الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 01 أكتوبر 2023
الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

أول جمعة من أكتوبر هو يوم الابتسامة العالمي وهو الموافق 1 من أكتوبر، حيث يعتبر عطلة رسمية في جميع بلادنا العربية، فيوم الابتسامة العالمي له بقصة رائعة. تم إنشاؤه من قبل فنان تجاري يدعى Harvey Ball، جاء هذا اليوم كرد فعل على خلقه للوجه المبتسم. كان هارفي قلقًا من أن تسويق الرمز سيقلل من تأثيره، بالكاد يمكننا أن نلومه على تقديره، حيث تم استخدام الرمز بعدة طرق مختلفة بما في ذلك الملابس والكتب المصورة وأكواب القهوة والدبابيس واشياء أخرى، هذه الوجوه الصفراء الصغيرة هي أكثر من مجرد رمز، إنها تعبير عن قوة الابتسام.

تاريخ يوم الابتسامة العالمي

في عام 1963 ابتكر Harvey Ball ، وهو فنان جرافيك ورجل إعلانات من Worcester، ماساتشوستس، رمز الوجه المبتسم الذي عرفناه جميعًا. انفجرت شعبية هذا الرمز في عالم الثقافة الشعبية. إنه حلم كل فنان أن يتم احترام أعمالهم وإعادة إنشائها، وقليل من الرموز كان لها الإرث الذي خلفه إبداع هارفي.

على مر السنين أصبح الوجه المبتسم أحد أكثر الرموز شهرة في العالم. ظهرت في أفلام مثل "فورست غامب" واستخدمت كعنصر في الرواية المصورة "الحراس". من المعروف أنه بمجرد قول "وجه مبتسم"، نراهن أنه يمكنك رؤيته في ذهنك. تلك الدائرة الصفراء المميزة بنقاط سوداء للعيون ومنحنى بسيط لابتسامة حقيقية ونقية. ومع ذلك كان للوجه المبتسم الأصلي ابتسامة مستطيلة الشكل، ومرسومة باليد أكثر قليلاً من الناحية الجمالية، وتحتل مساحة أكبر على الوجه مما نراه في وسائل الترفيه الحديثة. بسبب الإفراط في استخدامه، بدأ يبتعد عن نيته الحسنة والبهجة الجيدة وكان يعلم أنه يجب القيام بشيء ما.

في عام 1999 ، أصبح يوم الابتسامة العالمي يوم عطلة رسمية لاستعادة السيطرة. كانت جوانب الاحتفال في ذلك اليوم بسيطة لكنها فعالة: كان على الناس استخدام اليوم للابتسام والقيام بأعمال صغيرة لطيفة في جميع أنحاء العالم. أراد هارفي إبقاء الابتسامة مرتبطة بالإنسان. من خلال القيام بذلك ، ستبتسم وفي المقابل ، ستجعل شخصًا آخر يبتسم ويضيء يومه.

أنشطة يوم الابتسامة العالمي

تفعل مع الآخرين من خلال الابتسامة

هناك العديد من المنظمات التي يمكنها الاستعانة بالمتطوعين الراغبين في تقديم مساعدة إضافية. سواء كان الأمر يتعلق بتنظيف البيئة، أو مساعدة كبار السن، أو رد الجميل للمحاربين القدامى، كل هذا يجعل العالم مكانًا أفضل. يمكن أن يكون لفعل شيء خيري خارج حياتك اليومية آثار مفيدة عليك وعلى مجتمعك.

محاولة تحقيق أحلامك

مع العمل والالتزامات الأخرى، قد يكون من الصعب أن تجد الوقت لنفسك. لدينا جميعًا آمال وأحلام وضعناها في الخلف. استخدم هذا اليوم لتنغمس في رغبة قلبك. اسحب جيتارك من الخزانة، التقط فرشاة رسم، أي شيء له صدى عميق يعيد الابتسامة على وجهك.

قم بعمل عشوائي من الابتسامة

لا يجب التخطيط لكل شيء. إن الحفاظ على حسن النية في روحك طوال اليوم هو الطريقة المثلى للاحتفال. ستضع في اعتبارك أن تراقب الطرق التي يمكنك بها إضفاء البهجة على يوم شخص ما. امدح ملابس شخص ما، واشكر زملائك في العمل على أخلاقياتهم في العمل. مهما كانت الطريقة الصغيرة التي يمكنك من خلالها التأثير بشكل إيجابي على شخص ما، اتبع غرائزك. ستندهش من مقدار الإقرار الذي يمكن أن يعنيه لشخص ما.

حقائق عن يوم الابتسامة العالمي

  • السعادة بيولوجية عندما تبتسم، يتم إنشاء نواقل عصبية تسمى الإندورفين والتي تسبب الشعور بالسعادة.
  • يستخدم اللون الأصفر كلون للوجه المبتسم لأنه رمز للبهجة.
  • تبلغ قيمة مكتب شركة Smiley في لندن، إنجلترا أكثر من 55 مليون دولار سنويًا.
  • في عام 1999، تم إنشاء 470 نسخة من الوجوه الضاحكة لرموز الإنترنت.
  • مؤسسة الابتسامة العالمية هي مؤسسة خيرية غير ربحية تدعم قضايا الأطفال الرائعة.

لماذا نحب يوم الابتسامة العالمي

يوم لإظهار اهتمامنا

بينما نستخدم الرموز التعبيرية للابتسامة في محادثاتنا الرقمية، فإننا لا نبتسم دائمًا بوجوهنا الحقيقية. من الجيد دائمًا تذكر الفوائد التي يمكن أن تقدمها الابتسامات الحقيقية لرفاهيتنا العاطفية.

محاولة لكسر الظلام

عندما يبدو العالم في حالة من الفوضى، قد يكون من الصعب أن تجد ابتسامتك الخاصة. قد يبدو الاستمتاع في بعض الأحيان كشيء غير معقول ، لكن العلم يخبرنا أن العثور على الخفة في الظلام يمكن أن يجعلك أقل قلقًا وازعاجًا وحزنًا.

القيام بالمهام الصعبة

غالبًا ما يهمل الناس مدى تأثير الصحة العقلية على إنتاجيتنا. عندما تكون في فراغ الرأس المناسب ، يمكن أن يمنحك الدفعة التي تحتاجها لمواصلة يومك. يمكن أن يساعد أيضًا في رفع طاقة من حولك بشكل إيجابي.