تعرفي على ملابس السفاري وكيف تنسقينها بطريقة صحيحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 18 مايو 2023
تعرفي على ملابس السفاري وكيف تنسقيها بطريقة صحيحة

ظهر نمط رحلات السفاري، بالمعنى المعتاد، أي كملابس للسفر، في ثلاثينات القرن العشرين، لكن أصلها يعود إلى ما قبل عام 1900، في ذلك الوقت، كان الزي العسكري الذي تم تطويره في ذلك الوقت هو الذي أصبح فيما بعد أساساً لتشكيل أسلوب ملابس السفاري، كاتجاه منفصل في الملابس.

في وقت لاحق ، في ثلاثينيات القرن العشرين، حاول العسكريون، الذين كانوا في الخدمة في أراضي إفريقيا المحتلة بالفعل، البحث عن الترفيه، كان الاختيار صغيراً، لذا كانت المهنة الرئيسية هي صيد الحيوانات المحلية ومنذ ذلك الحين، بدأ أسلوب رحلات السفاري للنساء في الظهور أكثر فأكثر على منصات عرض الأزياء وعرضت بيوت الأزياء والعلامات التجارية مجموعات من الملابس الأنيقة في فترة الراحة.

ملابس السفاري

كان الزي العسكري عبارة عن قميص قطني مع جيوب رقعة وياقة عالية وحزام, تم خياطة السراويل وفقاٍ لنفس المبدأ وتم اختيار نظام الألوان وفقاً للبيئة في اللون الزيتوني والبني  والبيج  أي قطع تساعد على الاندماج مع الطبيعة والتضاريس والصيد، لذلك تم دمج الملابس مع مصطلح "سفاري"، دار أزياء دار إيف سان لوران Yves Saint Laurent كانت أول من سهّلت ظهور أسلوب السفاري، الذي قدم في الستينات.

ملابس السفاري في عروض الأزياء

  • معظم الموديلات المعروضة اليوم بعيدة كل البعد عن الملابس الأصلية، لكنها رائعة لرحلات السفاري الحضرية، البحث عن صور أنيقة والسفر إلى أماكن عصرية في المدن الكبرى.
  • تعتبر دار أزياء دولتشي آند غابانا وبالمين وهيرميس وغيرها من الماركات الشهيرة وبيوت الأزياء من أشهر من قدموا أسلوب السفاري.

طرق تنسيق ملابس السفاري

يعد اختيار الأشياء بأسلوب رحلات السفاري اليوم ضخما، من الرفاهية إلى السوق الشامل، بعد ذلك، سنعرض لكِ الأشياء الأساسية الخاصة بالأسلوب، حتى تعرفي ما الذي تبحثين عنه:

  • سترة مع قميص بجيوب بنطلون وحزام: هذه خزانة ملابس سفاري حقيقية وحشية بعض الشيء مع القميص الذي يميز المظهر، خاصة على النقيض من الحزام الذي يبرز الخصر.
  • فستان سفاري: إنه فستان قميص أو موديل بقصة مستقيمة مع حزام وجيوب رقعة، يُسمح أيضاً باستخدام بقع على شكل كتاف وأزرار وعادة ما يصل الطول إلى الركبة أو أعلى قليلاً.
  • شورتات سفاري: اختاري شورت برمودا مصنوع من القطن حتى منتصف الفخذ بلون زيتوني أو بني أو بيج يتناسب تماماَ مع خزانة الملابس الصيفية وللتنوع، اختاري موديل مريح أكثر أو أقصر ولكن ضمن نفس الشكل.
  • بنطلون سفاري: البنطلون لطيف للجسم ويأتي ضمن لوحة الألوان الطبيعية، إن وجود جيوب أمر مرحب به، على الرغم من أن المزيد من النماذج الكلاسيكية مناسبة أيضاً.
  • جمبسوت سفاري: لا توجد متطلبات كثيرة لتنسيق الجمبسوت، الشيء الرئيسي هو أن يجب أن يندرج في نظام الألوان المطلوبة وأن يكون له قصة مستقيمة ومريحة.

أحذية وإكسسوارات تناسب أسلوب السفاري 

في البداية، كان أسلوب رحلات السفاري يتضمن أحذية مريحة، بالطبع، بدون كعب ولكن نظراً لأننا نتحدث عن النمط الأنثوي لرحلات السفاري في الحياة الحديثة، يُسمح باستخدام أي حذاء تقريباً تبدو الصنادل والأحذية ذات الكعب العالِ مثيرة للاهتمام مع نماذج جيدة بشكل خاص مع نسج فاخر أو مع العديد من الأشرطة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار