تعطير الشعر للمحجبات في الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
تعطير الشعر للمحجبات في الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يعاني العديد من الأشخاص وعلى الوجه الخصوص المحجبات من رائحة الشعر الكريهة، كيف يمكن التخلص من هذه الرائحة والحفاظ على رائحة شعرك جميلة طوال اليوم؟ تابع المقال الآتي للتعرف على طرق تعطير الشعر للمحجبات في الصيف.

طرق فعالة لتعطير الشعر للمحجبات في الصيف 

الحفاظ على رائحة شعرك جميلة ومنعشة خلال فصل الصيف قد يكون تحدياً بالنسبة لكِ، وبالأخص كونك محجبة وتقومين بارتداء الحجاب طوال فترة العمل، إليكِ بعض الطرق الفعالة لتعطير الشعر للمحجبات في الصيف: [1]

استخدام الزيوت العطرية

تعد الزيوت العطرية واحدة من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على رائحة شعرك جميلة ومنعشة في الصيف. لاستخدام الزيوت العطرية، قومي بتطبيق بضع قطرات من زيتك المفضل على يدك وقومي بمسح شعرك بها. من أفضل الزيوت العطرية للشعر هي زيت جوز الهند وزيت اللافندر، يتمتع كلا الزيتان برائحة قوية وخصائص مرطبة تساعدك في الحفاظ على رطوبة شعرك التي قد تفقدها في فصل الصيف. 
*تجدر الإشارة إلى أهمية توخي الحذر عند تطبيق الزيوت العطرية على الشعر، قد يسبب تلامس هذه الزيوت للعينين أو البشرة تهيجها.

مست الشعر 

مست الشعر هو عبارة عن عطر مصمم خصيصاً للشعر، يتسم بروائحه العطرية المنعشة، قومي باختيار الرائحة المفضلة لك، قد تكون الروائح القوية خياراً مناسباً للمحجبات.

بخاخ الشعر 

نعم، لا داعي للاستغراب، فاستخدامات بخاخ الشعر لا تقتصر على تثبيت الشعر بعد تصفيفه فحسب إنما هو طريقة فعالة لجعل رائحته تدوم لفترة طويلة. 

شامبو عطري

عند التوجه إلى البقالة لشراء الشامبو هناك أمور عليك أخذها بعين الاعتبار من أهمها: رائحة الشامبو، وملائمته لنوع شعرك، اختاري الشامبو الذي يتمتع برائحة ذات درجة ثبات عالية على الشعر، لتعزيز الرائحة بإمكانك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لك إلى عبوة الشامبو.

بديل الزيت 

وفي صدد الحديث عن أفضل الطرق لتعطير شعر المحجبات يمكننا القول أن بديل الزيت يعد أحد الخيارات الجيدة لذلك، لا تقتصر استخداماته على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف فحسب إنما له رائحة جميلة ذات درجة ثبات عالية.

ماء الورد 

إضافة إلى فوائد ماء الورد في ترطيب البشرة وحمايتها من التهيج يساعد ماء الورد المحجبات في الحفاظ على رائحة شعرهم منعشة لأيام، لاستخدام ماء الورد قومي بوضعه بعلبة الرذاذ ورشي القليل على  شعرك بعد كل استحمام.

عصير الليمون 

لا تقتصر فوائد عصير الليمون على تعزيز الجهاز المناعي فحسب إنما هو خيار جيد للتخلص من الروائح الكريهة للشعر، قومي بغسل شعرك بعصير الليمون ولاحظي الفرق.

إضافة الفانيلا إلى الشامبو

تتسم الفانيلا برائحتها القوية والمنعشة، في حال كنت تعاني من رائحة الشعر الكريهة خلال فصل الصيف قد تكون إضافة بضع قطرات من الفانيلا إلى الشامبو الخاص بك خياراً جيداً. 

تعطير الشعر للمحجبات في الصيف

روتين العناية بالشعر للمحجبات في الصيف

وفي صدد الحديث عن تعطير الشعر للمحجبات في الصيف يلعب الروتين اليومي للشعر دوراً في الحفاظ على رائحة شعرك، فيما يلي نبذة عن أفضل روتين يومي للشعر: [2]

استخدام الزيوت الطبيعية 

يعد تزييت الشعر أحد الأمور الهامة لشعرك وفروة رأسك لحمايتهما من الجفاف، ينصح بتطبيق الزيت على فروة رأس نظيفة مرة واحدة في الأسبوع على الأٌقل وتركه لمدة لا تقل عن 30 إلى 40 دقيقة ومن ثم غسله كالمعتاد باستخدام الشامبو. 

