تعلمي دمج درجات الأحمر والموف في إطلالتك على طريقة الملكات والأميرات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021
تعلمي دمج درجات الأحمر والموف في إطلالتك على طريقة الملكات والأميرات

قد يبدو للوهلة الأولى بالحديث عن اللونين الأحمر والموف، أن دمج درجاتهما في الملابس والإطلالات الكلاسيكية غير مألوفًا، لكن إطلالات الملكات والأميرات في العالم لها رأي مخالف.

 الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عدبد الله ملك الأردن. الملكة ماكسيما زوجة الملك الهولندي ويليم ألكسندر. الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا. الأميرة ديانا، ميغان ماركل، والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا. من أشهر الملكات والأميرات ممكن مزجن هذين اللونين في إطلالات أورسطقراطية فخمة.

لكن قبل الحديث عن دمج الألوان وتناسق درجاتهما، تجدر الإشارة إلى دولاب الألوان الذي يتكون من الألوان الأساسية وهي عبارة عن اللون النقي من دون إضافات. أما المشيج فهو اللون بعد إضافة اللون الأبيض إليه ما يجعله أفتح، والظلال فهي اللون بعد إضافة الأسود إليه ما يجعله أدكن. أما درجة اللون فهي اللون الأساسي بعد إضافة الرمادي. وهناك ما يسمى وزن أو قيمة اللون وهو يدل على ما إن كان فاتحاً أم داكناً. 

لذا تعتمد لوحات الألوان التكميلية على لونين مختلفين ومتكاملين يميلان إلى أن يكونا متقابلين أو قريبين من بعضهما البعض على عجلة الألوان. لا تترددي في المزج والتوفيق بين السطوع والتشبع بين درجتين، مع تذكر أن الألوان قد تكون جريئة. وهو ما ينطبق على اللونين الأحمر والموف.
 

تعلمي دمج درجات الأحمر والموف في إطلالتك على طريقة الملكات والأميرات

بداية يعتبر اللون الأحمر من الألوان الأكثر جرأة وإثارة في عالم الموضة، فهو يمنح النساء إطلالة مفعمة بالأنوثة والجمال، لكنه في الوقت نفسه من الألوان التي يصعب ارتدائها وتنسيقها مع ظلال الألوان الأخرى، ولكنه له شعبية كبيرة في عالم الموضة، أو بالأحرى يمكن القول أنه لا تبطل موضته.

ولأن اللون الأحمر واحد من أكثر الألوان جرأة، كما أن له العديد من الدرجات الجذابة التي تناسب مختلف درجات البشرة، لذا فإن استخدام اللون الأحمر لا يقتصر على اختياره، فلكي أن تبرزيه أكثر باختيار اللون الذي ستدمجيه معه.

وتعد درجات اللون الموف بدءً من درجاته الداكنة وصولًا للون الوردي، يعد من التنسيقات المميزة جدًا مع اللون الأحمر، ويعتبر من تنسيقات الألوان المفضلة لدى الملكات والأميرات، ومن بعدهم مستلهمات الموضة من مدونات الموضة ونجمات ستايل الشارع والفاشونيستات والبلوجرز.

وكذلك يمكن اختيار اللون الوردي الساخن بدلا الوردي الهادئ مع درجات مختلفة من اللون الأحمر.

اللون البنفسجي يتماشى مع الأحمر أيضاً. الأمر فقط يتوقف على اختيار الدرجة المناسبة لشخصيتك. هل أنت شخصية جريئة؟ إذاً اختاري درجتين ساطعتين. أم أنك تختارين إطلالة مناسبة للعمل؟ هنا ننصحك بأن يكون أحد اللونين هو الغالب على الإطلالة والثاني يزين اكسسواراتك فقط.

ليس هذا وحسب، بل أن اللون البنفسجي أو الموف بدرجاته المختلفة يتصدر ألوان الموضة النسائية لربيع وصيف 2021، في إطلالات جذابة  ومريحة تشيع أجواء البهجة، لذا فهو اختيار مثالي في الوقت الراهن.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة "Elle"  أن اللون البنفسجي بدرجاته الغامقة والفاتحة يزين أزياء هذا الموسم  في مختلف قطع الملابس من الفساتين والبلوزات والسراويل والتنانير والأحذية والحقائب.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال، أن البنفسجي يعطى فرصة لتنويع إمكانيات التنسيق، حيث يمكن تنسيقه مع درجات فاتحة من اللون الأحمر ليعطي إطلالة هادئة، أو دمجه مع درجات أكثر سطوعًا وحدة لإطلالة جذابة وجريئة.

لكن لتحقيق قاعدة دمج اللونين الأحمر والموف بدرجاتهما، يجب الانتباه إلى أن الجمع بين اللونين صعباً بعض الشيء، حيث أن الجمع بين التباين بشكل متماسك، يبدو الأمر متناقضاً ولكن التباين يجعل ملابسك تبدو أكثر تشويقاً، وتزاوج الألوان في اللوحة الصحيحة يخلق تماسكاً. 

كما لا بد من أن يكون هناك توازن عند اختيارك لقطع الملابس المختلفة، فلا يجب أن تكون كلها لامعة، أو مطرزة، أو تحتوي على ألوان صارخة، بل يمكنك الحصول على هذا النوع من الأقمشة بمساحات تتناسب مع المظهر الخارجي ككل.

أيضًا إذا اعتمدتي على تلك الإطلالة فتجنبي المبالغة في التفاصيل، واختاري قطع الملابس التي تعمل على تناسق الألوان معاً، واستخدمي معها الإكسسوارات البسيطة، أو يمكنكِ استخدام الإكسسوارات ذات الألوان المتنوعة إذا اعتمدتِ على اختيار ألوان "سادة" غير منقوشة وهادئة.

الألبوم التالي يجمع صورًا من إطلالات الملكات والأميرات حول العالم، ممن دمجن درجات الأحمر والموف، في إطلالات غاية في الجمال والروعة. فشاهدي الصور وتعرفي على فكرة دمع الألوان. والآن بامكانك فتح خزانتك وتنسيق درجات اللونين الأحمر والموف لإطلالة رائعة على طريقة الملكات والأميرات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار