشاكل قد تكون:
•    سقوط الفينيرز (Veneers)
•    كسر الفينيرز (Veneers) أو التيجان بعد وضعهم لفترة صغيرة  
أوائل المخاوف التي تواجه الأشخاص هي قلقهم من سقوط أو كسر الـVeneers أو أن يكون لونهم أبيض غير طبيعي مما يعطي شكلاً مزيفاً.
لذا بعد التفسير المفصل ومشاركتنا معكم المعرفة بالتفاصيل عند تغيير ابتسامتكم الهوليوودية. اذا أخذت بعين الاعتبار كل التفاصيل الضرورية لوضع الـPorcelain. إن كان في القشور الخزفية (Veneers) أو التيجان أو الجسور أو الحشوات، يجب ويحبذ أن يدوموا من فترة 15-25 سنة وأن تكون مواد البورسلين التي تستعمل هي الصحيحة وغير مزيفة وأن يكونو الأطباء ذو خبرة عالية جداً وكذ لك خبرةأخصائيي المختبر.
 وهكذا ستسمتعون بابتسامة بيضاء وطبيعية لمدة زمنية طويلة.

للمزيد:

ADDRESS Villa 795, Al Wasl Road, Jumeirah, Dubai, UAE.

MOBILE: +971 55 424 4022 – TELEPHONE: +971 4 394 0044 / sansayaclinic.com