غسل الشعر

كجزء من تعطير الشعر للمحجبات في الصيف وكروتين يومي للعناية بالشعر يوصى بغسل الشعر بشكل يومي في الصيف للتخلص من الزيوت والأوساخ والقشرة المتراكمة على فروة الرأس. تأكدي من ترطيب شعرك باستخدام المرطب المناسب قبل تجفيفه.

بلسم الشعر 

من أهم النصائح للعناية بالشعر في الصيف هي استخدام بلسم الشعر، مع ارتفاع درجات الحرارة قد يبدو شعرك باهتاً وجافاً وقد تزداد احتمالية تساقطه، لذلك يوصى باستخدام البلسم للحفاظ على رطوبة شعرك وملمسه الحريري.

ماسك الشعر

كواحدة من روتينات العناية بالشعر الأسبوعية قومي بتطبيق الماسك مرة واحدة أسبوعياً على شعرك على الأقل. من أفضل الماسكات التي يمكنك تطبيقها على شعرك ما يلي:

  • ماسك الصبار والحناء للقشرة والشعر الجاف.
  • ماسك الشاي الأخضر وعصير الليمون.
  • ماسك الزيوت الطبيعية للشعر، كزيت جوز الهند وزيت الخروع.
  • قناع الموز والصبار وزيت الزيتون لتغذية الشعر.

سيروم الشعر

إن كنت من ذوات الشعر الجاف قد تحتاجين إلى استخدام سيروم الشعر بشكل يومي للحفاظ على رطوبة شعرك، يوصى للمحجبات باستخدامه خلال النهار أو قبل الخروج من المنزل للحفاظ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيتك العطري إلى السيروم للحصول على رائحة منعشة تدوم لفترة طويلة.

نصائح للحفاظ على رائحة الشعر جميلة

إضافة إلى طرق تعطير الشعر للمحجبات في الصيف التي سبق ذكرها، هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على رائحة شعرك جميلة بعد تنظيفه، فيما يلي أبرز هذه النصائح: [1]

  • الحفاظ على نظافة وسادتك، مع النوم والتقلب في السرير تحتك فروة الرأس بالوسادة وتتراكم عليها الزيوت من فروة الرأس، مع مرور الوقت ستبدو رائحة وسادتك كريهة والتي بدورها ستؤثر على رائحة شعرك، لذلك ينصح بتغير غطاء الوسادة كل يومين إلى ثلاثة على الأُقل. 
  • الحفاظ على نظافة الإكسسوارات المستخدمة على الشعر، بالنسبة للمحجبات، الحفاظ على نظافة قمطة الحجاب  تعد واحدة من الأمور التي عليك الانتباه لها، فمع حرارة الصيف والاستخدام الطويل للقمطة قد تبدو رائحتها كريهة والتي بدورها تؤثر على رائحة شعرك. الأمر ذاته للإكسسوارات المستخدمة للشعر.
  • تجنبي الجلوس لفترات طويلة تحت أشعة الشمس أو في الأماكن التي يجتمع بها المدخنون.
  • احملي عطر الشعر الخاص بك دائماً، واستخدميه عند الشعور بأن رائحة شعرك كريهة. 
  • قومي بالاستحمام بشكل يومي وبالأخص في حال كانت طبيعة عملك تتطلب الجلوس لفترات طويلة في الأجواء الحارة.

كانت هذه أهم النصائح والطرق لتعطير الشعر للمحجبات في الصيف، تذكري أهمية اتباع روتين يومي وأسبوعي للعناية بالشعر للحفاظ على رطوبة شعرك وحمايته من التقصف والجفاف.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة

  1. ازاي اخلي ريحه شعر حلوه؟
    استخدام الزيوت العطرية. خل التفاح. عصير الليمون. مست الشعر. اتباع روتين يومي للعناية بالشعر.
  2. كيف اعطر شعري بعد الاستحمام؟
    من الطرق الأكثر فعالية لتعطير الشعر هي باستخدام الزيوت العطرية، قومي بمسح شعرك ببضع قطرات من الزيت العطري المفضل لك بعد الاستحمام واستمتعي برائحة شعرك المنعشة.
  3. كيف اعطر شعري لزوجي؟
    للحفاظ على ثبات رائحة شعرك قومي برش عطر الشعر عند منبت الشعر وعند مفرق الرأس، كما ينصح برش القليل من العطر على الشعر قبل السشوار حتى تقوم الحرارة بدورها بتثبيت الرائحة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الاستحمام واتباع روتين يومي للعناية بالشعر.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار